المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وهل تخفى الشواهد الشعرية لقوة قبيلة مطير


أبن شـــلاّح
20-04-2009, 09:03 AM
http://www.mutair.ws/hello.png

وهل تختفي الشواهد الشعرية لقوة قبيلة مطير


الأخوة الأجلاء
السلام عليكم ورحمة الله
في هذه الأيام يطرح مسلسل عن الشاعر محسن الهزاني في قناة الأم بي سي ونعلم ان هذا المسلسل تم المعارضة عليه من احفاد الهزاني ولكنه في الأخير ظهر ولست من متابعي تلك البرامج ولكن ما جعلني اكتب عنه ان شاهد شعري لقبيلة مطير وهيمنتها وعلى نجد وسطوتها عبر التاريخ وهو ضمن اشعار الهزاني للأسف لم يرد حتى بالقصيدة التي يفتتح بها البرنامج بعد ان سمعتها على عجل .
يقول محسن الهزاني :

قالوا تتوب عن الهوى قلت لا لا لا = حتى تتوب الشمس عن مطلع الشرق
قالوا تتوب عن الهوى قلت لا لا = حتى يتوبون الحناشل عن السرق
قالوا تتوب عن الهوى قلت لا لا = حتى تتوب رماح علوى عن الزرق
ويتضح ان الشاعر المرحوم بإذن الله تعالى محسن الهزاني امتدح رماح علوى وهي احد اجذام مطير الرئيسية ( علوى , عبدالله , بريه ) ولكن يؤسفنا انه عند ذكر القصيدة في البرنامج ( التي يفتتح بها البرنامج يوميا ) لم يذكر هذا البيت .
http://www.mutair.ws/vb/uploaded/3_1191360951.gif
( منسق موقع قبيلة مطير )
http://mu6air.net/newspic/3.jpg
ومن هذا المنطلق
نحتج نحن ابناء قبيلة مطير وانا منسق موقع اقبيلة باسم القبيلة نحتج على معد السيناريو وقناة الأم بي سي في اغفالهم لهذا البيت الذي لم يكن به تجرء على احد بلا ذكر به الهزاني سطوة رماح جذم من اجذام مطير ( علوى )
ونطالب معد البرنامج بالأعتذار واعادة تسجيل القصيدة.... فهل يعتقد انه باخفاء هذا البيت قد يخفي التاريخ الذي هو كالشمس التي لا تغطى بغربال !!!
http://www.mutair.ws/vb/uploaded/3_1229712467.gif
و لكم خالص التحية والتقدير ،،،
http://www.mutair.ws/images/ataqallah.jpg


وتقبلوا تحيات :
محمد الشــلاّحي
منسق موقع قبيلة مطير
http://www.mutair.ws/vb/uploaded/3_1227603511.gif
والسلام عليكم ورحمة الله

الــجــبــلــي
20-04-2009, 10:16 AM
يعطييك العافية على الاهتماام...

ومطيير مو بحاجة لأم بي سي وغيرها .....

عذب المشاعر
21-04-2009, 06:11 AM
تعوووذ من الشيطااان وحناا اكبر من هالسواالف

وماالناا الشرف انه يغنيهاا رااشد ولا غيييره

واللي لهم حق يعترضوون عيال الهزااني مو حناا

ولاهنت

سلطان الجبلي
25-04-2009, 04:02 PM
ابن شلاح


مساء الخير ... اخي العزيز

شكرا جزيلا لحرصك ومتابعة كا ما يطرح وما يخص القبيلة جعلة الله في موازن حسناتك نعم

لقد حز في نفسي وفي نفوس الجميع عدم ذكر هذا البيت ونوافقك في هذا الاحتجاج والذي نامل

ان نراة على صفحة من صفحات الصحف المحلية وعلى موقع ام بي سي الالكتروني ونامل

من الجميع المساهمة في نشرة لما يعود بالنفع على القبيلة وابناءها .. تمنياتي لك

بالصحة والتوفيق