المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصائد رثاء في فقيد مطير الشيخ عبدالله الدويش


ولـد الجبلان
14-10-2009, 06:21 PM
انتقل الى رحمة الله الشيخ عبدالله بن سلطان بن عبدالرحمن بن نايف الدويش في تاريخ 15/10/1430 في الولايات المتحده الامريكيه رحمه الله رحمة واسعه


عبدالرحمن بن غلاب بن بديد الميزاني

(1)







مرحوم يارمز الوفاء يابـو نـواف=يالي فعولـك كـل طيّـب ذكرهـا
يالشيخ يابن الشيخ كامل بالاوصاف=يالـي لـك الرايـات كـلٍ نشرهـا
فعلك مابين الناس بالطيب ينشـاف=واهل الكرم والجود هـذي دبرهـا
ليتك مع الحيين تمشـي وتنشـاف=وليتك تشوف عيون تنثـر عبرهـا
يبكونك الـي بالقرايـا والاريـاف=والي بوسط البـر وايضـا بحرهـا
ويبكونك الشجعان من كل الاطيـاف=والصلب والصمـان هلـت عبرهـا
ويبكي عليك الي شكا ضيم واجحاف=لامـن وقفـات الشجاعـه ذكرهـا
ويبكونك الدوشان مع كل الاسـلاف=ومطير مـن فرقـاك زايـد كدرهـا
وكل القبايل صابهم خوف وارجاف=واحزانهم حلـت وغيّـب سررهـا
حتى الذي يسعـى بمكـه ويطـاف=وفات ابو نـواف وصلـه خبرهـا
مرحوم ياراع الشجاعه والانصـاف=عسـاك بالجنـه وتقطـف ثمرهـا
وفيك العوض مسير ونايف ونواف=والله يبطـي بالصـدوف وقشرهـا
وانا بعد فرقاك قمت ابـدع القـاف=والنفس ماترجع ليـا جـا قدرهـا



(2)





جوي تعكر بعد مـا مـات عبـدالله=مات الدويش الشجاع بن الشجيعيني
النادر الـي يعقـد الحبـل ويحلـه=الي برايه مشـو ربعـه مطيعينـي
شيخ(ن)ولد شيخ نادر يبري العلـه=وابوه سلطان من روس السلاطيني
مرحوم يالي مايعرف كلمـة الزلـه=يضحك حجاجه بوقت العسر والليني
اعزي مطيـر واعـزي بلـد كلـه=وكل القبائل ولـو جونـا معزينـي
هذا فقيد الوطـن والطيـب محتلـه=وفرقاه صعبه على الناس الشريفيني
يالله يالله يالـي تغـفـر الـزلـه=تجعل بقبره رياض من البساتينـي
وتحفظ اخوانه هل التوحيد والملـه=مسير ونايـف وبنـدر الميامينـي
ويعيش نواف واخوانه علـى حلـه=هم العوض فيه والغاليـن غالينـي
الطيب فيهم نشوفه طبـع وجبلّـه=قوم (ن)على رفعت الهامات ضاريني
والموت سنّـه ودرب الحـق ندّلـه=وحنا على سنة الخـلاق ماشينـي

al-3OoOoOb
14-10-2009, 06:37 PM
الله يعطيييييييك العافييييييه


قوااااااك الله

لاهنننننننننننننننننت

FJ20
14-10-2009, 08:36 PM
الله يعطيييييييك العافييييييه


قوااااااك الله

فهد عيد الجبلي
14-10-2009, 09:43 PM
ولد الجبلان
يعطيك العافية على القصائد
ولاهنت

ولـد الجبلان
26-12-2009, 05:57 PM
ياهلا فيكم ولاهنت على المرور