المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساجلة ( خالد الرشيد و فارس بن قاعد )


خالد الرشيد
14-01-2007, 11:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


هذه المساجلة جرت بيني وبين إبن العم فارس بن قاعد المقلدي


حيث أسند لي هذه القصيدة



يا خالد القلب ولّع من هوى بالي=والعين عافت جميع أللي حكا فيها
ما غير أهوجس وكني جالس لحالي=والنفس مرضانةٍ والعين مشقيها
والنفس أنا أدري بلاها من هوى الغالي=وإهيِّ الدواء والجروح بقلبي تشفيها
وإهيِّ الدلع والولع سبحانه الوالي=أللي خلق حسنها سبحان واليها
وهي منبع الزين وهيِّ المر والحالي=وإهيِّ المواويل وألحاني تغنيها
بس البلا من عواذل مالهم والي=يسعون في فرقة أللي حيل مغليها
حكوا وقالوا كلامٍ عال يا عالي=وعقبه خواطر حبيبي دوم يمحيها
عني وأنا أللي خبرته دلهٍ وسالي=وأخبارهم خلي أللي دوم ينفيها
وعقب الزعل كني أللي امن العرب جالي=هاجر ديارٍ تسلى في مماشيها
بعدي عن الزين بعد الشام عن مالي=وشلون فكري يا خالد في حراويها
ودي بشوفه ولكن ما تهيالي=بشرح له اظروفنا واشوف تاليها
كانه على عهدنا بالزين يحلالي=وكانه لقا غيرنا زلته نمحيها


وقمت بالرد عليه ، وأقول :



يا أللي تهيض جنوب الدار واشمالي=هيضتني قبلته وايسار أماشيها
جتني قوافي تزف الدم بإجلالي=تجرح وريد القلوب أللي يغذيها
من شاعرٍ يكتب القيفان بإشعالي=سبة همومٍ عسا ربي يجلّيها
والله ما أرده ما دام إنه تعنالي=يا كيف أرد القوافي في تعنيها
وأنا أشهد إنه عطاني ابيوتٍ اجزالي=عساني ألقا دوا حاله وأزديها
وأبيّض الوجه وأنظم ردي التالي=الله يقوي عزوم النفس وأقّويها
ياما وياما سهرت أيام وليالي=وغنيت دم القصيد أللي نزف فيها
ومابه نتيجه ولا درهم ولا ريالي=وجرحت نفسي يا فارس في تغليها
من شان منهو على عينه تكحالي=هاك العيون الوسيعة تجذبك ليها
ما ظنتي من يشوف الزين متعالي=والنار ما تحرق إلا رجل واطيها
وهذي حرايق محب الزين تصفالي=ولازم تحمّل حروق الرجل وايديها
وهذي مصيبة عظيمه حملها اجبالي=والمشكلة دايمٍ نتبع خطاويها
وإن كان تسمع كلامي . فإرحم الحالي=وإحذر . من . البنت . لا تتبع . شقاويها
والمستريح أللي صار امن العقل خالي=ما همه البنت وإن همه يعديها
يا فارس إسمع كلامي وزنه اثقالي=لا لا تعلق في حب البنت وآآآخيها
دام البنية ما هي يمك ولا تبالي=يا لعنبوها وأبوها لعنبو بيها


وسلامتكم

سعود بن لامي
14-01-2007, 11:52 PM
دام البنيـة مـا هـي يمـك ولا تبالـي يـا لعنبوهـا وأبوهـا لعنـبـو بيـهـا



صح لسانك يابو مساعد

لاهنت علي هالقصيده

رد جزل وقصيده جزله

تحياتي لك

خالد الرشيد
15-01-2007, 12:06 AM
صح بدنك يا سعود

وشاربين من كاسك يا البحر

لا هنت

فهد السالم
15-01-2007, 02:31 AM
صح لســـانك يابو مساعد... انت ولد عمك فارس بن قاعد...

لاهنت يالغالي


تقبل تحياتي
السالمي

الـقـعـيـمـي
15-01-2007, 02:28 PM
صح لسانك يابو مساعد ولسان ابو هويدي قصيده جزله

عبدالعزيز بن رشيد
15-01-2007, 04:16 PM
صح لسانك يا خالد ولا يهون فارس

تحياتي،،،،

سعود الجبلي
16-01-2007, 12:21 PM
صح لسانك ولسان فارس
قصيدة جزله من رجال وفيين
يعطيك العافيه

بنت الرجال
17-01-2007, 06:37 AM
ماشاءالله

بيض الله وجهك ووجه فارس بن قاعد المقلدي

صح لسانك ولسان الشاعر فارس

دمعة ناقة
25-02-2007, 01:30 AM
صح الله السانك وقلبك وقوافيك ياخاااالد وصح الله لساااااااااان فارس المقلدي قصيدة رائعه بس حبيت اقول لفارس يمكن البنت ماتدري بحبك لهااا وحبيت اقول لخالد لاتصير قاسي شوي ولاتظلمون البنت يمكن ماتدري عن حبه لهاااا -----تقبل مروري 00اختك دمعه 00

خالد الرشيد
24-04-2007, 12:38 AM
دام البنيـة مـا هـي يمـك ولا تبالـي يـا لعنبوهـا وأبوهـا لعنـبـو بيـهـا



صح لسانك يابو مساعد

لاهنت علي هالقصيده

رد جزل وقصيده جزله

تحياتي لك



صح بدنك ولا هنت يا سعود

وشاربين من كاسك

وتقبل تحياتي

جـود المطيري
24-04-2007, 03:35 PM
فارس الجبلي رائعه كـ روعتكـ صح الله الساانكـ

خالد الجبلي

يامـا ويامـا سهـرت أيـام وليـالـي=وغنيت دم القصيد أللـي نـزف فيهـا
ومابـه نتيجـه ولا درهـم ولا ريالـي=وجرحت نفسي يا فـارس فـي تغليهـا

صح الساانكـ ابياات رائــعه

صح الساانكمـ جميع دومـ مو يومـ ولا شهر ولا سنه الا دب الدهـر

تحيااتي

فارس الجبلي
08-05-2007, 01:35 AM
الله يعطيك العافيه



ورد تعليق على اخت دمعة ناقه


القصايد مواقف

ومعظمها خيال

وليس كل ماكتب صار حقيقه

تحيتي لكم

دمعة ناقة
14-05-2007, 03:05 AM
<<<< والله عاد انا كلشي اصدقه بس فيه حقيقه يعني ماعتقد قصص خياليه ومستحيل تصير بالواقع بس فعلا قصيده رائعه تخليك تصدقهاااا وتعيشها بعد

فهد الطوير
17-05-2007, 07:54 AM
فارس اثرك انت ولد قاااعد المقلدي ونعم ونعم والله
الله يسامحك على العموم لنا مواجه بيناا

" فهد الجبلي "
17-05-2007, 11:16 PM
يا سلام ..



مافيكم حيله جميع ..!

حصاان مطير
29-07-2007, 06:00 PM
الله الله عليكم
صح لسانك

بـدر الـجـبـلـي
29-07-2007, 10:56 PM
صح السانكم ولا هنتوا

بنت الجبلي
05-08-2007, 05:31 PM
يعطيك العافيه على الموضوع

خالد الرشيد
09-08-2007, 01:39 AM
صح لسانك يابو مساعد ولسان ابو هويدي قصيده جزله

هلا بك والله

وصح بدنك ، ولا هنت يا القعيمي

تسسسسلم على المرور

خالد الرشيد
09-08-2007, 01:40 AM
صح لسانك يا خالد ولا يهون فارس

تحياتي،،،،

هلا بك يا عبدالعزيز

وصح بدنك ولا هنت

خالد الرشيد
09-08-2007, 01:41 AM
صح لسانك ولسان فارس
قصيدة جزله من رجال وفيين
يعطيك العافيه


هلا بك يا سعود

وصح بدنك ، وعسى الله يعافيك

لا هنت

خالد الرشيد
09-08-2007, 01:42 AM
ماشاءالله

بيض الله وجهك ووجه فارس بن قاعد المقلدي

صح لسانك ولسان الشاعر فارس


هلا بك يا الجبلية

ووجهك ابيض ، وصح بدنك ولا هنتي

خالد الرشيد
09-08-2007, 01:45 AM
صح الله السانك وقلبك وقوافيك ياخاااالد وصح الله لساااااااااان فارس المقلدي قصيدة رائعه بس حبيت اقول لفارس يمكن البنت ماتدري بحبك لهااا وحبيت اقول لخالد لاتصير قاسي شوي ولاتظلمون البنت يمكن ماتدري عن حبه لهاااا -----تقبل مروري 00اختك دمعه 00


هلا بك يا دمعة ناقة

وصح بدنك ويسلم قلبك

والروعة تواجدك

وأنا ما قسيت بس نصحته يوم شفت ولد إبن قاعد إمتولع :confused:

<<< ما يدري وش يقول http://www.aljblan.com/vb/images/icons/icon10.gif

خالد الرشيد
09-08-2007, 01:46 AM
فارس الجبلي رائعه كـ روعتكـ صح الله الساانكـ

خالد الجبلي

يامـا ويامـا سهـرت أيـام وليـالـي=وغنيت دم القصيد أللـي نـزف فيهـا
ومابـه نتيجـه ولا درهـم ولا ريالـي=وجرحت نفسي يا فـارس فـي تغليهـا

صح الساانكـ ابياات رائــعه

صح الساانكمـ جميع دومـ مو يومـ ولا شهر ولا سنه الا دب الدهـر

تحيااتي


هلا بك يا جود وصح بدنك والروعة تواجدك وتسسسسسلمين على هالحضور

خالد الرشيد
09-08-2007, 01:48 AM
الله يعطيك العافيه



ورد تعليق على اخت دمعة ناقه


القصايد مواقف

ومعظمها خيال

وليس كل ماكتب صار حقيقه

تحيتي لكم


فارس

عسى الله يعافيك يا أبو هويدي

وعلق يا بخت البيوت أللي تعلقها http://www.aljblan.com/vb/images/icons/icon10.gif

ومثل ما تفضلت القصايد مواقف بس وشلون تصير مواقف ثم تصير خيال

حدد وإعترف وش أللي خلاك تكتب هالقصيدة وتسندها :confused:


<<< ورط إبن قاعد http://www.aljblan.com/vb/images/icons/icon10.gif

خالد الرشيد
09-08-2007, 01:49 AM
يا سلام ..



مافيكم حيله جميع ..!



فالك المليون والمغاتير وبنات عبدان كل أبوها ، تستاهل يا المقلدي

:e:

خالد الرشيد
09-08-2007, 01:50 AM
الله الله عليكم
صح لسانك


هلا بك يا حصان مطير

وصح بدنك

خالد الرشيد
09-08-2007, 01:50 AM
صح السانكم ولا هنتوا


صح بدنك ولا هنت يا بدر

خالد الرشيد
09-08-2007, 01:51 AM
يعطيك العافيه على الموضوع


الله يعافيك يا بنت الجبلي