المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصحيح معلومه غير صحيحه عن عائله من العراقبه تكرر ذكرها


تركي المعرقب
24-01-2010, 04:09 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثر ذكر عائلة الشويش من العراقبه وهي معلومه غير صحيحه وصحيح يقال لهم عائلة ال ضويحي من العراقبه
لئن ضويحي له ولدين وهما شويش بن ضويحي وسعود بن ضويحي
ابناء شويش بن ضويحي هم
منديل بن شويش
وعبدالعزيز بن شويش
وعبدالله بن شويش
ومحمد بن شويش
وبناء سعود بن ضويحي هم
منديل بن سعود
وضويحي بن سعود
وشايع بن سعود
وسطام بن سعود
وعبطان بن سعود
ومومي بن سعود رحمه الله
وشويش بن سعود عضومجلس الشورى سابقا ورئيس هيئة الاسكان حاليآ
وعبدالعزيز بن سعود
وجميع ماذكرت يطلق عليهم عائلة ال ضويحي وليس عائلة الشويش
ارجو اني وفقة في التوضيح
واي ستفسار فليتفضل بحكم عائلتي
تركي المعرقب

(*قمرهم كلهم*)
24-01-2010, 04:43 AM
بارك الله فيك اخي تركي ..
وجزاك الله خير على هالتوضيح ..
شيء طيب ان يتم التوضيح في هالتفصيل ..
وهذا خطأ وارد يعني احيانا تتسمى العايله بأسم الأخ الأكبر او باللي له منصب بحكم الشهره ..
واذكر ان فيه عايله بالرياض صار معاهم هالخطأ والناس تهاونوا بهالأمر بس العايله نفسها تداركوا هالأمر لأن حرام يحتكرون اسم العايله بحكم مناصبهم وكبر سنهم بالنسبه لأبناء عمهم ..
وعندنا بالكويت صارت نفس المشكله بس طبعا الخطأ يكون اخف بحكم ان الجبلان بالكويت قراب من بعض ومحيطهم ضيق فالخطأ تلقائياً يتصحح ..
بارك الله فيك وشاكره لك حرصك على نقل هالمعلومات وهذا واجب لنتفادى الأخطاء ..
والنعم في كل اللي ذكرت ..

دمت بحب الله وحفظه..
(*قمــــرهم*)

تركي المعرقب
24-01-2010, 05:09 AM
اسعدني مرورك وتعقيبك على المعلومه مثل متفضلتي عرف شويش بانه احد من ذكرهم التاريخ ومع الملك عبدالعزيز
اما اخوه سعود بن ضويحي عرف عند اهل الباديه بلكرم ومكرم الضيفان وشتهر بذلك وايضا شارك في معركة الرغامه مع الملك فيصل
واسعدني مرورك

راعي الوضحا
24-01-2010, 10:34 AM
والله وسبعة انعام بالضويحي

لاهنت على التوضيح ياتــركي

تركي المعرقب
24-01-2010, 12:12 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الوضحا http://www.aljblan.com/vb/dc.net.sa-aljblan/buttons/viewpost.gif (http://www.aljblan.com/vb/showthread.php?p=276417#post276417)
والله وسبعة انعام بالضويحي

لاهنت على التوضيح ياتــركي



معلاك زود ياراعي الوضحا وشرفني مرورك

بدر أبو عجرى
24-01-2010, 01:51 PM
ومليون نعم يا تركي

ربما البعض يخطأ وليس هذا بأن الكل يقع بذلك الخطأ فالكثير يعلم أن يقال لكم الضويحي

مشكور على هذا التنبيه ونتمنى منك التواصل معنا في منتداك

اكرر شكري

فهداللويمي
24-01-2010, 02:12 PM
ونعم ونعم يابن ضويحي
مرحبااابك بين اخووااانك
والله يبيض وجهك على التوضيح
ولاهننننننننننننننننت

أحمداللويمي
24-01-2010, 06:02 PM
ونعم بك يابن ضويحي
ويامرحبا بك بين ربعك واخوانك
ولاهننننننننننننننننننننت على التوضيح
..تحياتي لك..

بعيد الهقاوي
24-01-2010, 09:32 PM
مرحبا اخي تركي
ونعم فيك وفي جميع عائلة ال ضوحي
فعلا يتردد كثيرا لدينا ذكر عائلة الشويش
ونشكرك على الإيضاح
ونرغب منك الإيضاح بطريقة التعديل على نفس الموضوع حتى لايُنقل لمنتديات أخرى بهذه الطريقة


كثر ذكر عائلة الشويش من العراقبه وهي معلومه غير صحيحه وصحيح يقال لهم عائلة ال ضويحي

حينما ذكرت بأن عائلة الشويش من العراقبة هي معلومة غير صحيحة<<فقد توحي للقرايء بأنهم ليسو من العراقبة.
لأنك قلت في قسم الثاني بالتعديل ويقال لهم عائلة ال ضويحي واكتفيت هنا بهذا الكلام.
فإذا كانو عراقبة يجب ان تضيف عبارة ال ضويحي من العراقبة’ لأن مثل هذه المعلومة حينما يتداولها البعض بتناقلها بالمنتديات فإن البعض سيفسرها بان تلك العائلة ليست من العراقبة,
فاليت لو تعدلها بنفس الموضوع الأساسي , هذا حسب ماراه انا حتى لايقوم بتفسيرها البعض بشكل خاطيء

لك خالص الشكر ويسعدنا أننا نرى بيننا أحد أفراد هذه العائلة الذين لهم سمعة حسنة وطيبة في الجزيرة العربية.

أهـذريـبـك
24-01-2010, 09:51 PM
يعطيك العافيه علي تصحيح

ولاهنت

مزعله النسا
24-01-2010, 11:10 PM
مع أن المتعارف عليه انهم الشويش

عموما

يعطيك العافيه على التوضيح

تركي المعرقب
25-01-2010, 06:09 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر أبو عجرى http://www.aljblan.com/vb/dc.net.sa-aljblan/buttons/viewpost.gif (http://www.aljblan.com/vb/showthread.php?p=276447#post276447)
ومليون نعم يا تركي

ربما البعض يخطأ وليس هذا بأن الكل يقع بذلك الخطأ فالكثير يعلم أن يقال لكم الضويحي

مشكور على هذا التنبيه ونتمنى منك التواصل معنا في منتداك

اكرر شكري


معلاك زوووود وشرفني مرورك يابدر

تركي المعرقب
25-01-2010, 06:13 PM
الله يعطيكم العاااافيه ونعم بكم جميييع يابناء العموووومه

الأغــــــــــر
26-01-2010, 10:26 AM
ونعم بالجواد وحياك الله يابن معرقب

الــمــلــكــي
26-01-2010, 06:45 PM
والنعم والله في ال ضويحي حمولة طيبة

وغنيين عن التعريف

ويعطيك العافية يالخال على تصحيح المعلومة مع انه مقصرين فيها

المفروض نسبقك على الشي هذا

تحياتي لك

ابو جراح
29-01-2010, 02:49 PM
بيض الله وجهك على التوضيح
وتقبل مروري

سطام العوض
30-01-2010, 09:11 PM
الأخ تركي المعرقب
توضيح بالصميم .
يعطيك العافية

مـــبارك البعيص
03-03-2010, 11:05 PM
ياهلا ومرحباااااااا

بيض الله وجهك ياتركي ع التعديل

بس انا بصراحه اسمع بألاسم الشويش مو الضوحي


تقبل مرورى

اخوك : مبارك البعيص

متغلي لعيون غاليه
25-07-2015, 12:20 AM
ونعم أبن ضويحي

وهذا المعروف بين كبار الجبلان

لاهنت على التوضيح