محمد بن جبرين
26-04-2010, 03:27 AM
صباح الخير
القصيدة كتبتها بسبب حلم رأيته بالمنام
واسمحوا لي على الاطاله فيها
يا قوة الله لا زهمت حصاني
..........للحلم آثاره على الحلماني
للحلم تقديره إذا هو صالح
.........وان كان طالح فكري الخرباني
بقول.. وامر الله نفذ تصريفه
..........إفهم يا قاري.. بلغ السمعاني
حلمت بإني معتلي لي هامه
..........والروس حدري في ذرا الميداني
يوم إنتخوا منهو صعيبه أفعاله
..........شقيت صف مسطر الشجعاني
غالب وبإذن الله..وقوي بالله
..........جل المصايب هانت بذرعاني
يا اهل العمايم ظنكم داريته
..........لينه كبر بعيوني كالضلعاني
انا محمد واعتزي بإسم الله
..........خيال صبحا.. قايد الجبلاني
لينه فرق خيط بياض واسود
..........حل المعاضل.. بان للأعياني
واشوف وجهي والعرق متصبب
..........ومن التعب يشفق علي تعباني
وصاحوا لي يا شيخ كفا ملزومه
..........صاحوا علي شيخ يفك العاني
لينه رقيت النبوة المرتفعه
..........واشوف مرقابي وانا ربحاني
وعيني رأت ما سر قلبي كله
..........يومه وقف شيخيني بين أيماني
بن باز في يسرا الكفوف يراعي
..........وعلى يميني.. مبتسم الألباني
ثم جاني منهو ما عرفته للا
..........ثم قال في لحظة خشوع اذاني
هو قصدهم منته بشيخ المله
..........يعنون فيها.. شيخة القيفاني
يا ناس حيرني.. وانا متحير
..........يا ناس وش تفسير ما قد جاني
انا احمد اللي ضفني في فضله
..........الحمد.. للي خالق الانساني
يا قوم دون القوم.. هالجبريني
..........متعة حياته لا كسر قوماني
ما همني دام الجبل في اسمي
..........دام إجبلي.. ناصينه المطراني
أحس في بعضي رسوم العاشق
..........وفي بعضي الآخر نمى ثعباني
يا ويل.. بنت ماخذه معلوقي
..........ويا ويل عدواني بجرف لساني
يا وارثين القاف.. صفوا يمي
..........انا إكتسبته من عميق احزاني
انا الوحيد اللي تفرد شعره
..........يوم انه غيري قافهم سياني
انا الحقيقه والصدوق الصادق
..........يوم انه غيري حسبة الكذباني
يا قوم لطام العدو متحيزم
..........انياب قافه.. شافته شراني
يا حي من حبي سكن في عينه
..........يا حي مقلاطه على وجداني
انا الغريب اللي دياره شعره
..........انا القصيد.. مرصع الاوزاني
من طاب جذعه وإفتخر بجذوره
..........انا الفخر والمجد حدر إبطاني
إحذر حذر حذراك.. وإحذر مني
..........يا اللي عليك الزود.. به نقصاني
الذيب في جوعه ضحك لك نابه
..........لا تحسبه في بسمته ولهاني
الذيب مو لازم إذا جبت إسمه
..........مو شرط اقصد ذيبنا الحيواني
تصوير فكره عن شعور الشاعر
...........اللي ابي.. في فكرتي تبياني
من حل دمه.. إرتويت بدمه
..........يحرم على غيري قطر دماني
يا ذا المجرة اجمعي لي نجومك
.......شمسي طغت في مجمل الأكواني
بالوصف.. ضرغام الوغى المتمكن
..........عنق الوصايف.. يعجبه مرجاني
شيخ الهجا.. قرم المديح.. الملهم
..........عذب المعاني.. صاحب الذبياني
يا مبغضي.. كل القوافل سارت
..........أقوى نباحك.. ما يهز أبداني
انا السما يا اهل الحرار الشرد
..........وانا التواضع او غرور أزماني
ويا فاتنه يا اللي فتنتي قلبي
..........مدري منو المجني ومنهو الجاني
إقطف محبه من حقل خبيته
..........عليك ستر الله.. وستر الفاني
ياهوووه يا كبرك بعين محبك
..........شفتك ولا ادري والنظر ينهاني
كل الجوارح شغلها تبجيلك
..........والقلب سجداته على كثباني
في غيبتك نفسي.. تدور نفسي
..........وجل القصيد أحسهم ورعاني
الشعر طافه هالقطار وقفا
..........يا عيشته القشرا وهو وحداني
اغليك.. واحبك.. واحسك فيني
..........واحس قيفاني.. بكت حرماني
انا الاسير اللي رفض حريته
..........حريتي.. لا صرت لي سجاني
ما لوم قيس لاقصد بالفرقا
..........و ما لوم عنتر لا نخا الجدراني
آخر لقا أقسمت كلي حقك
..........بآخر لقا... حسيت في فقداني
من شفت أطلال المحبه مرت
..........ناخي ذلولي.. إلحق الركباني
القصيدة كتبتها بسبب حلم رأيته بالمنام
واسمحوا لي على الاطاله فيها
يا قوة الله لا زهمت حصاني
..........للحلم آثاره على الحلماني
للحلم تقديره إذا هو صالح
.........وان كان طالح فكري الخرباني
بقول.. وامر الله نفذ تصريفه
..........إفهم يا قاري.. بلغ السمعاني
حلمت بإني معتلي لي هامه
..........والروس حدري في ذرا الميداني
يوم إنتخوا منهو صعيبه أفعاله
..........شقيت صف مسطر الشجعاني
غالب وبإذن الله..وقوي بالله
..........جل المصايب هانت بذرعاني
يا اهل العمايم ظنكم داريته
..........لينه كبر بعيوني كالضلعاني
انا محمد واعتزي بإسم الله
..........خيال صبحا.. قايد الجبلاني
لينه فرق خيط بياض واسود
..........حل المعاضل.. بان للأعياني
واشوف وجهي والعرق متصبب
..........ومن التعب يشفق علي تعباني
وصاحوا لي يا شيخ كفا ملزومه
..........صاحوا علي شيخ يفك العاني
لينه رقيت النبوة المرتفعه
..........واشوف مرقابي وانا ربحاني
وعيني رأت ما سر قلبي كله
..........يومه وقف شيخيني بين أيماني
بن باز في يسرا الكفوف يراعي
..........وعلى يميني.. مبتسم الألباني
ثم جاني منهو ما عرفته للا
..........ثم قال في لحظة خشوع اذاني
هو قصدهم منته بشيخ المله
..........يعنون فيها.. شيخة القيفاني
يا ناس حيرني.. وانا متحير
..........يا ناس وش تفسير ما قد جاني
انا احمد اللي ضفني في فضله
..........الحمد.. للي خالق الانساني
يا قوم دون القوم.. هالجبريني
..........متعة حياته لا كسر قوماني
ما همني دام الجبل في اسمي
..........دام إجبلي.. ناصينه المطراني
أحس في بعضي رسوم العاشق
..........وفي بعضي الآخر نمى ثعباني
يا ويل.. بنت ماخذه معلوقي
..........ويا ويل عدواني بجرف لساني
يا وارثين القاف.. صفوا يمي
..........انا إكتسبته من عميق احزاني
انا الوحيد اللي تفرد شعره
..........يوم انه غيري قافهم سياني
انا الحقيقه والصدوق الصادق
..........يوم انه غيري حسبة الكذباني
يا قوم لطام العدو متحيزم
..........انياب قافه.. شافته شراني
يا حي من حبي سكن في عينه
..........يا حي مقلاطه على وجداني
انا الغريب اللي دياره شعره
..........انا القصيد.. مرصع الاوزاني
من طاب جذعه وإفتخر بجذوره
..........انا الفخر والمجد حدر إبطاني
إحذر حذر حذراك.. وإحذر مني
..........يا اللي عليك الزود.. به نقصاني
الذيب في جوعه ضحك لك نابه
..........لا تحسبه في بسمته ولهاني
الذيب مو لازم إذا جبت إسمه
..........مو شرط اقصد ذيبنا الحيواني
تصوير فكره عن شعور الشاعر
...........اللي ابي.. في فكرتي تبياني
من حل دمه.. إرتويت بدمه
..........يحرم على غيري قطر دماني
يا ذا المجرة اجمعي لي نجومك
.......شمسي طغت في مجمل الأكواني
بالوصف.. ضرغام الوغى المتمكن
..........عنق الوصايف.. يعجبه مرجاني
شيخ الهجا.. قرم المديح.. الملهم
..........عذب المعاني.. صاحب الذبياني
يا مبغضي.. كل القوافل سارت
..........أقوى نباحك.. ما يهز أبداني
انا السما يا اهل الحرار الشرد
..........وانا التواضع او غرور أزماني
ويا فاتنه يا اللي فتنتي قلبي
..........مدري منو المجني ومنهو الجاني
إقطف محبه من حقل خبيته
..........عليك ستر الله.. وستر الفاني
ياهوووه يا كبرك بعين محبك
..........شفتك ولا ادري والنظر ينهاني
كل الجوارح شغلها تبجيلك
..........والقلب سجداته على كثباني
في غيبتك نفسي.. تدور نفسي
..........وجل القصيد أحسهم ورعاني
الشعر طافه هالقطار وقفا
..........يا عيشته القشرا وهو وحداني
اغليك.. واحبك.. واحسك فيني
..........واحس قيفاني.. بكت حرماني
انا الاسير اللي رفض حريته
..........حريتي.. لا صرت لي سجاني
ما لوم قيس لاقصد بالفرقا
..........و ما لوم عنتر لا نخا الجدراني
آخر لقا أقسمت كلي حقك
..........بآخر لقا... حسيت في فقداني
من شفت أطلال المحبه مرت
..........ناخي ذلولي.. إلحق الركباني