المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ::(.الدياحين "هنوف القاف".)::


الأشعل المطيري
28-04-2010, 05:59 AM
سألني شايب فالروضتين: سّمعنا شقلت بخوالك؟ وجاوبت: والنعم والله هم تاج راسي. "لأن ماكنت محضّر شي" وقعد يضحك وتعرفون عاد سوالف الشيبان !
أما الجواب الثاني جاه بعد يومين وبنفس المكان.


عجلّي يا لعنبو حظ المجنّى=المقفّي عن ديار الطامعين
وجمعّي جن البرابر في زمنّا=ياهنوف القاف يالعقد الثمين
وقرّبي جزل المعاني للمعنّى=أيقظنّه سود نكبات السنين
ساريات(ن) بالغثا منّا ومنّا=جازعات(ن) بالمحبّه والحنين
خايبات(ن) عايبات(ن) سامرنّا=بالنميمه وأجرفنّا للكمين
طايعات(ن) للمعاصي دججنّا=مايعات(ن) لايمات المحسنين
شيّلنّا بالحسايف وسط أهلنّا=ماتروف الهند في حال الحزين
بالهقاوي من سببها خاب ظنّا=لو مشينا في دروب المومنين
وان طريت اللي حصل ياسايلنّا=دوك ماودّك يبو عقل(ن) فطين
رمية(ن) من كف عود ٍ ماتـثنّى=والله انها صاّليْــَه بالروضتين
ووالله إنّا ما كذبنا والله إنا=يوم نمدح بالخوال الطيّبين
وبالدياحين الزحازيح انتغنّى=والشهاده بانهم دنيا ودين
هم عصابة راس من طاح ويونّا=بالخلا الخالي وينخا المسلمين
عون من صاح الدواهي يغبننّا=كاسبين الطيب والقول الرزين
ياهل الشرف المثايل يعجزنّا=مايوّفي فعلكم جزل(ن) سمين
عزوتي ياعزوتي ياكل أملنّا=سقت مهره بالمواقف ماتلين
احمد الله دام لي صدر(ن) يكنّا=ودم من دم الخوال الصاملين
من يقول ان الليالي تمتحنّا=لا ورب العاديات إنـّـا نبين
وماورى مدّات عبدلّـه ممنّى=لو يدور الوقت نبقى الاوليين
تم قولي والختم فينا ومنّا=والصلاة لخير سيد المرسلين

جاسم الديحاني
28-04-2010, 06:05 AM
والله ونعم فيك وفي خوالك

بيض الله وجهك ,, وصح اللسانك

وجزالله خير هالشايب اللي حرك مشاعرك يالاشعل

لاهنت طال عمرك

وهج
28-04-2010, 06:12 AM
عزوتي ياعزوتي ياكل أملنّا

سقت مهره بالمواقف ماتلين

احمد الله دام لي صدر(ن) يكنّا

ودم من دم الخوال الصاملين


الاشعل المطيري

صح لساااانك وسلم بنااانك والنعم فيك وفي خوالك يستاهلووون المدح ..

الأشعل المطيري
28-04-2010, 06:14 AM
جاسم الديحاني
ماعليك زود الله يطول عمرك،،
وهالقصيده أم لبعض قصايد كاتبها بالخوال قبل الموقف,, لكن حبّيت اجيب الجزل للجزال. وماقلتهم له يوم سألني
اشكر تواجدك وطيب مبداك ياغالي

عزيز بن لامـي
28-04-2010, 06:23 AM
والله ونعم فيك وفي خوالك

يستحقون المدح لونه يعجز الشعر عن المدح

لاكن بيض الله وجهك على الجزله

تقبل مروري

سلطأن بن لأمي
28-04-2010, 07:42 AM
والله ونعم فيك وفي خوالك

صح آلسانك و يستحقون المدح لونه يعجز الشعر عن المدح

لاكن بيض الله وجهك على الجزله

تقبل مروري

فهداللويمي
28-04-2010, 11:16 AM
ونعم فيك وفي خواالك
صح لساااااانك
والله يعطيك العاااااافيه
لاتحرمنا جديدك
لاهننننننننننت

راعي المغاتير
28-04-2010, 01:15 PM
الاشعل المطيري


صح الساانك ونعم فيك وفيهم وعزالله يستااهلون المدح هذوولي هل الشرفا مافيهم كلام




وعزالله ان القصيده الجزله هذي انهم يستااهلوونها



ونت وااااااااافي يا السمي



تقبل مرووري

عبدالله الحيلان
28-04-2010, 03:29 PM
الأشعل ~||
ونعم فيك
وبـ خـوآلك
وهم يتاهلون المدح


صـح لسانك
وافيه من وافي



..

محمد بن جبرين
28-04-2010, 03:32 PM
صح لسانك يا العبدلي



والنعم بخوالك




والولد ثلثين خاله ونعم فيك وفيهم





تجمل فينا الشايب يوم انشدك




لاهنت وتقبل مروري