المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم


ملكع
30-04-2010, 04:36 PM
ألا يـامــارد أشــعــاري تــقــدم ودخــــل الـمـيــدان
نبـا كـل (السـكـون) آلــي مـعـك تـغـزي ولا تــاوي
نـبــا أيـبــاده جـمـاعـيـه ونــــارن كـنـهــا الـبـركــان
وكم شيخن مـن ظـرب ام تـاج ويـاالأرض متسـاوي
نبا سلـت سيـوف أليـا أبرقـت تجفـل منّـه فرسـان
ونـبـا عـلـط الـرمـاح ألـيــا أزرقـــت تـجــزر ولا داوي
نـبـا نـسـرج خـيـول الـمـوت ونلـبـس كلـنـا أكـفـان
مـدام دلــه سـكـارا الـمـوت ذقـتـه مـانـي متـثـاوي
أبـا شعـرن ليـا مـن قيـل تسمـع هولـه الطـرشـان
وتـحـيـر أبـــه الـــرواه ويـنـقـلـه راوي عــلــى راوي
عشانـه بهـجـر العـالـم وبسـكـن صومـعـت رهـبـان
أبكـتـب لــي بـيـوتـن صـاعـقـه كالـنـيـزك الـهــاوي
أبـلـجـم كـــل جـنـيــن يـخـالــف مـنـهــج الــقــرآن
ابـرجــم ملـهـمـت فـكــري أنـــا نـــاوي ولا نــــاوي
بـنــات الـفـكـر أبرقـصـهـا عـلــى ربــابــة الألــحــان
أبــا ذيــب الـخـلا لاسـمّـع صـوتـي ردلـــي عـــاوي
أبـرسـم غـفـوت المـوتـى وكـمـل لـوحــت الـفـنـان
ابسقـي روضـت السجـيـن دمـوعـن نـارهـا كــاوي
غــــوي,ولا هــــوى,ولا روى,يـاعـتـمـت أمـسـيــان
طـوى،ولاقـوى،ولالـوى،فــي حـــزنـــي الــــــلاوي
طلاسـم ساحـرن تمتـم وجمـع كـل شعـب الجـان
تحـت رجـلـه ركــع ملـيـون جـنـي بالـخـلا الـخـاوي
وصـــاح الديك..؟للـقـمـر!وقـدم خــيــرت الـقـعــدان
ولاشـم فـي محيطـات الهلـع صـوت الـصـدى داوي
سرو فـي عتمـت الظلمـا هجاريسـن لـدار أعمـان
طمـو جـال البحـر فـي عتمـه الظلمـا هـو أنـحـاوي
عـلـى ريــح الشـتـا ركـبـم وكـلـن أمــرّه شـيـطـان
تعـلـم الـصـم! مـاهـم صــم! وقـايـد نــوت مـيـداوي
ومــيــداوي تـشـوفــه لا تــعــلا بــنــارك الــدخـــان
تـزجـه نــوت غــام أو تــوت مـاهــو فـكــر ويـحــاوي
أســـر أممـلـكـة نـــوت الـمـكـلا يـطـلـب الـغـفــران
وهـو عقـم السنيـن الممحلـه فــي طيـهـا طــاوي
هوى, ماهو هوى، ولا هـوى، مـن سالـف الأزمـان
هـوى كانـه هوى،آلـي هـوى مـن عـالـي الـهـاوي
أشـوفـه دوم بفـكـاري وأنــا مـانــي بـــأي إنـســان
أنــا كــف الـقـدر أعـمـا البـصـر يالسـاحـر الـخــاوي
أنـــا مـمــزوج بـيــن أرواح شـريــره وبـيــن إيــمــان
أنــا مـانــي مطـنـطـن طـنـطـت الـحــق طـنـطـاوي
لـيـا مـنـي لمـحـتـه قـــال أنـــا بغـنـيـك يالـفـقـران
تبـا تظـرب حـجـر يطـلـع ذهــب! مـعـرووف مــاراوي
تـمـنـى يـــا مـهـنـا والـمـنـاوي تـتـعـب الشـفـقـان
وأنـا شفـقـان لاكــن طــول ليـلـي مـانـي أمـنـاوي
صحيـت مـن نومـي امـروع وسمـي بالله الرحـمـان
هذى حلمن كتبته في قصيده(.......................)

فهد عيد الجبلي
30-04-2010, 04:42 PM
الله الله
مبدع ياملكع
صح لسانك

أحمداللويمي
30-04-2010, 06:59 PM
صح لساااااااااااااااااااااااانك
ولاهنننننت

عساها تساهيل
30-04-2010, 11:52 PM
صــــح الــسآآنــك ..

قصــيدهـ جمــيـله ...

أهـذريـبـك
30-04-2010, 11:56 PM
الله الله عليك يا ملكع دائما مبدع

صح السانك ولاتبخل علينا بجديدك

يسلملي ادياتك

بنت دار زايد
01-05-2010, 12:50 AM
صح لسااااااااانك يا ملكع
ويعطيك العاااااااااااااافيه ع هالابيات الجميله

ملكع
01-05-2010, 08:38 AM
صحتـ أبـدانكم جيــع ولا أنتــوا :)


ونشكــر كـل منـ مـر هنـا وشـآآركـ في حــرف وحيــد :)

متابع الشعر
01-05-2010, 02:22 PM
يكفينا شرك يالعبيـــوي


صح السانك يالمارد



:)




.

ملكع
01-05-2010, 03:56 PM
وشــركــ يا متـآآبع الشـعر

وصح بدنــكــ :) ياا سـآآحــر

بعيد الهقاوي
01-05-2010, 05:25 PM
مرحبا اخوي ملكع
وصح لسانك

لكن هل انت الشاعر السكني؟؟

حتى في القصيدة مكتوب ضمن الأبيات بأن هذه قصيدة للشاعر السكني فهل انت الشاعر السكني؟؟

ملكع
01-05-2010, 05:39 PM
صــح بدنـك

أي بالله أنــا :)

عبدالله الحيلان
02-05-2010, 03:05 PM
صـح
لسسآنك

بكم إعجابي
بقصيدتك



..

متابع الشعر
02-05-2010, 03:14 PM
هههههههههههههههه يابعيـــــــد الهقاوي هو فيـــــــــه عبيوي ماهو سكني ؟ :)

عزيز بن لامـي
02-05-2010, 05:08 PM
الله الله الله عليك

أبدعت

صح لسانك لونها قليله هالكلمه في القصيده الشامخه

تقبل مروري

الأشعل المطيري
03-05-2010, 06:03 PM
قصيده لا باس فيها ،،، واكثر ابياتها مكسوره
صح لسانك واتمنى لك مسيره طيبه بالشعر

بـارع
04-05-2010, 04:06 AM
صح ااااالسانك

ملكع
05-05-2010, 05:59 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأشعل المطيري http://www.aljblan.com/vb/dc.net.sa-aljblan/buttons/viewpost.gif (http://www.aljblan.com/vb/showthread.php?p=305047#post305047)
قصيده لا باس فيها ،،، واكثر ابياتها مكسوره
صح لسانك واتمنى لك مسيره طيبه بالشعر



صح بدنـك نتعـلم منـك وين البيت المكسـوؤ هاتــ :)

ملكع
05-05-2010, 06:00 PM
صحت أبدانكم جميــع ولا انتـوا ويشرفني مروركم جميــع :)

قبلة مطير
05-05-2010, 06:26 PM
صــح اللسسانـك

يعطييكـ العــافيية

لاهنتتتتت

الأشعل المطيري
06-05-2010, 01:43 AM
هذي بعض الابيات المكسوره اللي بقصيدتك

وكم شيخن مـن ظـرب ام تـاج ويـاالأرض متسـاوي
نبا سلـت سيـوف أليـا أبرقـت تجفـل منّـه فرسـان << بدّل الشدّه اللي على حرف النون بـ سكون بكلمة " منـّه" بـ "منـْه" ويصير موزون
مـدام دلــه سـكـارا الـمـوت ذقـتـه مـانـي متـثـاوي
أبـلـجـم كـــل جـنـيــن يـخـالــف مـنـهــج الــقــرآن
بـنــات الـفـكـر أبرقـصـهـا عـلــى ربــابــة الألــحــان
أبــا ذيــب الـخـلا لاسـمّـع صـوتـي ردلـــي عـــاوي " بدّل الشدّه بـ سكون

غيرها ابيات واجد ،،، بعيدا ً عن المجاملات هناك شعراء يدركون هذه الكسور ولم ينطقوا بحرف... وانا استغرب هذا الشيء
وهاوية الشعراء هي المجاملات واللي عمرها ماتطوّر الموهبه الشعريه للشاعر حتى انها تعرقله لكي لا يتجاوز مرحلة الكسر وهي من أخطر مراحل الشعر اللي يمر فيها الشاعر..
تحياتي لك يالغالي ،،، واخذ كلام محب من اخو وليس ناقد أو ما شابه

محمد بن جبرين
06-05-2010, 02:07 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأشعل المطيري http://www.aljblan.com/vb/dc.net.sa-aljblan/buttons/viewpost.gif (http://www.aljblan.com/vb/showthread.php?p=306355#post306355)
هذي بعض الابيات المكسوره اللي بقصيدتك

وكم شيخن مـن ظـرب ام تـاج ويـاالأرض متسـاوي
نبا سلـت سيـوف أليـا أبرقـت تجفـل منّـه فرسـان << بدّل الشدّه اللي على حرف النون بـ سكون بكلمة " منـّه" بـ "منـْه" ويصير موزون
مـدام دلــه سـكـارا الـمـوت ذقـتـه مـانـي متـثـاوي
أبـلـجـم كـــل جـنـيــن يـخـالــف مـنـهــج الــقــرآن
بـنــات الـفـكـر أبرقـصـهـا عـلــى ربــابــة الألــحــان
أبــا ذيــب الـخـلا لاسـمّـع صـوتـي ردلـــي عـــاوي " بدّل الشدّه بـ سكون

غيرها ابيات واجد ،،، بعيدا ً عن المجاملات هناك شعراء يدركون هذه الكسور ولم ينطقوا بحرف... وانا استغرب هذا الشيء
وهاوية الشعراء هي المجاملات واللي عمرها ماتطوّر الموهبه الشعريه للشاعر حتى انها تعرقله لكي لا يتجاوز مرحلة الكسر وهي من أخطر مراحل الشعر اللي يمر فيها الشاعر..
تحياتي لك يالغالي ،،، واخذ كلام محب من اخو وليس ناقد أو ما شابه








اضم صوتي لأخوي الأشعل




وفي ملاحظه



على هالشطر


نـبــا أيـبــاده جـمـاعـيـه ونــــارن كـنـهــا الـبـركــان




كلمة ايباده



تقصد فيها ابادة لكن زودت حرف الياء عشان يضبط الوزن



وهذا يسمونه تطويع


والتطويع من عيوب القصيدة





تقبلني بصدر رحب



واخذ كلامي من اخ محب



لاهنت وصح لسانك

ملكع
12-05-2010, 03:42 PM
صحت أبدانكم ولا أنتــوا

وتبقــل . رائكم في صدر رحـــب :)

بالنسبــة لي . لا يوجد كســر ونحترم آراكم :)

لا يغرك
12-05-2010, 03:47 PM
صح السانك والله مبدع تقبل مرورى اخوك منبع الطيب