المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتجع قصر السراب كأول منتجع 5 نجوم في الربع الخالي بالإمارات


بنت دار زايد
31-05-2010, 11:22 PM
المنتجع صمم على الطراز المعماري الإماراتي ويعد رمزا لتقاليد الضيافة العربية الأصيلة





افتتاح منتجع قصر السراب كأول منتجع 5 نجوم في الربع الخالي بالإمارات






http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-2dfac2784d.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-2dfac2784d.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 65KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-7db2abf265.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-7db2abf265.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-67facd38d9.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-67facd38d9.jpg)









يشكل "قصر السراب" معلم متميّز يبرز للعالم تقاليد وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة وجذورها التاريخية في أحد أروع المناطق الطبيعية في الدولة. ويشكّل المنتجع تحفة معمارية شاهدة على امجاد الماضي، إذ يندمج بسلاسة مع البيئة المحيطة به والتي كانت موطناً لحضارات متجذرة في التاريخ منذ نحو سبعة آلاف سنة.





وقد تولّت تشييد هذا المنتجع شركة التطوير والاستثمار السياحي، المطوّر الرئيسي لأبرز المشاريع الثقافية والسكنية والسياحية في أبوظبي، حيث حرصت على أنّ يعكس تصميم كل العناصر فيه التجربة الأصيلة التي يرتبط بها محيطه التاريخي.





وتجذب أنظار الزوّار خلال توجّههم إلى قصر السراب المشاهد الخلابة للطبيعة الصحراوية وتشكيلات الكثبان الرملية المرتفعة، والتي تحجب خلفها هذا المنتجع الفاخر. ولكن على مسافة بضع مئات من الأمتار، يتراءى للزوار قلعة قديمة شامخة، وتبدأ تظهر ملامح قصر السراب الذي يمزج بين نسيج نادر من الاناقة الملكية والرفاهية المعاصرة.





يضم قصر السراب 154 غرفة و42 فيلا و10 فيلات ملكية استلهم تصميمها من القصور الملكية الفخمة، من حيث مساحاتها الفسيحة وبرك السباحة الخاصة بها والشرفات الخارجية المطلّة على المحيط الرائع للمنتجع.





معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة ورئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي ، صرّح بقوله: "نحن فخورون بمنتجع قصر السراب، فهو ليس مجرّد منتجع سياحي يضم مختلف وسائل الترفيه والفخامة، بل إنّه رمز لتقاليد الضيافة العربية الأصيلة ولثقافتنا الضاربة جذورها في التاريخ. والأهم أنّنا ندين بهذا المعلم الرائع إلى الأجداد الذين ولدوا ونشأوا في واحة ليوا الغنّاء وإلى رؤيتهم القيادية التي كان لها ألأثر الأكبر في ما بلغته الدولة اليوم من التطوّر والرقي."





وأضاف معاليه: "يعود الفضل في بناء هذا الصرح السياحي إلى رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وللدعم الدائم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحرصهما على إحياء التراث الغنيّ للدولة من خلال إعلائهما صروحاً عمرانية عالمية المستوى في أبوظبي."





تجدر الإشارة إلى أنّ مرافق "قصر السراب"، الذي يبعد 90 دقيقة بالسيارة عن مطار أبوظبي وسبعة كيلومترات عن طريق حميم الرئيسي عبر صحراء ليوا، تشمل نادياً صحياً راقياً ومركزاً للمؤتمرات وبركة سباحة خارجية ومساحات للعب الأطفال ونشاطات سياحية وثقافية تعبر عن تقاليد ليوا العريقة.





العضو المنتدب في شركة التطوير والاستثمار السياحي، مبارك حمد المهيري، أوضح بقوله: "قطاع السياحة في أبوظبي يواصل نموّه اللافت، وإطلاق هذا المنتجع الصحراوي الفريد سيضمن حصول زائري الإمارات العربية المتحدة على فرصة ثمينة لاختبار التراث الأصيل والتاريخ الغني للدولة. وهذه التجربة التي نضعها اليوم في تصرّف هؤلاء تجمع الثقافة الإماراتية والمناظر الخلابة مع أرقى المعايير الفندقية العالمية.."





يذكر أنّ نزلاء المنتجع سوف تتاح أمامهم فرصة استكشاف الطبيعة الساحرة المحيطة به، إضافة إلى محميّة الحياة البرّية المتاخمة والبالغة مساحتها تسعة آلاف كيلومتر مربع والتي تعتبر الأكبر من نوعها في الإمارات. حيث تأوي هذه المحمية آلاف الحيوانات العربية الأصيلة التي تتجول طليقة في المنطقة، ومنها المها العربية وغزال الريم وغزال الصحراء. ويضمّ المنتجع كذلك مركزاً لاستكشاف الصحراء تم تصميمه ليمنح الزوار معلومات حول البيئة الصحراوية المحيطة بالمنتجع ونشاطات من وحي تراث المنطقة مثل الصيد بالصقور وركوب الهجن.





أما التجوال في الصحراء على ظهور الجمال، فهو نشاط آخر يقدّم لضيوف "قصر السراب" فرصة استكشاف هذه البيئة الساحرة التي اشتهرت من خلال مغامرات المستكشف البريطاني الراحل الـ"سير ويلفرد تيسيغر" عبر صحراء الربع الخالي بين العامين 1945 و1949.





كما سيطلع الزوار أيضاً على التاريخ الغني للمنطقة وآثار المواقع التي كانت مأهولة في العصر الحجري، وسيستمعون لحكايات عن تلك الحقبة لم تحكى بعد. وفي المساء، تتوفر أمام النزلاء فرصة مراقبة النجوم من موقع جهّز على أحد الكثبان الرملية، وذلك في إحياء عصري الطابع لذكريات الاكتشافات العربية في مجال الفضاء خلال العصر الذهبي للإسلام بين القرنين الثامن والسادس عشر.






ويمتاز الفندق بعناصر الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والأعمال الفنية ، التي جاءت لتعكس تاريخ المنطقة وتقاليدها، بينما تم جمع القطع الأثرية بصورة انتقائية من أنحاء عدّة في الخليج والشرق الأوسط. وكما في كافة مشاريعنا، نواصل التركيز على حماية البيئة الطبيعية وضمان عنصر الاستدامة في مجالات التصميم والبناء والصيانة. فالحرص على مشاريع التطوير المتميّزة والمستدامة والتي تحفظ تاريخ وتراث دولة الامارات هو في صلب استراتيجية شركة التطوير والاستثمار السياحي، وهذا التزام يتماشى مع الرؤية الاقتصادية والاستراتيجية لأبوظبي 2030."





وانسجاماً مع الطابع المحلي للمنتجع، يستطيع نزلاء قصر السراب التمتع بخيارات عديدة في مجال المآكولات، من أطباق الكباب والطاجن إلى المطبخ الإماراتي التقليدي وموقد الشواء في خيم البدو، ناهيك عن القهوة العربية الأصيلة والشاي المحلّى التي يمكن للضيوف تناولها في الأجواء الصحراوية لردهة "الليوان قصر السراب" العربية التقليدية، والتي تضم كذلك مكتبة أدبية ومجموعة من التحف المختارة من دول المنطقة. أما مطعم "غدير قصر السراب"، فيتيح للنزلاء تناول الطعام في الهواء الطلق، حيث يستمتعون بمناظر الكثبان الرملية وبركة السباحة.






http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 28KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-d5867e2b16.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-d5867e2b16.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 46KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-0cc8ccd296.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-0cc8ccd296.jpg)







معلومات وحقائق عن قصر السراب






http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x550 وحجمها 62KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-46df7518cf.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-46df7518cf.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x550 وحجمها 40KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-132833d58b.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-132833d58b.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 729x709 وحجمها 93KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-fb5db6f105.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-fb5db6f105.jpg)






القصة





نشأت فكرة "قصر السراب" من الرؤية الحكيمة للقادة في إمارة أبوظبي، وذلك للاحتفاء بتراث هذه الإمارة العريق وتقاليدها. وقد تم بناء المنتجع في احدى اكثر المناطق جمالا في صحراء ليوا في الربع الخالي، و هي تعتبر أكبر صحاري العالم.





وتنفيذاً لهذه الرؤية، تم تصميم المنتجع مع التركيز بشكل خاص على التراث العربي، ليعكس المشروع التاريخ والتقاليد الإماراتية العريقة في المنطقة.





ومنتجع قصر السراب الذي صمّم على شكل قلعة قديمة، يقف على كتف كثيب رملي ويطلّ على وادٍ طبيعي يمتد كيلومترات عدّة من الشرق إلى الغرب.





أما الطابع المعماري للمشروع فمستوحى من الحصون القديمة في أبوظبي والعين، حيث اعتمد فريق التصميم في شركة التطوير والاستثمار السياحي تلك المعالم التراثية في وضع التصميم المبتكر لمنتجع قصر السراب.





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-2de19cedf0.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-2de19cedf0.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-91e6d128ea.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-91e6d128ea.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-e11b54c8c9.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-e11b54c8c9.jpg)







المفهوم





حرصت شركة التطوير والاستثمار السياحي على الجودة في جميع عناصر هذا المشروع لضمان تميّزه وانسجامه مع تراث المنطقة. وتطلب ذلك العمل عن كثب مع المصممين والمهندسين المعماريين المكلفين بالمشروع، إضافة إلى اجراء دراسات ولقاءات في مختلف المواقع الأثرية في منطقة أبوظبي ومع كبار المسؤولين في متحف العين الوطني.





وجرى تصميم الواجهات الأساسية والمباني والمرافق بأكبر قدر ممكن من التفصيل، وذلك حتى تعكس التقاليد وعناصر العمارة الأصيلة. وتم دمج كل ذلك ليقدم المنتجع مزيجا رائعا بين الثقافة العربية الأصيلة والرفاهية التامة.






http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x550 وحجمها 72KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-178794738f.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-178794738f.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x550 وحجمها 41KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-41664b24bd.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-41664b24bd.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x550 وحجمها 69KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-d6da6645c5.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-d6da6645c5.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 148KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-297d8a9e08.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-297d8a9e08.jpg)





الميّزات





يحتوي المنتجع عدداً من الآلات التقليدية مثل المزولة او الساعة الشمسية، والتي يمكن للزوار رويتها خلال الأنشطة والفعاليات التراثية.





أما اللوحات الارشادية التي تساعد الزوّار على "التجول" في ارجاء المنتجع، فقد استوحيت من بعض أبرز الإبداعات في الثقافة العربية "الاسطرلاب". فقد ساعد الاسطرلاب المسافرين على معرفة طريقهم وسط الصحراء الشاسعة.





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-9a9178ff8b.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-9a9178ff8b.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 81KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-d914c30f53.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-d914c30f53.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-47474d6399.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-47474d6399.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-be90cf4894.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-be90cf4894.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-9cb81a8b3e.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-9cb81a8b3e.jpg)





المواد





يدمج قصر السراب بين التقاليد العريقة والرفاهية في آن واحد. فالتحف الفنية التي يمكن رؤيتها خلال تجوالكم في المنتجع، قد تم الحصول عليها من جهات محلية وأسواق تقليدية في مختلف أنحاء الخليج بشكل خاص والشرق الأوسط وإفريقيا بشكل عام، وذلك بهدف إضفاء هذا الطابع الفريد الذي يمييز قصر السراب.





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 51KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-84524713ac.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-84524713ac.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 35KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-3cc743617c.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-3cc743617c.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-5c48700666.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-5c48700666.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 60KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-2881ef10e5.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-2881ef10e5.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-d2e3ba5a37.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-d2e3ba5a37.jpg)





الطبيعة





ستصبح المنطقة المحيطة بقصر السراب واحة غنّاء تتجول في أرجائها حيوانات برّية اصيلة مثل المها العربي وغزال الريم. وذلك بمؤازرة هيئة البيئة في أبوظبي من خلال تهيئة المكان و انجاز بركة مياه تستخدم لمساعدة الحيوانات على التأقلم مع بيئتها الطبيعية.





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 61KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-a1f60bbe36.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-a1f60bbe36.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-76f401d5f0.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-76f401d5f0.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 51KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-a5cd728e11.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-a5cd728e11.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 61KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-07bd6448c1.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-07bd6448c1.jpg)







حقائق عامّة





يقع قصر السراب وسط الكثبان الرملية المرتفعة لصحراء ليوا في إمارة أبوظبي. وتعتبر ليوا جزءً من صحراء الربع الخالي - إحدى أكبر صحاري العالم، وقد اشتهرت هذه المنطقة من خلال المغامرات الصحراوية التي قادها المستكشف البريطاني الراحل الـ"سير" ويلفرد تيسيغر.


يمثل "قصر السراب" بإدارة أنانتارا منتجعاً هادئاً يبعد 90 دقيقة بالسيارة عن مطار أبوظبي وسبعة كيلومترات عن طريق حميم الرئيسي.


بدأت أعمال البناء في قصر السراب عام 2006 واكتملت خلال ثلاث سنوات. ويضم المنتجع 154 غرفة، إضافة إلى 42 فيلا و10 فيلات ملكية.


أنشئ منتجع قصر السراب لإحياء تراث صحراء ليوا وثقافتها وتاريخها. ويبدو هذا التراث واضحاً في الهندسة المعمارية للفندق وفي ديكوراته الداخلية.


تولت مشروع قصر السراب شركة التطوير والاستثمار السياحي، التي تعد المطور الرئيسي لأهم الوجهات السياحية والثقافية في أبوظبي.






الخدمات الفندقية


تتولى إدارة قصر السراب المجموعة الآسيوية "أنانتارا للمنتجعات والنوادي الصحية" الحاصلة على جوائز دولية عدة، وهي تدير حالياً منتجع ونادي جزر الصحراء في جزيرة صير بني ياس.


برك السباحة الخاصة والشرفات الخارجية هي بعض التسهيلات والمرافق التي تجدها في "القصور الخاصة" المصممة على شكل فيلات داخل منتجع قصر السراب.






تشمل مرافق قصر السراب:





154 غرفة فندقية


42 فيلا


10 فيلات ملكية






مطاعم ومقاهٍ: "الواحة" قصر السراب – "سهيل" قصر السراب - "الليوان" قصر سراب - غدير قصر السراب





نادي أنانتارا الصحي


قاعة ليوا للمناسبات


مركز رجال الأعمال


غرفتا الاجتماعات (عنترة وعبلة)


مركز استكشاف الصحراء


ملعب تنس


مركز لياقة بدنية


نادي للأطفال


برك للسباحة







الطبوغرافيا





تشكل صحراء ليوا التي تحتضن قصر السراب، جزء من صحراء الربع الخالي وتبعد 110 كيلومترات جنوبي ساحل الخليج ونحو 240 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من أبوظبي.


تعد صحراء الربع الخالي إحدى أكبر الصحارى الرملية في العالم وتمتد بين كل من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية واليمن.


تسهم في تشكل الكثبان الرملية الجميلة مجموعة من العوامل كقوة الريح واتجاهها وحجم الرمال المنقولة.


يمكن للرياح في الصحراء أن تحرك الكثبان الرملية في ليوا بسرعة تبلغ نصف متر في اليوم، لكن أشكال الكثبان الاساسية تظل كما هي دائما.


تكونت الكثبان الرملية في ليوا خلال الفترة الجليدية الأخيرة على الأرض والتي بلغت ذروتها منذ نحو 18,000 عام مضت.


عثر في صحراء ليوا على بقايا لجذور ونبات القصب وعظام تماسيح وبقايا أصداف تعيش في المياه العذبة، إضافة إلى أجزاء من قشور بيض النعام.


بينما قد تبدو الصحراء جافة كلياً، فإن طبقة المياه الجوفية في بعض أجزائها تقترب لمسافة متر واحد تحت الارض المغطات بالكثبان الرملية. أما في الصحاري الأخرى، فتبدأ هذه الطبقة بالظهور على عمق لا يقل عن 25 مترا.






أوضحت الأبحاث الاستكشافية وجود شكل من الاستيطان البشري في المنطقة المحيطة بقصر السراب يعود إلى 9,000 عام مضت.






التصميم والبنية التحتية





صمم قصر السراب على طراز الحصون القديمة التي حمت القبائل في المنطقة الغربية في أبوظبي.


صمم المنتجع ليمثل الأصالة في أدق تفاصيله. حيث قضى المهندسون المعماريون أشهراً طويلة يزورون الحصون والمباني والمعابر الرئيسية في منطقة أبوظبي والعين، ما أتاح لهم إدراك طابع شبه الجزيرة العربية التاريخي.


سيتاح الوصول إلى قصر السراب عن طريق البر والجو، حيث تم بناء مهابط للطائرات المروحية. أما الطريق الجديد الذي يمتد لثمانية كيلومترات عبر الكثبان الرملية الضخمة، فإنه يمثل رحلة مليئة بالمشاهد الخلابة والنادرة.


شركة الجابر للهندسة والمقاولات، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، هي المقاول الرئيسي للمشروع، حيث وظفت أكثر من 5,000 عامل لبناء المنتجع.


بدأت أعمال تشييد قصر السراب عام 2006، واكتملت في أكتوبر 2009.







http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 105KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-f59fcd5c70.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-f59fcd5c70.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-2f69df174f.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-2f69df174f.jpg)






الأنشطة





يقدم مركز "استكشاف الصحراء" أنشطة صحراوية تقليدية كرحلات المرح في سيارات الدفع الرباعي والصيد بالصقور وركوب الهجن والرماية بالقوس ورحلات المشي بين الكثبان الرملية ومراقبة النجوم في سماء صحراء الربع الخالي الساحرة.


سيخصص مركز استكشاف الصحراء جولات ونشاطات معدة خصيصا "لنادي أطفال قصر السراب".


تم إعداد الأنشطة الخارجية، مثل البالون الهوائي الساخن وركوب الدراجات، بعناية لتتيح فرصة مشاهدة الطبيعة الخلابة المحيطة بقصر السراب.


يوفر مركز اللياقة البدنية غرفة استرخاء وجلسات يوغا وستوديو للرشاقة البدنية وغرفة لحمل الأثقال وتمارين تنشيط القلب، إضافة إلى بركة سباحة كبيرة.


وتشمل الأنشطة الإضافية الطهي والحناء بالاضافة الى رواية حكايات ماض ليوا وحاضرها






يمكن للزوار الاستمتاع بأطباق المطبخ البدوي التقليدي والشاي والقهوة، إضافة إلى مفهوم تصميم جلسات الطعام الخاصة من أنانتارا، والتسوق من المتجر الخاص للمنتجع.






الحياة البرية


يقع قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارة بمحاذات محمية ليوا للحياة البرية العربية التي تمتد على مساحة 9,000 كيلومتر مربع، وتعد الأكبر في الإمارات العربية المتحدة.


تضم المحمية التي تديرها هيئة البيئة في أبوظبي، الآلاف من الحيوانات العربية الأصيلة التي تتجول طليقة في المكان، ومنها المها العربي وغزال الريم.


الكثير من الحيوانات التي تم إطلاقها لتتجول في المحمية، تمت تربيتها في جزيرة صير بني ياس، وهي عبارة عن محمية طبيعية لاعادة أكثار الفصائل المهددة بالانقراض في شبه الجزيرة العربية.


يمكن للضيوف المقيمين في قصر السراب الاستمتاع بمرأى الحيوانات وهي تتجول قرب المنتجع يوميا.







http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 33KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-94af03d385.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-94af03d385.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-5d00e9dda2.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-5d00e9dda2.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-d7636d8b59.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-d7636d8b59.jpg)





http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-d083eac4a2.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-d083eac4a2.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 83KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-9f207ea4be.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-9f207ea4be.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x551 وحجمها 160KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-84d3147f9a.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-84d3147f9a.jpg)





http://www.alrams.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 827x550 وحجمها 57KB.http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-ebf9128050.jpg (http://www.alrams.net/up/uploads/images/alrams-ebf9128050.jpg)

فهداللويمي
31-05-2010, 11:28 PM
مشاءالله مشاءالله
الله يعطيك العااافيه يابنت دار زايد
منتجع في قمة الجمااال
لاهننننننننننتي

أحمداللويمي
31-05-2010, 11:58 PM
ماشاء الله ماشاء الله
منتجع قمممممممممممممة في الروعة
وفكرة فنتاستيكية
صور جدا رائعة
دائما مبدعة يابنت زايد
تقبلي مروري

شـجـون اللـيـل
01-06-2010, 12:14 AM
بصرااحه خيال ولاهنتي علي هالتقرير الرائع

قبلة مطير
01-06-2010, 12:34 AM
مشـااء الله,,,المنتجع خيــاال,,,

يعطييج العــافيية ع النقـل المميـز,,,

لاهنتـــتتتييي,,,

بنت دار زايد
01-06-2010, 07:44 AM
فهد اللويمي - احمد اللويمي - شجون الليل - قبله مطير
الله يعافيكم شكرا على مروركم الغاوي والراقي اسعدتني طلتكم في متصفحي...

نبض الغلا
02-06-2010, 01:34 AM
روعـه روعـه روعـه يابنت زايد


ويسلم يمينج يالغاليه .. على هـ النقل والصور الخياليه

بنت دار زايد
02-06-2010, 11:28 PM
يا هلا فيج يا زين ومهابه
اسعدني تواجدك في متصفحي

طيـرٍة شلـوٍى
08-07-2010, 05:14 PM
آختيآر جميل ولاا هنت
...

تقبل مرؤوؤوؤوري,,