المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (..متى البخت يضحك حجاجه مع الميْت..)


الأشعل المطيري
02-06-2010, 10:59 PM
السلام عليكم
مساء الخير على الجميع...
....للتواصل. واسمحولنا على الغيبه.. وهذي تلبيْـه لخوي محمد بن جبرين ومايرد الكريم إلا اللئيم
قصيدة موقف:




يابوي أنا من كبر همّي تناسيت=إنّ الوصل في دين الأسلام سنّه
لا تحسْب إنّي بالقطاعه تهنّيت=ما غيـر أكـن إليـا سجى الليل ونـّه
ياعزوتي عند العرب لا تعزويت=وعصابتي قـّدام طلـق الأعنـّـه
واذا على قـدرك تـرا ما تقوّيت=يطول شرحي،، لو تكلّمت عنّه
مدة يدين اللي تسمّوا هل الصيت=..اللي تمد الطيب من دون منّه
تعلّموا منْك الكرم يومك اعميت=عين البخل،، واخجمت نابه وسنّه
وأنا ورثـت الطيـب منـْك وتقهويت=والطيـب فنـجـال ،،، ومساعيـك بـنــّه
فـن كان ليت إتفيد من قال يا ليت=لقول ليت أرزاق عمري يجنّه
وقت الجبال وهاض فكري وسجّيت=ومرّن قْدم عيني جيوش ٍ مرنّه
اللي استعدّن للقا واستعدّيت=وتلاحمن حدب السيوف المسنّه
وطب الهجوس وقال لمرادنا جيت=وفي جيّته.. صمّ الرّمَك يتبعنّه
هذا هجوسي لا دعيته وناديت=كل النوادر والمثايل يبنّه
وسوّيت قافي يوم لبّوا وسمّيت=واخْذت لي بالحرب غاره وشنّه
لكن بلاي إليّا درن فيك وازريت=وازرن بوصفك والشعر حاربنّه
يابوي والله خايف آقول بك بيت=مثله ظهر ،، ويقال: " والله كنّه"
سامح شعوري كان يابوي زلّيت=وأعِرف ترا فيك الشعر صحّ ظنّه
خابرْك بالشدّه تسامح ليا اخطيت=وتدمح خطا المخطي،، لو إنّه لو إنّه
وانا أدري إنّي بالقصيده تراخيت=لـو قـوّ عـزمي جاب لي كل فنّه
ماغاب مدحي لو يقولولي ابطيت=إلا ومعْ ذلك مغاز ٍ تدنّه
شمت الطوال الشامخات وتمركيت=ماني حصيني لا رقـا حوّلنّه
وشمّرت كمّي يابو مشعل وتلّيت=راس الجزايل والبـشـر يـرقبــنّه
وكان الزمن حدّك وضقت وتوازيت=يفداك راسي لو رجولك وطنّه
تغافلوك اللي ازهموا لك ولبّيت=ولا بّد للطيّب ردايا ً تزنّه
ولا يهمّك ما بصدري ومااخفيت=خل الضلوع المحـدبـه يسّترنّه
مكتوب لي يابوي ماصار واوميت=عَصَن لـهـا مـن فـوح طيـبك وخـنـّه
متى البخت يضحك حجاجه مع الميت=وانسى لـزز همّي وما ذقت منّه
وعسى المجيب إيحقق اللي تمنّيت=اللي اخضعت له روس شيعه وسنـّه

محمد بن جبرين
02-06-2010, 11:13 PM
اجودي جاب اجاويد



ورجال نسله رياجيل



والنعم فيك وفي شايبك




القصيدة من ذهب وطالعه من قلبك وقصيدة موقف


ترى كلنا مقصرين يا بو لافي وهالله هالله فيه





واشكرك لأني من اسباب تنزيل القصيدة الذهب بالمنتدى



واشهدنك كريم يا عبدالله





صح لسانك بكثر حروف الشعر




ونيابه عن المنتدى واللي فيه اشكرك




احسنت يا شاعر المنتدى........ وهذا رايي الشخصي واتحمل مسؤوليته






لاهنت يا الغالي

فهد عيد الجبلي
02-06-2010, 11:25 PM
صح الله لسانك
وافية وكايفة

أحمداللويمي
03-06-2010, 12:05 AM
صح لسااااااااااااااااااااااااانك
واعتلا شاانك
قصيدة وافيه وكافيه

لاهننننننننننننننننننننننت

وديــبك
03-06-2010, 01:06 AM
صح اللسانك



تقبل مروووري

محمد بن وديع
03-06-2010, 02:12 AM
دكتور الشعر الاشعل
لاتزال كما كنت كبيرا كما عهدناك دائما ..
في مواضيعك التي تنتقيها وفي صياغتها بشاعرية محترف ..

صح لسانك ..
وتحياتي واحتراماتي ... لكل ماتكتب

mani
03-06-2010, 04:05 PM
و عليكم السلام و الرحمه ..~
مساءك "عذوبه" !!

"شموخ" قلمك شفع لك غيابك الطويل !!
احببت قراءة بوح "قبلك" اكثر من مره ! احببت التواجد بين عذوبة احرفك !
انت عذب ... وكلماتك اكبر من ان تصفها "احرفي" !!

قلم ... لا ازال اعشق "حبره" !!
صح لسانك .. ملايين يا خوي ..

محمد بن جبرين
05-06-2010, 06:08 PM
تجديد إعجاب لا اكثر




صح لسانك



امتعتني قصيدتك لأنها من الشعر الحقيقي








شكرا لك

حمداللويمي
06-06-2010, 04:47 PM
صح لساااااااانك

لاهنننت

الأشعل المطيري
07-06-2010, 06:17 PM
عسى عمرك طويل يا محمد وماعليك زود الله يحفظك...
كلامك احرجني يالغالي... ماعليك زود،، وشهادتك وسام فخر..
صح بدنك واشهد بالله ان وجودك يسد ويكفي

* جمرة مطير *
08-06-2010, 01:13 AM
الاشعل

مدري ليه خنقتني العبره وانا اقرا نصك

فيه صدق واحساس

واضح انها قصيده موقف وكتبت باحسااس عالي جدااا

الله يخليلك شايبك ويعينك على خدمته

والنعم فيك وفيه والله

صح احسااااسك الف

راعي المغاتير
08-06-2010, 10:05 AM
الاشعل المطيري ....
صح السانك

هذا النص ان طال حديثي عنه لن اشعر بالندم ...

ادهشني ما كتبت من اول حرف حتى اخر حرف لم اجد ما يعكر صفوي

نص مترابط متسلسل في افكاره وفي صياغته فكل كلمه وضعت على كرسيها الصحيح
دون عسف او اقحام ...

صور جميله ومعبره للغايه

معنى ووقافيه

كان بودي استعرض هذا النص بيت بيت والوقوف على جمالياته



فن كان ليت إتفيد من قال يا ليت
لقول ليت أرزاق عمري يجنّه

وبلذي رفع السماء

ان الحرف ليخجل

الأشعل المطيري
09-06-2010, 03:52 PM
فهد عيد الجبلي
وجودك شرف كبير يالغالي..
صح بدنك ولاهنت

الأشعل المطيري
09-06-2010, 03:54 PM
احمد اللويمي
صح بدنك ياغالي واشكرك على التواجد

الأشعل المطيري
09-06-2010, 03:56 PM
وديبك
صح بدنك واشكرك على المرور

الأشعل المطيري
09-06-2010, 03:58 PM
محمد بن وديع
عسانا مانخيّب ظنك يابو مبارك.. وحضورك شرف كبير وكلامك شهاده افتخر فيها
صح بدنك واشكرك على هذا التواجد يالغالي

الأشعل المطيري
09-06-2010, 04:03 PM
mani
أخجلتيني بهاكلام الطيّب وهذا يدل على طيبج وطيب اصلج يالغلا..
دائما متميزه بالردود وتواجدج شرف كبير لي..
صح بدنج ولا ولاعدم

الأشعل المطيري
09-06-2010, 04:06 PM
محمد بن جبرين
تجديد اعجابك زادني فخر واعتزاز.. وانت بالفعل مكسب للشعر وللمنتدى ولي أنا

الأشعل المطيري
09-06-2010, 04:08 PM
حمد اللويمي
صح بدنك ولاهنت ياغالي

الأشعل المطيري
09-06-2010, 04:12 PM
جمرة مطير
الله يجزاج خير يالغلا.. وحضورج شرف كبير
وعساج ما تشوفين شر ان شاء الله..
اشكرج من كل قلبي وصح بدنج ولا خلا ولاعدم

الأشعل المطيري
09-06-2010, 04:17 PM
راعي المغاتير
اسعدني هذا التواجد من شاعر كبير بحجمك يالغالي،، وشهادتك وسام اضعها على صدري
مدري شقول وشخلي أحرجتني بكلامك الطيّب .. لكن عسانا جمّلنا وماخيّبنا رجاكم
صح بدنك واشكرك مرّه ثانيه على المرور