الأشعل المطيري
02-06-2010, 10:59 PM
السلام عليكم
مساء الخير على الجميع...
....للتواصل. واسمحولنا على الغيبه.. وهذي تلبيْـه لخوي محمد بن جبرين ومايرد الكريم إلا اللئيم
قصيدة موقف:
يابوي أنا من كبر همّي تناسيت=إنّ الوصل في دين الأسلام سنّه
لا تحسْب إنّي بالقطاعه تهنّيت=ما غيـر أكـن إليـا سجى الليل ونـّه
ياعزوتي عند العرب لا تعزويت=وعصابتي قـّدام طلـق الأعنـّـه
واذا على قـدرك تـرا ما تقوّيت=يطول شرحي،، لو تكلّمت عنّه
مدة يدين اللي تسمّوا هل الصيت=..اللي تمد الطيب من دون منّه
تعلّموا منْك الكرم يومك اعميت=عين البخل،، واخجمت نابه وسنّه
وأنا ورثـت الطيـب منـْك وتقهويت=والطيـب فنـجـال ،،، ومساعيـك بـنــّه
فـن كان ليت إتفيد من قال يا ليت=لقول ليت أرزاق عمري يجنّه
وقت الجبال وهاض فكري وسجّيت=ومرّن قْدم عيني جيوش ٍ مرنّه
اللي استعدّن للقا واستعدّيت=وتلاحمن حدب السيوف المسنّه
وطب الهجوس وقال لمرادنا جيت=وفي جيّته.. صمّ الرّمَك يتبعنّه
هذا هجوسي لا دعيته وناديت=كل النوادر والمثايل يبنّه
وسوّيت قافي يوم لبّوا وسمّيت=واخْذت لي بالحرب غاره وشنّه
لكن بلاي إليّا درن فيك وازريت=وازرن بوصفك والشعر حاربنّه
يابوي والله خايف آقول بك بيت=مثله ظهر ،، ويقال: " والله كنّه"
سامح شعوري كان يابوي زلّيت=وأعِرف ترا فيك الشعر صحّ ظنّه
خابرْك بالشدّه تسامح ليا اخطيت=وتدمح خطا المخطي،، لو إنّه لو إنّه
وانا أدري إنّي بالقصيده تراخيت=لـو قـوّ عـزمي جاب لي كل فنّه
ماغاب مدحي لو يقولولي ابطيت=إلا ومعْ ذلك مغاز ٍ تدنّه
شمت الطوال الشامخات وتمركيت=ماني حصيني لا رقـا حوّلنّه
وشمّرت كمّي يابو مشعل وتلّيت=راس الجزايل والبـشـر يـرقبــنّه
وكان الزمن حدّك وضقت وتوازيت=يفداك راسي لو رجولك وطنّه
تغافلوك اللي ازهموا لك ولبّيت=ولا بّد للطيّب ردايا ً تزنّه
ولا يهمّك ما بصدري ومااخفيت=خل الضلوع المحـدبـه يسّترنّه
مكتوب لي يابوي ماصار واوميت=عَصَن لـهـا مـن فـوح طيـبك وخـنـّه
متى البخت يضحك حجاجه مع الميت=وانسى لـزز همّي وما ذقت منّه
وعسى المجيب إيحقق اللي تمنّيت=اللي اخضعت له روس شيعه وسنـّه
مساء الخير على الجميع...
....للتواصل. واسمحولنا على الغيبه.. وهذي تلبيْـه لخوي محمد بن جبرين ومايرد الكريم إلا اللئيم
قصيدة موقف:
يابوي أنا من كبر همّي تناسيت=إنّ الوصل في دين الأسلام سنّه
لا تحسْب إنّي بالقطاعه تهنّيت=ما غيـر أكـن إليـا سجى الليل ونـّه
ياعزوتي عند العرب لا تعزويت=وعصابتي قـّدام طلـق الأعنـّـه
واذا على قـدرك تـرا ما تقوّيت=يطول شرحي،، لو تكلّمت عنّه
مدة يدين اللي تسمّوا هل الصيت=..اللي تمد الطيب من دون منّه
تعلّموا منْك الكرم يومك اعميت=عين البخل،، واخجمت نابه وسنّه
وأنا ورثـت الطيـب منـْك وتقهويت=والطيـب فنـجـال ،،، ومساعيـك بـنــّه
فـن كان ليت إتفيد من قال يا ليت=لقول ليت أرزاق عمري يجنّه
وقت الجبال وهاض فكري وسجّيت=ومرّن قْدم عيني جيوش ٍ مرنّه
اللي استعدّن للقا واستعدّيت=وتلاحمن حدب السيوف المسنّه
وطب الهجوس وقال لمرادنا جيت=وفي جيّته.. صمّ الرّمَك يتبعنّه
هذا هجوسي لا دعيته وناديت=كل النوادر والمثايل يبنّه
وسوّيت قافي يوم لبّوا وسمّيت=واخْذت لي بالحرب غاره وشنّه
لكن بلاي إليّا درن فيك وازريت=وازرن بوصفك والشعر حاربنّه
يابوي والله خايف آقول بك بيت=مثله ظهر ،، ويقال: " والله كنّه"
سامح شعوري كان يابوي زلّيت=وأعِرف ترا فيك الشعر صحّ ظنّه
خابرْك بالشدّه تسامح ليا اخطيت=وتدمح خطا المخطي،، لو إنّه لو إنّه
وانا أدري إنّي بالقصيده تراخيت=لـو قـوّ عـزمي جاب لي كل فنّه
ماغاب مدحي لو يقولولي ابطيت=إلا ومعْ ذلك مغاز ٍ تدنّه
شمت الطوال الشامخات وتمركيت=ماني حصيني لا رقـا حوّلنّه
وشمّرت كمّي يابو مشعل وتلّيت=راس الجزايل والبـشـر يـرقبــنّه
وكان الزمن حدّك وضقت وتوازيت=يفداك راسي لو رجولك وطنّه
تغافلوك اللي ازهموا لك ولبّيت=ولا بّد للطيّب ردايا ً تزنّه
ولا يهمّك ما بصدري ومااخفيت=خل الضلوع المحـدبـه يسّترنّه
مكتوب لي يابوي ماصار واوميت=عَصَن لـهـا مـن فـوح طيـبك وخـنـّه
متى البخت يضحك حجاجه مع الميت=وانسى لـزز همّي وما ذقت منّه
وعسى المجيب إيحقق اللي تمنّيت=اللي اخضعت له روس شيعه وسنـّه