المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمر القوي ماعاش عمره بالشجاعه والسطر


عبدالعزيز الجش.
02-09-2010, 05:33 AM
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

مسآكم / صبحكم

الله بالخير......

أشكر محمد بن حلبيد على دعوته...

وهذي

مشآآركه أولى وأتمنى تنآل ربع الأعجاب.......



بسم الله أبدى وابتدي يالله يارب البشر=ياخالق العالم وياعالم جميع أحوالها
يالله ياللي نطلبك في سر والا في جهر=ياللي تعرف فعول عبدك دقها واجلالها
يالله طالبك الهدايا والحمايا والصبر=ويالله تحميني من هروج العرب واقوالها
ويالله جملني وبعدني عن دروب الخطر=واغفر ذنوبي ياالاهي ثم تيسر حالها
ومن بعدها ياهاجسي بستاذنك بكتب شعر=خابر ماترخص عليّ اطوالها واجزالها
وخابرك لامني بغيتك ماتجيب الا الدرر=وتسبح بحر ياهاجسي والشارده تسعالها
عمر القوي ماعاش عمره بالشجاعه والسطر=وعمر الشجاعه فالمواقف ماجبن رجالها
بنك المراجل عندنا والمال لو نملك صفر=ماهمنا لو نجمع كنوز الذهب واموالها
حنا هل الردات والطالات حمران النظر=وحنا هل الوقفات ياراع الوفا حنالها
ربعي مطير أهل النقا لباسة الجوخ الحمر=أهل الشرف والعرف دايم عالين منزالها
هم روس قومن فالمواقف ماتحيد وتعتذر=مهما تطول سنينهم بشهورها وليالها
كسابة الامداح حمران النواظر والفخر=فكاكة رقاب الرجال اليا تضايق بالها
حماية العذرا ليا منّا بغت منا ستر=ناقف معاها كلنا لو كان قدم رجالها
ميقافنا معروف مع منصور والا مع عمر=قبيلتن كل القبايل عارفه بفعالها
أهل الكرم والمعجزات اللي لنا عز وقدر=بين الرجال اللي ليا جادت تجود عيالها
ولاهو غريب ان الوفا مزروع فيه امن الصغر=ولاهو غريب حمول ربعه يبرك ويشتالها
والحمدلله مايجي فينا غرور ولاكبر=وتجزآ النفوس المحسنه ياصاحبي بعمالها

وسلآمتكم....

محمد بن حلبيد
02-09-2010, 05:56 AM
العفـــو

صـــــح لــســـــانك وتعلي شانك بابو هادي

لاهنت . . . على القصيده الجزلـه بارك الله فيك

تحياتي لك بود وحترام وتقدير

* جمرة مطير *
02-09-2010, 05:56 AM
بنـك المراجـل عندنـا والمـال لـو نملـك صـفـر
ماهمـنـا لــو نجـمـع كـنـوز الـذهـب واموالـهـا


والنعم والله

صح لساانك الف اخوي عبدالعزيز

قصيده فخر جزله

واخر بيت ذكرت خصله من الرجووووله وهي التواضع

اعجبني جداا البيت الاخير

باننا مهما افتخرنااا بقبيلتنااا لانترفع عن النااس ولايصيبناا غرور

دمت رااائع اخوي عبدالعزيز

عبدالله الحيلان
02-09-2010, 06:02 AM
الله الله الله الله الله
الله الله الله الله
الله الله الله
الله الله
الله



صح الله لسسـآنك
وحيـآك الله
وتستاهل مطير
لاهنت





كون بخير




..

رسام
02-09-2010, 06:02 AM
ياسلام
ياسلام
ياسلام
على
الجزاله

في المعنى وفي للفظ


صح لسانكـ شاعرنا ملايين الملايين

قصيده أكثر من ممتازه
تستحق خمس نجوم وتستحق التصفيق
رغم أن كل بيت أجمل من الأخر ..!!

وحيث أن القصيده بمجملها
أكبر من أي تعليق

تبقى في نبض القوافي لجزالتها..!!

لكـ مني أرقا التحايا


رسآآآم

مطنوخ الجبلان
02-09-2010, 06:07 AM
صح لسانك يا عبدالعزيز قصيده جزله بجزالة شاعرها ,,

ننتظر جديدك بشغف يالقرم ,,

تحيتي لك :)

بعيد الهقاوي
02-09-2010, 06:15 AM
الله الله

وصح لسانك ويعجبني الشعر الحجازي الأصيل الذي لايتغير بتغير البيئة بل يبقى كالمعدن النفيس.

(*قمرهم كلهم*)
02-09-2010, 06:16 AM
لله درك يـ الشاعر ..
متصفح باذخ المعنى والكلمه ..
تألقت الى أن عانقت عنان السماء ..
بروعتك وجمال مانثرت ..
صح حسك وبوحك ولسانك ..

ارويتنا شعراً وفخراً ..
بإنتظار القادم ..


دمت بحب الله وحفظه..
(*قمــرهم*)

محمد بن جبرين
02-09-2010, 06:23 AM
صح لسانك يا عبدالعزيز




ولاهنت عالجزاله

فهد عيد الجبلي
02-09-2010, 01:32 PM
الله الله

صح لساااانك مليون ولا يكفوون

يا عبدالعزيز على هذي الأبيات

القمة في الجزالة والقمة في التميز

وأتمنى أن لا تحرمنا جديدك القادم

فنحن ننتظره بشغف

لـطـآم
02-09-2010, 02:17 PM
هطول أول عذب
صح جرحك مدد
واتمنى أن لاتكون هذه الفاتنه يتيمه على صفحات منتداك
.
لاخلا و لاعدم
:)

طلال فهد الجبلي
02-09-2010, 05:10 PM
الله الله قصـــيده جميــله لابعد حدود وتنظم لقصائد مطيـــر
صـــــ السـانك ـــح ولااهنننننننننننننننت

سلطان فيصل العوض
02-09-2010, 11:19 PM
عبدالعزيز الجش..
صح لساانك على الجزله ..ويعطيك العافيه على إمتاعنا بها ..
ولاتحرمنا جديدك ولاهنتت..

راعي المغاتير
03-09-2010, 09:50 AM
عبد العزيز الجش


صح السانك حتى ترضى

نص شاامخ وجزل بما تحمله معنى الجزاله

لاهنت ولاهان بن حلبيد على هالدعوه الطيبه وهذي من عاداته



ودي يسبق ردي