المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على الله ياهجوس الشعر والميدان ياحميدان


ناشي الحميداني
07-10-2010, 06:20 PM
على الله ياهجوس الشعر والميدان ياحميدان=جزيلات القوافي ودي أطرقها وأغنيها
سرى ليل العرب والنوم خله ينفع النعسان=وساعات المواقف مالها إلا من يهقويها
أسج الرجل مع درب النشاما وأترك الرديان=أمشيها وأنا في قطعت الفرجه مضريها
أروم الطايله باللازمه وأصهل صهيل حصان=وقواف" مالها معنى هجوسي ماتسويها
بيوت الشعر اثبتها واراصفها على الميدان=بعد ماحضرت وزنا" تحييني وأحييها
أصوغ البيت وأحوفه عن المنقود والنقصان=وأصور بالقصيده كل مالاق بقوافيها
صخرت البيت من دافع محبة شرد القيفان=ونحت الصخر والقمه بفضل الله معديها
أطرز بالقصيده طرز من لولو ومن مرجان=عشان المستمع يطرب لها من يوم يوحيها
أروضها وأطوعها بليا سرج وإلا عنان=بأوامر ناتج المفهوم أمشيها وأقديها
لها خلف الضلوع العوج مدهال ولها مسكان=أوردها على عد القصيد العذب وأرويها
يدور الكون والأوقات بأمر مدبر الأكوان=يسيرها ولي العرش حسب أمره يمشيها
ألا ياوقت يالي فيك كثرة شهرة الفرسان=صقاط" في زمان العومله كثرة مغازيها
غزى الساحه شواعير" بلا معنى ولا عنوان=نشوف العله القشرا ولا نقدر نداويها
رجالا" مبتلين الشعر بالقيفان والأوزان=هذاك بيوت كاسرها وذاك بيوت شاريها
حداهم لانشدته قال أنا المبدع وأنا الفنان=وأنا صاخر قوافيها وأنا مسس مباديها
يحسب أن القصايد هرج يم فلان وإلا فلان=يجر الصوت مايدري ومسباحه يلويها
لقى ناس" تطبله وجاه من الطبل زيران=بلى نفسه ببدع القاف والقيفان باليها
يبي صيد المعاني مير كنه طير أبن برمان=يشيل الكلمه العوجا وبالساحه يوطيها
غريبه شخص يارد عد ويصدر منه ضميان=مصيبه ياعساني في زماني مابتلش فيها
أعزتهم قنوات الفضاء والفضل للرحمن=وخلتهم شواعير" تفاخر في معانيها
قناوات" لها مني تحيات ولها عرفان=حوت موروثنا الشعبي بحاضرها وماضيها
وأنا ماعم كل الناس به ناس" لها ميزان=شواعير" تشرف في قصايدها وطاريها
مشاكل مالقينا حلها مع دورة الأزمان=مع الأيام زادت وأبتلشنا في بلاويها



أتمنا أن تنااال اعجابكم واستحسانكم ,,,,أخوووكم ,,,ناشي الحميداني

راعي المغاتير
07-10-2010, 07:09 PM
ناشي صح السانك


قصيده اقل مايقال فيها انها جزله

محمد بن جبرين
07-10-2010, 07:41 PM
صح لسانك



موضوع القصيده بدا من البيت اللي يقول الا يا وقت



وتوظيف في محله ذكر قصة طير بن برمان




مره ثانيه صح لسانك ولاهنت

ماضي السهلي
07-10-2010, 08:38 PM
صح لسآآآآآآآآآآآآآنك أخوي ناشي
قصيدة جزلة من شاعر جزل


تقبل مروووري

أخوك:ماضي السهلي

سلطان الجبلي
08-10-2010, 09:33 PM
ناشي الحميداني


تحية طيبة ... اخي العزيز

شكرا جزيلا لك على القصيدة الطيبة في مضمونها فهذا اجمل ما في الشعر توضيفة

لخدمة وتوجيه المجتمع والدفاع عن حقوق الدين والوطن .. صح لسانك ويعطيك

الف عافية ... تمنياتي لك بالصحة والتوفيق




تحياتي وتقديري

اخوكـــــــــــــــــــــــــــــ

سلطان الجبلي

فهد عيد الجبلي
09-10-2010, 09:09 AM
أبيات قمة قمة في الجزالة والمعنى

أبيات تحمل الكثير من المعاني

وصح الله لسانك مدد بلا عدد

* جمرة مطير *
10-10-2010, 12:10 AM
مشالله تبارك الرحمن

نص راقي

شعر جميل ابدعت اخووووي

صح لسانك الف