محمد بن جبرين
09-12-2010, 03:06 AM
صباح الخير
لييه ضايق ولا أدري... ليه صبري قليل
يا سؤال إحتويته... والاجابه سؤال
السهر نام جنبي.. وزاد نوح الهديل
لييه... أو كيف عيني ما غفت بالليال
يا هجوسي علام الشعر بخله جزيل
كلما أخط حرفه.. شد عني الرحال
لييه بي عجز يشعرني بإني ذليل
وليه شرب الكدر ما قد تخالطه لال
اسأل النفس وأدري ما وراها ذبيل
لييه يا نفس.. شعري شابه الإرتجال
وليه صكات بقعا.. جيشها من خليل
وليه شعب المشاعر ما رفض إحتلال
وليه غصن الموده.. به عراقة نخيل
من أعاصير عاذل.. ما تحرك خلال
وليه أسأل هبوبه.. لي متى لك أميل
شوف صلف المشاعر إرتخى ثم مال
أجحد الخوف.. حتى لو بيديني دليل
خايف من التجافي.. لا بداله مجال
يا محيًر ظنوني... والطواري تخيل
هو أنا اللي تحبه... أو أنا لك محال
القصايد رسنها ما رضت بأي خيل
تجمح الخيل في قاع رسمه الخيال
ما يبيًح سدودي.. لا همومن و ويل
غير طرفك يا شيخ القلب والإرتحال
شف عيوني ضيوفك دمعها لك يسيل
يا مضيًف عيوني... الكرم ليه سال
يسألوني منو اللي يقطفك.. يا حصيل
بين ظلم العذوبه... ما لقينا إعتدال
قلت هو ذكرياتي.. وكل حاضر بخيل
ما درى عنه غيري... وغير عوج نحال
الدروب القديمه... فيها عابر سبيل
الكرم في خطاته.. والوله به خصال
شوف من جوع شوقي صار شوقي نحيل
وفي ضياع إنتظارك.. عاشقك ما يزال
من يشوفك زبن بأقصى النواعس دخيل
ومن يحبك بقى له.... ذكريات وسؤال
لييه ضايق ولا أدري... ليه صبري قليل
يا سؤال إحتويته... والاجابه سؤال
السهر نام جنبي.. وزاد نوح الهديل
لييه... أو كيف عيني ما غفت بالليال
يا هجوسي علام الشعر بخله جزيل
كلما أخط حرفه.. شد عني الرحال
لييه بي عجز يشعرني بإني ذليل
وليه شرب الكدر ما قد تخالطه لال
اسأل النفس وأدري ما وراها ذبيل
لييه يا نفس.. شعري شابه الإرتجال
وليه صكات بقعا.. جيشها من خليل
وليه شعب المشاعر ما رفض إحتلال
وليه غصن الموده.. به عراقة نخيل
من أعاصير عاذل.. ما تحرك خلال
وليه أسأل هبوبه.. لي متى لك أميل
شوف صلف المشاعر إرتخى ثم مال
أجحد الخوف.. حتى لو بيديني دليل
خايف من التجافي.. لا بداله مجال
يا محيًر ظنوني... والطواري تخيل
هو أنا اللي تحبه... أو أنا لك محال
القصايد رسنها ما رضت بأي خيل
تجمح الخيل في قاع رسمه الخيال
ما يبيًح سدودي.. لا همومن و ويل
غير طرفك يا شيخ القلب والإرتحال
شف عيوني ضيوفك دمعها لك يسيل
يا مضيًف عيوني... الكرم ليه سال
يسألوني منو اللي يقطفك.. يا حصيل
بين ظلم العذوبه... ما لقينا إعتدال
قلت هو ذكرياتي.. وكل حاضر بخيل
ما درى عنه غيري... وغير عوج نحال
الدروب القديمه... فيها عابر سبيل
الكرم في خطاته.. والوله به خصال
شوف من جوع شوقي صار شوقي نحيل
وفي ضياع إنتظارك.. عاشقك ما يزال
من يشوفك زبن بأقصى النواعس دخيل
ومن يحبك بقى له.... ذكريات وسؤال