المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كشري << بالصور


وهج
21-04-2012, 04:15 AM
http://www.arab-meals.com/meals-images/Way-the-work-of-the-Egyptian-Kosheri.png (http://www.t-tom.com/vb/showthread.php?t=739)

المقادير:
٢ كوب ارز مصرى مغسول ومصفى
١ كوب عدس اسمر (مصرى) مغسول
نصف كوب شعيرية
نصف كيلو مكرونة مسلوقة
٣ ثمره بصل كبيرة مقطعة جوانح رفيعة
حمص مسلوق (حسب الرغبة)

مقادير الصلصة:

٢ كوب عصير طماطم
١ م-ك صلصة معلبات
٢ فص ثوم مفروم
ربع كوب خل ابيض
١ م-ص كمون او سنوت
١ م-ص ملح

الطريقة:

يتم سلق العدس الاسمر جيدا فى ماء و كمون و ملح و يترك جانبا
تجهز المقلاه و يوضع بها قليل من الزيت و تحمر الشعيرية في الزيت
ثم يضاف الارز المصري و الملح و الماء و يقلب الخليط جيدا
و من ثم يغطي القدر و تقلل درجه حراره النار
و من ثم يضاف اليه العدس المسلوق و يقلب برفق حتي تختلط المقادير و يترك علي نار هادئه الحراره لمده ٥ دقائق
ثم يتم تحمير البصل الجوانح فى الزيت حتى يصبح لونه غامق
طريقه تجهيز الصلصة :
تجهز مقلاه و يوضع بها قليل من الزيت و عصير الطماطم و الثوم و الكمون و الملح و تترك علي نار هادئه الحراره لمده ٥ دقائق
و يقدم الكشري المصري في صحون التقديم

راعي الشاص
21-04-2012, 04:30 AM
عيني عيني رايق الكشري اتمنى بس يصير بين يديني ههههههه واحد جوعان يمكن اكل الطبق بعد


يسلموا احلى طبق



تحيتي لك

وهج
21-04-2012, 04:40 AM
ههههههههه


بالعااافيه راعي الشاااص


وربي اسعد بمروركـ الطيب ربي يسعدكـ ياخيي


دمت بأفضل حااال

بعيد الهقاوي
21-04-2012, 05:02 AM
طبخة حلوة ياوهج,, بس ياليت لو تنزلين كبسة ضبان,,
وكبسة فقع بمناسبة ان الناس الحين يلقطون الفقع :)

انثى المطر
21-04-2012, 12:59 PM
أنا من عشاق. الكشري واو اموت فيه يسلمو وهج

وهج
21-04-2012, 07:46 PM
طبخة حلوة ياوهج,, بس ياليت لو تنزلين كبسة ضبان,,
وكبسة فقع بمناسبة ان الناس الحين يلقطون الفقع :)


هلا بعيد

وابشر راح انزل لك طريقة كبسة الفقع بسس باليوتيوب

اما الضبااان عليك انت تخصص فيها :mad:


..


يسلمووو على المرووور الطيب

* جمرة مطير *
23-04-2012, 12:42 AM
يسلموا يالغلا على هالطبخه

انا من محبيهاااا

عنيد الغزلان
10-05-2012, 11:38 AM
يسلمو يالغلا علي هالطبخه