المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'أنوال' السعودية تضخ استثمارات 500 مليون جنيه في 'عمر أفندي'


أبومحمد
27-12-2007, 06:17 AM
'أنوال' السعودية تضخ استثمارات 500 مليون جنيه في 'عمر أفندي'
القاهرة - القبس:
تستعد شركة انوال السعودية المالكة لشركة عمر افندي المصرية لضخ استثمارات جديدة تقدر قيمتها بنحو 500 مليون جنيه - الدولار يساوي 5.50 جنيهات - وذلك رغبة من الشركة في تطوير حجم تجارتها بالسوق المصرية.
وقال رئيس قطاع الموارد البشرية والشؤون الادارية بالشركة عصام الدين حسن: ان شركته استطاعت الوصول بحجم التجارة الشهرية من 30 الى 35 مليون جنيه، ومن المتوقع ان تصل الى 100 مليون جنيه العام القادم. واضاف حسن في تصريحات ل'القبس': ان شركة عمر افندي رصدت مبلغ 350 مليون جنيه لاعمال التطوير في فروعها المختلفة ووضعت خطة زمنية للانتهاء منها في مارس من العام القادم، اي قبل الموعد المتفق عليه مع الحكومة المصرية بحوالي 5 سنوات، مشيرا الى ان الشركة قد رصدت مبلغا آخر وصل الى 150 مليون جنيه لاستحداث البضاعة المبيعة في فروعها بهدف تلبية احتياجات واذواق المستهلكين التي تتناسب مع جميع الدخول والمستويات. واشار حسن الى انه تم الانتهاء من المرحلة الاولى للتطوير في كل من فرع وكسي وعدلي والمطرية وعرابي والجيزة ومراد ومكرم عبيد، وجار استكمال باقي المراحل خلال الفترة المقبلة، مضيفا ان الشركة تقوم حاليا بتدريب العاملين على احدث التقنيات للتعامل مع النظم الحديثة لشبكات الكمبيوتر، التي سيتم العمل بها في شبكة متكاملة لكل الفروع لتسجيل المبيعات وتنظيم حركة المبيعات للوصول الى اعلى مستوى من الخدمة، وقد رصدت الشركة مبلغ 5 ملايين جنيه لتدعيم وسائل الاتصال بين الفروع.
واوضح أن شركته اتفقت مع صندوق النقد الدولي على منح الشركة مبلغ 40 مليون دولار بهدف استكمال مراحل التطوير والتحديث في الشركة، واحداث نقلة نوعية في السلع والمنتجات المعروضة داخل فروع الشركة، كما تهدف الاتفاقية الى الارتقاء بممارسات بيع التجزئة الى المعايير الدولية، وتقديم سلع ذات جودة افضل بأسعار في متناول المستهلك المصري المتوسط الدخل.
وتعد متاجر عمر افندي التي تأسست في عام 1856 اكبر سلسلة متاجر في مصر، حيث يبلغ عددها 82 متجرا، وفي فبراير من العام الجاري اشترت شركة انوال السعودية 90% من سلسلة عمر افندي بمبلغ 102.5 مليون دولار، بالاضافة الى مديونيات الشركة، في حين تحتفظ الحكومة المصرية بنسبة ال 10% الباقية.