المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وكيل أمانة الرياض:"المؤشر" خطوة لكبح جماح الأسعار.. والارتفاعات غير المبررة ستتلاشى


أبومحمد
08-01-2008, 10:03 AM
وكيل أمانة الرياض:
"المؤشر" خطوة لكبح جماح الأسعار.. والارتفاعات غير المبررة ستتلاشى



الرياض - محمد الحيدر:
أكد المهندس عبد الرحمن بن سليمان الزنيدي وكيل أمانة منطقة الرياض المساعد للخدمات ان مؤشر الاسعار خطوة لكبح جماح الاسعار التي ارتفعت في الأونة الأخيرة وقال ان الارتفاعات غير المبررة ستعاود الانخفاض. وكشف الزنيدي عن عزم الأمانة لإدخال جميع المواد المتواجدة بالمراكز التجارية ضمن مؤشر الأسعار الذي أطلقته مؤخراً وشمل التزام 13مؤسسة تجارية تمتلك 100مركز تجاري توحيد سعر 11صنفاً غذائياً أساسياً في الرياض، وذلك عبر موقع الأمانة الالكتروني الذي سيدشن قريبا، مؤكداً أن نجاح التجربة يمكن أن تعمم في جميع انحاء المملكة.
وقال في اتصال هاتفي مع "الرياض الاقتصادي " أمس: "ان الصحف اليومية لا يمكن لها استيعاب مواد كثيرة غير أن الموجود فيها يمثل الأكثر أهمية لدى المستهلك والضرورية والأساسية في حياة المواطن وخصوصاً ذوي الدخل المحدود.

وأضاف: "ان المؤشر خطوة لكبح جماح ارتفاع الأسعار المبالغ فيها في بعض المواد التي ارتفعت بدون سبب، وبالنسبة للأسعار العادية التي ارتفعت بسبب تكاليف إضافية فهذا لن يؤثر عليها المؤشر، ونحن لا نرغب أن يؤثر على المراكز التجارية سلبا لان المراكز التجارية جزء من المجتمع ووجودهم مفيد للاقتصاد، ونتمنى أن لا يغالوا بالأسعار بدون سبب.

وزاد: "بني المؤشر لخدمة المستهلك الأول، والأسعار التي ارتفعت بدون مبرر سوف تنخفض، وهذا المؤشر عمل بشكل مبسط لخدمة المواطن بشكل كبير ولا تدخله في تعقيدات كثيرة.

وأهاب وكيل أمانة منطقة الرياض بالمختصين والمهتمين في الجهات الحكومية التعاون مع الأمانة وتزويدها بالاقتراحات التي تمكنها من التفاعل لتطوير المؤشر، فيما يصب في مصلحة المستهلكين

أبومحمد
09-01-2008, 06:22 AM
وفي تصريح أخر اليوم 9-1

أمانة الرياض: موقع الكتروني لمتابعة أسعار السلع


عبدالله النفيعي (الرياض)
كشف سمو الأمير د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف امين منطقة الرياض اعتزام الأمانة انشاء موقع الكتروني خاص بمؤشر الأسعار على شبكة الانترنت مطلع شهر فبراير القادم لتمكين المواطن من التعرف بسهولة على معلومات دقيقة عن السلع. وقال ابن عياف لـ«عـكاظ» عقب افتتاحه المستشفى السعودي- البريطاني للنساء والولادة ان امانة الرياض اطلقت مؤشر الأسعار بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير المنطقة ويعتبر ذلك المؤشر بداية تجربة لعرض اسعار السلع للمواطنين. وأشار الى ان الامانة ما تزال تتلقى ملاحظات المواطنين والمهتمين والمختصين وتدعوهم للابلاغ عن وجود أي منفذ من منافذ المؤشر ارتفعت فيه الاسعار بالاتصال على الرقم «940» لاتخاذ الاجراءات اللازمة من غرامات وإغلاق. وأكد ان دور أمانة الرياض كان له أبلغ الأثر في دعم جهود وزارة الزراعة للقضاء على مرض انفلونزا الطيور. ودعا الى التوجه نحو الاستثمار في القطاع الصحي قائلاً: ان سمو امير المنطقة يحث الجميع على تسهيل الاجراءات اللازمة لأي نشاط صحي وهناك تعاون مشترك بين الامانة ووزارة الصحة لتسهيل اجراءات مستثمري هذا القطاع.