المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملتقى الثالث لسوق الأسهم الخليجي يعقد في مارس


أبومحمد
09-01-2008, 04:44 AM
الملتقى الثالث لسوق الأسهم الخليجي يعقد في مارس

الأربعاء, 9 يناير 2008
أبوظبي -كونا - قال الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي إن الدورة الثالثة للملتقى الخليجي لسوق الأسهم (سمفكس) الذي سيقام في العاصمة الإماراتية في الفترة من 10 إلى 11 مارس المقبل تعتبر أول الأحداث الاقتصادية المهمة بالسوق الخليجي المشترك.

وأضاف نقي فى بيان له أمس ان الملتقى سيجتمع فيه أبرز الخبراء الاقتصاديين والمحللين الماليين والفنيين المختصين بأسواق المال الخليجية لأنه يمثل أول الأحداث الاقتصادية التي تسعى إلى استعراض دعم السوق الخليجي المشترك في أسواق المال الخليجية.

وذكر أن الفعاليات الاقتصادية الخليجية تنتظر تأثيرات السوق الخليجية المشتركة على الحركة الاقتصادية بدول المجلس وحدوث تغيرات إيجابية بعد التطبيق الفعلي للسوق الخليجية المشتركة. موضحا أن الملتقى سيعمل على تعزيز التواصل بين دول المجلس وخلق فرص استثمارية جديدة لهم وإثراء التجارب المحلية والخليجية في مجالات سوق الأسهم والذي يعتبر أحد أوجه التقارب الاقتصادي بين دول المجلس.

وقال عبدالرحيم نقي إن العام الحالي شهد التطبيق الفعلي للسوق الخليجية المشتركة التي أقرتها قمة مجلس التعاون الخليجي التي أكدت المساواة التامة لمواطني دول المجلس في حقوق تملك وتداول الأسهم. وأضاف ان اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع الغرف التجارية الخليجية يعمل على استشراف مستقبل الأسهم الذي سيتأثر بوجود السوق الخليجية المشتركة وبفتح المجال الواسع لحركة رؤوس الأموال الخليجية بين أسواق المال بدون أي قيود