المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البلدي» وافق على تحويل السالمية إلى استثماري


أبومحمد
22-01-2008, 03:31 AM
البلدي» وافق على تحويل السالمية إلى استثماري

ما بين مؤيد ومعارض لاستغلال أصحاب مكاتب السيارات الساحات المقابلة لمحلاتهم شهدت الجلسة العادية في المجلس البلدي أمس برئاسة عبدالرحمن الحميدان احتجاج أصحاب مكاتب السيارات بعد أن تم التصويت على قرار تمديد مهلة ثلاثة أشهر لهم إلا أن الطلب قد تم رفضه بعد اعتراض أغلبية الأعضاء عليه ما دعا بعض الأعضاء إلى توجيه اللوم على وزير البلدية م . موسى الصراف ومدير عام البلدية بعدم تطبيق القوانين وتعديل بعض اللوائح التي أجحفت حقوق المواطنين في نظرهم.

من جهة أخرى، وافق المجلس البلدي على تحويل منطقة السالمية إلى استثماري ومن ثم استملاكها جاء هذا القرار بعد أن حاول بعض الأعضاء عرقلة الأمور بحجة الدراسة إلا أنهم لاقوا هجمة شرسة من بعض الأعضاء الذين أكدوا أن هذا القرار سيرفع المعاناة من أهالي السالمية ما جعل الجمهور يصفق لمثل هذا القرار المنصف لهم.
وطالب العضو خليفة الخرافي في بداية الجلسة بضرورة تطبيق القوانين على أصحاب تلك المكاتب على الرغم من تضررهم الكبير كون أن هذه المكاتب مصدر رزقهم الوحيد موضحا إلى أن الساحات الأمامية المقابلة لمكاتبهم أصبحت ساحات للتخزين ما أدى إلى انتشار الفوضى وكثرة المخالفات ما يتطلب الأمر تطبيق القوانين وازالة تلك المخالفات.

وأضاف أن القانون أصبح لا يرضي الجميع متهما وزير البلدية في عدم تطبيق القوانين التي تجعله مثالا للتجاوزات.

وأوضح ماجد موسى للأعضاء أن أصحاب المكاتب قد استخرجوا في السابق تراخيص لمواقف سياراتهم إلا أن البلدية ما زالت تمارس عليهم الضغوط دون وجه حق مخاطبا وزير البلدية الصراف « إن كان الصراف على مقدرة بإزالة المخالفات في الدائري السابع وأمغرة وميناء عبدالله فإننا سنقف معه وقفة، وهدد موسى وزير البلدية الصراف في حال عدم تطبيقه للقوانين والمساواة والعدل بين مواطن وآخر مؤكدا على أنه سيكون أول المتصدين له في اقتلاعه من الكرسي، بيّن العضو عسكر العنزي لأصحاب المكاتب بأن المجلس البلدي قد وافق على إعطاء مهلة لأصحاب تلك المكاتب إلا أن مدير البلدية قد رفضها.

وطالب العنزي من إعطاء أصحاب المكاتب مهلة ثلاثة أشهر من خلال مقترح يتقدم به بعض أعضاء المجلس البلدي ويتم التصويت عليه من قبل الأعضاء، وذكر العضو خالد الخالد الجهاز التنفيذي لا يقع عليه أي لوم خاصة بعد عرض مكان بديل في محافظة الجهراء لأصحاب تلك المكاتب مشيرا إلى أن المجلس قد كان له دور بارز في تعطيل الموضوع مطالبا دعم رؤساء القطاعات من أجل إزالة المخالفات جميعها لتطبيق القوانين.

ومن ثَمَّ قام المجلس البلدي بالتصويت على تمديد قرار إغلاق المحال لمدة 3 أشهر حيث تم رفض هذا الاقتراح بقرار الأغلبية المعارضة على وجود مكاتب السيارات ما جعل التجار أصحاب تلك المكاتب بالاحتجاج والخروج من القاعة لمقابلة الوسائل الإعلامية وإيصال صوتهم إلى المسؤولين للتراجع عن هذا القرار.

وبعد ان ناقش المجلس اغلاق محال السيارات انتقل لمناقشة مشروع دراسة بيوت السكن الخاص في منطقة السالمية قطاع (B-C).

وقد بيّن العضو خليفة الخرافي أنه من الخطأ أن يتم تحويل المنطقة من سكني إلى استثماري مشيرا إلى أن هذا الأمر خطأ فادح سيحاسب عليه رئيس المجلس أمام الله والكويت، وتساءل الخرافي قائلاً: «كيف توافقون على هذه الخطوة رغم التجربة المريرة التي يعاني منها سكان حولي في قطعة الجمعية والمعاناة التي يعانيها سكان هذه المنطقة من اختناقات مرورية. إلا أن العضو ماجد موسى قاطع الخرافي قائلا: «هناك الكثير من المعاناة التي يشهدها سكان هذه المنطقة دون علم المسؤولين بها إلى أن وصل الأمر لعدم استطاعتهم بالخروج من منازلهم وانتقدت العضوة فوزية البحر العضو ماجد موسى بسبب الاسطوانة التي اعتادت على سماعها في كل مشروع استملاك أو تحويل مشيرة إلى أن ما ذكره موسى الآن قد ذكره في السابق، ألا أن العضو ماجد موسى طلب من م. البحر أن تترك قسيمتها وتأتي للعيش والسكن في منطقة جليب الشيوخ حتى تشعر بما لا تشعر به الآن من معاناة.

وبعد ذلك صوت المجلس على المقترح المقدم من اللجنة الفنية حيث وافق المجلس على تحويل تلك القطع إلى استثماري ومن ثَمَّ استملاك، وعلقت العضوة فوزية البحر بعد سماعها إلى نتيجة التصويت قائلة: «اتمنى من الاعضاء ان يقفوا مع العضو فاضل صفر في استملاك الصوابر مثلما وقف معهم في السالمية.