بنت الرجال
28-02-2007, 03:04 AM
http://fad3a.com/pic/uploads/a339244ffd.gif
http://fad3a.com/pic/uploads/dc2c8c1d63.gif
المقادير
5 ملاعق زبده
نص كوب ماء
3 -5 ملاعق عسل
2 ملعقه لبن رايب
3 ملاعق حليب بودره
3-4 كوب دقيق
بيضه كبيره كثير او ممكن بيضه ونص يعني صفارها بس
فانيلا
1ونص ملعقه خميره
رشه ملح
1 ملعقه زيت ذره
الحشوه
سكر وقرفه وممكن مكسرات جوز و 2-3 ملاعق زبده ذائبه
التغطيه
نص كوب سكر ناعم
فانيلا
3-5 ملاعق حليب سائل
http://fad3a.com/pic/uploads/af3febda44.jpg
الطــــــريقة
حطي الزبده والماء والحليب واللبن والعسل على نار وسط علشان يذوبوا ويتجانسوا مع بعض
وبعدين حطي الدقيق والخميره وخلطيهم واخفقي البيضه مع الفانيلا
واضيفي الخليط اللي على النار بس يكون مش ساخن كثير خليه يبرد يعني يصير دافي وسط
وحطيه على الدقيق والخميره وحركي ومن ثم اضيفي البيض وحركي وشوفي ممكن تستخدمي 3 او 4 وممكن زياده شوي من الدقيق مش مشكله لحد ما تصير العجينه متماسكه وما تلزق في اليدين
بعديها حطي العجينه في وعاء فيه الزيت واذهني به العجينه علشان ما تتنشف وغطيها بغطاء وحطيها في مكان دافي ساعه بعدها اعملي كل الخطوات الموضحه في الصور ولما تقطعيها رجعيها تتخمر ربع ساعه وبعدين اخبزيها
ولما تطلع من الفرن ادهنيها بزبده ذايبه علشان تبقى طريه
ولازم ما تخليها كثير في الخبز يعني اخبزيها 10 -15 دقيقه 10 دقائق من تحت و الصينيه في الوسط و3 من فوق بس يتلون الوجه
لعمل الايسنج
اخلطي السكر مع الفانيلا والحليب السائل على البارد يعني ما تحطينهم على النار اخلطيهم لحد ما يذوبون مع بعض وصبيهم على السينمون رول
http://fad3a.com/pic/uploads/0c5b30728a.jpg
وألف هناء وعافيه
تقبلوووا تحياتي
http://fad3a.com/pic/uploads/dc2c8c1d63.gif
المقادير
5 ملاعق زبده
نص كوب ماء
3 -5 ملاعق عسل
2 ملعقه لبن رايب
3 ملاعق حليب بودره
3-4 كوب دقيق
بيضه كبيره كثير او ممكن بيضه ونص يعني صفارها بس
فانيلا
1ونص ملعقه خميره
رشه ملح
1 ملعقه زيت ذره
الحشوه
سكر وقرفه وممكن مكسرات جوز و 2-3 ملاعق زبده ذائبه
التغطيه
نص كوب سكر ناعم
فانيلا
3-5 ملاعق حليب سائل
http://fad3a.com/pic/uploads/af3febda44.jpg
الطــــــريقة
حطي الزبده والماء والحليب واللبن والعسل على نار وسط علشان يذوبوا ويتجانسوا مع بعض
وبعدين حطي الدقيق والخميره وخلطيهم واخفقي البيضه مع الفانيلا
واضيفي الخليط اللي على النار بس يكون مش ساخن كثير خليه يبرد يعني يصير دافي وسط
وحطيه على الدقيق والخميره وحركي ومن ثم اضيفي البيض وحركي وشوفي ممكن تستخدمي 3 او 4 وممكن زياده شوي من الدقيق مش مشكله لحد ما تصير العجينه متماسكه وما تلزق في اليدين
بعديها حطي العجينه في وعاء فيه الزيت واذهني به العجينه علشان ما تتنشف وغطيها بغطاء وحطيها في مكان دافي ساعه بعدها اعملي كل الخطوات الموضحه في الصور ولما تقطعيها رجعيها تتخمر ربع ساعه وبعدين اخبزيها
ولما تطلع من الفرن ادهنيها بزبده ذايبه علشان تبقى طريه
ولازم ما تخليها كثير في الخبز يعني اخبزيها 10 -15 دقيقه 10 دقائق من تحت و الصينيه في الوسط و3 من فوق بس يتلون الوجه
لعمل الايسنج
اخلطي السكر مع الفانيلا والحليب السائل على البارد يعني ما تحطينهم على النار اخلطيهم لحد ما يذوبون مع بعض وصبيهم على السينمون رول
http://fad3a.com/pic/uploads/0c5b30728a.jpg
وألف هناء وعافيه
تقبلوووا تحياتي