مشاهدة النسخة كاملة : ابيات لم تكتمل ... بــ أقــلام (( الاعضااء )) اتمنى المشاركه من الجميع
جاسم الديحاني
04-02-2008, 06:49 AM
السلام عليكم
جميعا يعلم وجود ابيات لم تكتمل ...
او بيوت قصيره اقتصرت على موقع معين
ومن هنا ... وبما ان الفكره منقوله واعجبتني
نود طرحها جميعا
ولو كانت ... بيوت من قصيده .. او الاجمل بها
ولكن .... نتمنى ان تكون .. بــ قلم الاعضااء
لكم المحبه
وبــ نتظار المشااركات
جزاع الجبلي
04-02-2008, 06:53 AM
الغاده اللي بعد شهرين حفلتها=أحدن ربحها ومثلي يصفق أكفوفه
مقدر اكمل البيت الثاني اخاف اطرد من المنتدى هههه
جاسم الديحاني
04-02-2008, 06:53 AM
تدري وش اللي ماقويته من الصد /// لاصرت له ميت .. ومازلت له حيّ
&
&
&
&
وتدري وش اللي ينزل الدمع للخد /// لا من ذكرته عند .. تامر على شيّ
&
&
&
&
توني
عرفت
الآه
من
حرقة
البعد
/
/
/
وتوني
عرفت
البعد
اقوى
من
الكيّ
&
&
&
&
هذي سوات الحب .. لا صاحبك شد /// اتقطعك .. نصيين ... لا شافتك نيّ
جاسم الديحاني
04-02-2008, 06:56 AM
سوال راودني له ايام وايام
........................ منهو سعيد الحظ اللي تحبيييه
ياهل ترى شاعر له اشراف بالعام
............................ والا مدير ابمنتدى زان طارييه
اوكاد مو مثلي ليا جات باقسام
.......................... شاعر ولالي فالهوى قل مافيييه
جاسم الديحاني
04-02-2008, 06:57 AM
الا لوّا الوفا .. مثل الفلووس
صاحبه صعبه يحاول يفقده
جاسم الديحاني
04-02-2008, 06:59 AM
جووزييف الا من جااع /// حسب مواازينه
يشري من التفااح /// باغي بروتيينه
اما ابو سعدون /// ربي يباعينه
يذبح لسد الجوع /// اسمن بعارينه
جاسم الديحاني
04-02-2008, 07:00 AM
انا
آسف
لوّن
مدري
على
شنهو
تقول
اخطيت
/
/
/
ولكن
دامك
امعاتب
.
.
.
على
شانك
باقول
آسف
جزاع الجبلي
04-02-2008, 07:05 AM
لو باح سدك ماتبور اخلاقي=مثلك سفيه ومستوانا فوقه
* جمرة مطير *
04-02-2008, 07:06 AM
توني
عرفت
الآه
من
حرقة
البعد
/
/
/
وتوني
عرفت
البعد
اقوى
من
الكيّ
الله عجبني هالبيت؟؟
وعجبتني
الفكره
شكرا لك عليهااا
وننطر الجمااال من إخوااانا بالمنتدى
أنااا ماني شااعره وإلا لجيييتكم؟؟
شكرا لك
جاسم الديحاني
04-02-2008, 07:08 AM
عرفت ان البحر مثلك كريم وللأسف غدار
............................ كريم ابكثرة اللولو .. ولكن مت بسبابه
جاسم الديحاني
04-02-2008, 07:13 AM
تكفون .. ياربعي تقولون موجود
.............................. اخاف جنب اسمي يحطون .. غايب
اليوم في وارا مع الخير موعود
............................. عقب الشقا باشوف زول الحباايب
جاسم الديحاني
04-02-2008, 07:15 AM
اثر
البكا
مافاد
غير
المصلين
/
/
/
اللي
بكوا
من
شان
عفوا
وشفاعه
&
&
&
&
والا البكا لاصار من شان غالين
............................ تسري دموع العين دون انتفااعه
جاسم الديحاني
04-02-2008, 07:17 AM
آه يادموعن على خدي .. سكاب
............................. جالها فيض(ن) بلا هدّي وركوود
شاغلتني طول لييلي بالعذااب
.................. اسهرتني وكل من حولي رقود
من ذنوب(ن) جات بايام الخراب
.................................... يوم نفسي عن عفووا ربي تحود
حظ منهو سار عن ذنبه وتاب
.......................... حالف(ن) بهداة ربه مايعود
جاسم الديحاني
04-02-2008, 07:20 AM
ياليت لو نلقا عن البعد تفسير
باسباب تغنينا عن القيل والقال
&
&
&
احباب خلونا ولا فيه تبرير
ظلام خلونا مع ذيك الامال
&
&
&
ماعاد تاتي من طرفهم تقاارير
ولاعاد نستقبل من البعد مرسال
&
&
&
انعاتب الغالين واللي بهم خير
والا عن المقفين ماجالهم بال
جاسم الديحاني
04-02-2008, 07:22 AM
ثلاث اشهور مابين ولا مرسال ياتييني
........... بعد ماكان من طبعه يواصل في كتاابااته
اخاف ان الكبر جاله بعد ماكان يغلييني
...... وانا والله ابد مدري اذا صارت من اصفاته
جاسم الديحاني
04-02-2008, 07:24 AM
شفت
اللذي
يبغى
من
الحب
مصلوح
/
/
/
يموت
ماياخذ
من
الحب
حاجه
اخت القمر
04-02-2008, 08:02 AM
جميلة الفكرة .. ومشكووور ياخوي على حرصك على الشعر ...
ومشكور ايضا على الابيات و صح لسانك ..
بدايتي بقول ... مجرد تجربه متواضعه ...
ابداع ما هي تعني الحرف عادي = ابداع تعني صغت للحرف صورة
جاسم الديحاني
04-02-2008, 08:18 AM
توني
عرفت
الآه
من
حرقة
البعد
/
/
/
وتوني
عرفت
البعد
اقوى
من
الكيّ
الله عجبني هالبيت؟؟
وعجبتني
الفكره
شكرا لك عليهااا
وننطر الجمااال من إخوااانا بالمنتدى
أنااا ماني شااعره وإلا لجيييتكم؟؟
شكرا لك
جمرة امطير (( العزوه ))
تسلمين على الاشاده ياعساك ذخر لنا فالمنتدى
ونبغى محاولاتك
وهالموضوع فقط لتنشيط شعراائنا هنا
اشكرك
لك المحبه
الديحاني
جاسم الديحاني
04-02-2008, 08:20 AM
جميلة الفكرة .. ومشكووور ياخوي على حرصك على الشعر ...
ومشكور ايضا على الابيات و صح لسانك ..
بدايتي بقول ... مجرد تجربه متواضعه ...
ابداع ما هي تعني الحرف عادي = ابداع تعني صغت للحرف صورة
مشكوره ياخت القمر
وعلى فكره .. بما انك تطرقتي لطرحي للفكره
ابداع ماخطييتيه
منتظر .... الاكثر
اخت القمر
04-02-2008, 08:28 AM
دق النجر ماعاد بالعين ممراح = الظاهر ان الليل ليل المساري
تقبل مرور مرة اخرى ...
اخت القمر
04-02-2008, 08:32 AM
هات القلم واكتب ل... رسايـل =رسايلن عطرها المسك والعـود
مضمونها التقدير والشك زايـل=وبعيد عن ولد الكرم واهل الجود
نبض الغلا
04-02-2008, 09:53 AM
الله الله .. خوووش فكره يا خوي جاسم
^
^
^
^
انا اكتفي بالقراءه والاستمتاع بابدااااعاتكم .. صح لسان الجميع
<< صح لسانك يا جاسم وابشر باللي ينشر قصايدك مسجاااات هههههه
мя.ĵβĻiŷ
11-02-2008, 11:34 AM
فكره جميله يا خوي جاسم
وهي تشجيع للاخوه والاخوات
وجعلك دوم من تميز الى تميز ياطويل العمر
--------------------------------
وهذه بيت من محاوله لي في الشعر وهي مشاركه وتسجيل مرور لابداع الموضوع
حييت ياطير (ن) على الطايره ناش = يسوقها سوق الحرار النواميس
بعيد الهقاوي
12-02-2008, 05:53 PM
الله عليكم
صح لسانك يالديحاني
وصح لسانك يااخت القمر
وصح لسانك يابكيفي
بصراحه هالزاويه هذي ماشاءالله
بينت لنا مواهب
وأبيات جزله
وأتمنى ان تستمرون وتطربنا.
أما بالنسبه لي
فأنا عندي وجهت نظر خاصه لعدم مشاركتي هنا
وذلك حيث انني لاأرغب في كتابة أي بيت في المنتديات مالم يكن موثق بأسمي. حفظا لحقوقي( علما بأن بعض الابيات اليتيمه او التي لم تكتمل غالبا ماتتصف بالقوه في اللفظ والمعنى
كما ان جميع قصائدي التي اشتركت فيها بجميع المنتديات قد نشرت صحفيا بأسمي. .
لذا اسجل مروري ومتابعتي واعجابي بإبداعاتكم وبهذه الفكرة الجميله.
شكرا ياخوي الديحاني . على هذه الفكره الجميله
گہٍـرستہآلهہ
12-02-2008, 06:23 PM
مشكور يابن العم
فكره رائعه
وهذي مشاركتي
مايجتمع فالليل راقد وسهران= تكثر نجوم الليل للي يحسب عددها
اختك : عذاري المطيري
سعود777
15-02-2008, 01:08 AM
تصدقون اني معاد افهم من الشعر حاجه
الكل صاروا يدعون ويكتبون بشــــــراهه
بس الاكيد ان الدجاجه دجــــــــــــــــــــــاجه
ياناس صار الشعر مثل السواقــــــــــــــــــه
هذا سرق له بيت وصار كله سماجـــــــــــــه
اتنمى اكمل الباقي خلال يومين
صافي الاحساس
15-02-2008, 01:41 AM
ابليس ارسلته يحببّك فيني ........رجع لي الملعون متولع(ن) فيك !!!
للشاعر عبدالله العصيمي
سعود777
15-02-2008, 01:46 AM
بدري عليك الشعــــــر يا صاحبي بدري
يا مدعي الشعر خل الشعر خل لصحابه
الشعر هاجس ونكهه عروقه بصدري
نكتب جميل القوافي وكم لذوق طلابه
من سابق اعوامنا الى تاريخنا الهجري
بدر العوض
13-03-2008, 01:05 AM
ان جيت لك بالقلب قدر السلاطين
وان رحت لك بالذاكره نرجـسـيـه
بدر العوض
دمعة ناقة
14-03-2008, 06:43 PM
ياطيـــــــر يالي في سماك امتعلي
ارفق بقلبي وخل عنك التغلــــــي
<<<<< هذا بيت يتيم لي
فيه ابيات تكمله له لاكن ماني متاكده من صحتهم
دمعة ناقة
14-03-2008, 06:46 PM
يحـير دمع الخلوج ليا فقدت لها حوير
وانا في غيابك يسموني دمعة الناقه
محمد الحصيني
15-03-2008, 07:23 PM
يالله يلمعبود ياخالق الناس,...,
ياواحدن كل البشر ترتجيله،...،
محمد الحصيني
15-03-2008, 07:27 PM
مرحبا واعداد وبلن هل روضه تحرا للخضار.....
. .....عد ماهلت سحاب النود صافي نودها
بدر العوض
17-03-2008, 07:50 PM
هـات لي قـلـبـاً خـلـي وســـــالي
وهـــاك قـلـبـاً مـالـكه ذبــــاحــه
بدرالعوض
мя.ĵβĻiŷ
17-03-2008, 09:00 PM
ياصاحبي خل الجواهل تناظر = لطيب يوم الطيب عنهم تعدا
bkeefy jbliy
جزاع الجبلي
30-03-2008, 09:55 AM
أبن كويعب يعتزي بالطويلات=قرمن ولد قرمن خواله قرومي
له لابتن شجعان ربعه قعيمات=عدوهم يوم اللقا مايقومي
راعي الصفر
03-04-2008, 01:05 AM
كل يخش النت في صمت وسكوت
....................... واكيد من خلف الاسامي اسامي
" فهد الجبلي "
03-04-2008, 04:28 PM
مع السلامه !! قلتها لك وصديت .. مابي دموعي تنتثر قدم عينك !!
اول بيت يتوقف وياي ولا اقدر اكمله :(
:(
فارس الجبلي
04-04-2008, 03:09 PM
بيتين يتيمه
تدرين ليه اكره ، جودك بالوجود = اقري معي ثاني بيوتي بأفاده
متغطرسه وفيك اللكاعه بلا حدود = وزودً على هذا غروك زياده
فارس الجبلي
12-05-2008, 11:25 AM
البيتين الي فوق كملت وصارت قصيده
باقي الثلاث ابيات هذه ؟
وش القصيده دام ماتحكي شعـور
ــــــــــــــ وش هالقصيـد اللي تبينا نقـوله
ياخوك / لاتسمع حكي غادي الشور
ــــــــــــــ ولاياخذك بعض الحكي في ميوله
الشعر مثل الشمس والهامنا نور
ـــــــــــــ والهمس مثل الغيم لحظة هطولـه
محمد الحصيني
18-05-2008, 09:07 PM
بيت طرا على البآل
مــبــروك للـــمــطران مـــبروك مــبروك **** ســــتــه عــلى الــكــرسي ولاهي صــعــيــبه
بدر العوض
30-05-2008, 09:19 PM
كذاب من يخفي الوعات من خله
سبحان من جمع الاحباب سبحانه
خوذُ من العلم دقه وترك(و)جله
العين من شوفته ياناس ضميانه
بدر العوض
قرناس
02-06-2008, 11:03 AM
مشتاق لك بس المسافه بعيـده // من مصـر أرسـلْ لك الإشواقـي
بعيد الهقاوي
02-06-2008, 11:34 AM
وين انت ياللي دونك ديار وبحور..................(.بيني وبينك ماقدر اصلك واجيك)
" فهد الجبلي "
02-06-2008, 01:21 PM
ياليتني وياك وسط الصحاري ,, ما فيه احط حولي ............ ؟
:(
فارس الجبلي
04-06-2008, 04:22 PM
بيت لم يكتمل
مال الزعل داعي ترى بعض الاحوال = وش خانة الدنيا ليا من زعلنا
بدر العوض
11-07-2008, 04:26 PM
اقولها لك وانت من ناس غالين
غالي على قلـبي ولك مـقـدريه
ان جيت لك بالقلب قدر السلاطين
وان رحت لك بالذاكره نرجسيه
بدر العوض
خلف بن سمدان
14-07-2008, 07:22 AM
اربع ابيات فقط
كنت اظن ان الهوى لو ينقسم ما أنقسم=لين جربت الموادع وألهبت صدري سهامه
آخر طيوف الوداع بداخل العين انرسم=كلمتين ودمعتن مابين خده واللثامه
شفت موتي بالوداع وضاق صدري بالنسم=ابتسمت ومخفي دموعي عن عيوني الملامه
لو تلوم القلب يومه في وداعك ابتسم=كان ماشفت الشجاع يموت تعلوه ابتسامه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
فارس الجبلي
20-07-2008, 07:00 PM
لم تكتمل !
×
جيتك ادور فسحتي لاتضايقـت = اثرك مثل غيرك مع الناس غـادي
رجم الغلا ماهو بكيفي ليا سقـت = رجلي وادور شي ماهو بـ/ عادي
رجم الغلا متعب ! وانا ماتوفقـت = ومليت من كثر الغـلا والـودادي
يكفي خسارة من لاجلـه تشفقـت = روح وخل الشوق مشعل وقـادي
من عقبها مالي مع الناس لو رقت = انا بـوادي وباقـي النـاس وادي
اخوالجبلان
31-08-2008, 03:01 PM
اللة وكبر ياحمد يوم شفتة ----- كن القمر عندي وانا خابرة فوق
ALMajh00L
22-09-2008, 09:55 PM
نورت لي دنياي من عقب الافراق
والنفس عيت فرحتي لا تجيها
لاقلت واحشني ولاقلت مشتاق
وأنا وقلبي من زمن نحتريها
مبارك ثامر بن مسيب
جرح الغلآ
14-10-2008, 05:14 AM
مدري وش اللي صايرٍ في مصيري
حكـــم القـــدر ولا تناهـــــيد غيرهـ’,
مشعل الشوق
14-10-2008, 11:10 AM
تهز غصن الثقه ويطيح = غلاكـ حبه وراء حبه
جرح الغلآ
14-10-2008, 12:27 PM
حبيبي تسرع بي غرامي ورحت صوبك مادريت
لــين ارويتك من حنينــي وانفـــتح لجــلك كتابي ,’
وخيذة الضحى
23-10-2008, 03:01 PM
ياواهج الشعـر تكفـى لاتفارقنـي=قضيت وياك احلـى وقـت بايامـي
اشكي عليك الغثا وانتـه تعانقنـي=واتخفف جروح بي زادت مع الامي
ياهاجسي لازهمتك رحت تسرقنـي=من واقعي من قسى الايام لاوهامـي
ايه اتوهم 00مـدام انـه يغلقنـي=كل شي موجود في دنيا التحطامـي
ياوهم ياشعر اررررحب لاتفارقنـي=معك ارتوى خافقن من فرحته ضامي
وخيذة الضحى
23-10-2008, 03:03 PM
ياقلـب قلـه لاتخبـي غلاتـه=ادري يبي منك العلـوم يتحـرى
قله عن اللي صار بك من سواته=قله ولاتخشى من اللي يتـزرى
اشرح معاناتك ومعنـى صفاتـه=مثل الفقير اللي خذواا منه درى
وخيذة الضحى
25-10-2008, 12:38 AM
فاقد حبيبك؟؟ هو بعد حيـــــــــــــل فاقدك=وده يجيك يحط ايدك بيدّه
وده يحس بروعتك وبتواجدك=وده ولكن كل شين يلده
محمد الحصيني
25-10-2008, 01:57 AM
قــطيت هــم وســط آلــبــحــور وآلـــمـــوج = وشـــوف همي دفــه آلــمـــوج صـــوبي !!
محمد الحصيني
25-10-2008, 01:58 AM
آن مـــآت حـــبي قـــول لــيه آلــمــعآنــآت = آنــا بــرٍوٍح آمـــوت ؟ تــآمر على شئ !!
محمد الحصيني
25-10-2008, 02:00 AM
ودعـــتـــك آلله يــآحبيبي على خــير = مــآعآد آبــيك ولآ تــشوف عيوني !!
عذب المشاعر
30-10-2008, 05:04 AM
يالربع ممكن شرح الموضوع
لا هنتو
وخيذة الضحى
24-11-2008, 01:07 AM
كبرياء جبلي
يعني مثلا انا شاعر وعندي ابيات قليله قايلها وماكملتها لاهي اللي تنحط بقسم همس0
ومتوهق فيهن مدري وين اكتبهن000فهنا يصبح المكان المناسب لمثل هالمشاركه
اتمنى تكون الفكره وصلت اخوي العزيز
عذب المشاعر
24-11-2008, 01:13 AM
عزالله انها وضحت لاهنت وتسلم يمينك وراسك يالشاعر .
وخيذة الضحى
24-11-2008, 08:40 AM
<<<<حلوه هذي انا شاعر هههه
العن ام الثقه ها
المعذره000حسيت فيها مبالغه بس عفويه للامانه
وخيذة الضحى
13-12-2008, 09:11 PM
اكرهك!!!!
يالوعتن بالقلب لدتني اقول= "اني احب"وقلت لك عكس ذلك
اكرهك انا وشلون؟؟ ماهو بمعقول=لالاتصدقني ولو قلتها لك
القلب من شدة مآسيه مذهول=والعين تضمى لك ذبحها خيالك
والفكر بك ياطيب القلب مشغول=والروح متعبها الرجا في وصالك
لوشفت حالي صحت بالصوت"لحووول"=تعبان متغلق تعيسن وهالك
اكرهك انا وشلون ؟؟ماهو بمعقول =والكون من فرقاك مظلم وحالك
دمعة ناقة
13-12-2008, 09:50 PM
هذي ابيات لي قلتها في عيد ميلادي قبل ايام
اليوم حزني هدية عيد ميلادي
ومارية الحزن مايقطع عن العاده
واعدت الافراح ماجتني بميعادي
ولا الحزن لاوعدته جا بميعاده
الي متى والسنين تشح بأسعادي
والي متى هالفؤاد مطول حداده ؟
ايام عمري تروح وكل شي غادي
والفرح يبقى بعيد وصعب ايجاده
عجيب امر الزمان اشلون متمادي
في وجه منهو بحسبة سيد اسياده
وخيذة الضحى
13-12-2008, 09:54 PM
الله عليك يادمعه
صح السانك مبدعه ماشالله
كمليها بيتين ونزليها بهمس هالقسم للابيات العاديه المهمله
حرام تدفنين هالكلمات الرائعه هنا
نصيحه0000وانت براحتك
دمعة ناقة
13-12-2008, 10:00 PM
انشالله ابشر يبن معرقب
وخيذة الضحى
14-12-2008, 11:38 PM
اتسلى بك وانا اللي ماقويت اسلاك لحظه=كيف ابسلى وانت روحي واشتياقي لك جنوني
انت يااجمل قدر00يالواقع اللي كيف رفظه؟؟=خص لامنه تكون منك يالقلب الحنوني
اتسلى كيف يالحب الذي نويت حفظه=بين طيات الخفوق 00ومجمل افكاري وظنوني
هاك شفني كيف اترجم واقعن ياصعب لفظه =هاك شفني كيف ضاقت فيني افاقي وكوني
اتسلى والشعور اللي تعال وشوف نفظه=ويش تفسيره اليامنك تجسدت بعيوني
فارس الجبلي
14-12-2008, 11:56 PM
اطلق محابيل الغـلا ، دامها فراق = صـدر السما ياسع مشارف كنيني
تعبت اقول انك مع الوقت تشتاق = وتعبت ائنب ، باقي الود فيني
لاصرت ماتعرف مفاهيم الاشواق = مالله يحدك في غرورك تجيني
هذه خطاي / وشرهتي شرهة احداق = اللي تهل باصافي الدمع عيني
لكن خطا / وكلً مع الوقت وان ضاق = بيديه يحصد ما حصدت بديني
غـ الصمان ـلا
15-12-2008, 12:01 AM
هذي ابيات كتبتها ولم تكتمل.........
يامـــوت روحـــــــــــي ترتجـــي وصـــلك الــــيوم
يامــــوت لاتبطــــــــي وربـــك عليهــــــا
لاصار ضــــــــــاع العمــــــر في زحمـــة هموم
يامــوت ايامـــــي انا ليـــــه ابيـــــــــها
حتى الحـــــــــــبيب اللي رفعـــــــــته عن القــوم
الجــــــفوه اللي بيننا هو رضيــــــــــــها
عايـــــرني عند ناســـــي وغدا القــــــــــلب مظلـــوم
صرت بنظــــرهم اشبهـــــــن لسفيـــــها
((مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ))
تقبلو ابياتي بصدر رحب
غلا الصمان
وخيذة الضحى
15-12-2008, 11:29 AM
هذي ابيات كتبتها ولم تكتمل.........
يامـــوت روحـــــــــــي ترتجـــي وصـــلك الــــيوم
يامــــوت لاتبطــــــــي وربـــك عليهــــــا
لاصار ضــــــــــاع العمــــــر في زحمـــة هموم
يامــوت ايامـــــي انا ليـــــه ابيـــــــــها
حتى الحـــــــــــبيب اللي رفعـــــــــته عن القــوم
الجــــــفوه اللي بيننا هو رضيــــــــــــها
عايـــــرني عند ناســـــي وغدا القــــــــــلب مظلـــوم
صرت بنظــــرهم اشبهـــــــن لسفيـــــها
((مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ))
تقبلو ابياتي بصدر رحب
غلا الصمان
الناس قيل اجناس ارجال ورخوم=وهذي نصيحه يالبنيه اسمعيها
بعض البشر ماينفع ابهم كثر لوم=لاجات لج غلطاتهم ادمحيها
الطيب فالخيّب امجازاه مذموم=والطيب فالطيّب يجازى ابشبيها
يابنت يوم الناس مبلي ومضيوم=هذا المصير وقسمتك واقبليها
وهذي سوات الوقت ممطر به غيوم=وساعة صفا تفرح قلوبن تبيها
مابين زين وشين متقلب اليوم=وانتي عزيزة نفس بنتن نزيها
ارضي ولك ربن عطا كل محروم=يعوض صبرك لاصبرتي عليها
ذي عادة الايام والوقت ملزوم=يدور وحقوق الاوادم تجيها
بعيد الهقاوي
15-12-2008, 11:39 AM
الناس قيل اجناس ارجال ورخوم=وهذي نصيحه يالبنيه اسمعيها
بعض البشر ماينفع ابهم كثر لوم=لاجات لج غلطاتهم ادمحيها
الطيب فالخيّب امجازاه مذموم=والطيب فالطيّب يجازى ابشبيها
يابنت يوم الناس مبلي ومضيوم=هذا المصير وقسمتك واقبليها
وهذي سوات الوقت ممطر به غيوم=وساعة صفا تفرح قلوبن تبيها
مابين زين وشين متقلب اليوم=وانتي عزيزة نفس بنتن نزيها
ارضي ولك ربن عطا كل محروم=يعوض صبرك لاصبرتي عليها
ذي عادة الايام والوقت ملزوم=يدور وحقوق الاوادم تجيها
:e:
:e::e::e:
:e::e::e::e:
مابعد قصايدك اي تعليق يابن معرررقب فأنت دايم تغلق جميع النقاشات بسحرك الشعررري
صح لسانك مليووون.
وخيذة الضحى
15-12-2008, 03:44 PM
صح بدنك يابوسعود ماعليك زود يالغالي
دائما مخجلنا باطراءاتك وطيب ذاتك
غـ الصمان ـلا
15-12-2008, 04:25 PM
عساك عالقوه يابن معرقب اثرت فيني حيل والله ابياااتك
المصيبه لاصار منك وفيك يابن معرقب
بس تسلم يمينك احرجتني بكلمااتك
اختك غلا الصمان
وخيذة الضحى
15-12-2008, 04:46 PM
افا عليك بس
وحاضرين للطيبين تأكدي ان جاريت ابيات فهي ماوجد لها وقع على القلب
وابياتك مؤثره حيل يابنت الناس
صح السانك واستمري على ابداعك وسجي عن الاحزان لين ترحل عنك
تحياتي
بن معرقب
دمعة ناقة
17-12-2008, 02:45 PM
يامـــوت روحـــــــــــي ترتجـــي وصـــلك الــــيوم
يامــــوت لاتبطــــــــي وربـــك عليهــــــا
لاصار ضــــــــــاع العمــــــر في زحمـــة هموم
يامــوت ايامـــــي انا ليـــــه ابيـــــــــها
حتى الحـــــــــــبيب اللي رفعـــــــــته عن القــوم
الجــــــفوه اللي بيننا هو رضيــــــــــــها
عايـــــرني عند ناســـــي وغدا القــــــــــلب مظلـــوم
صرت بنظــــرهم اشبهـــــــن لسفيـــــها
((مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ))
تقبلو ابياتي بصدر رحب
غلا الصمان
الناس قيل اجناس ارجال ورخـوموهذي نصيحه يالبنيـه اسمعيهـا
بعض البشر ماينفع ابهم كثر لـوملاجـات لـج غلطاتهـم ادمحيهـا
الطيب فالخيّـب امجـازاه مذمـوموالطيب فالطيّب يجـازى ابشبيهـا
يابنت يوم الناس مبلي ومضيـومهذا المصيـر وقسمتـك واقبليهـا
وهذي سوات الوقت ممطر به غيوموساعة صفا تفرح قلوبـن تبيهـا
مابين زين وشين متقلـب اليـوموانتي عزيزة نفس بنتـن نزيهـا
ارضي ولك ربن عطا كل محـروميعوض صبرك لاصبرتـي عليهـا
ذي عادة الايـام والوقـت ملـزوميـدور وحقـوق الاوادم تجيـهـا
<<<<<<< الله الله الله الله
عورتوا قلبي الله يقطع ابليسكم وربي دمعت عيوني على هالابيات
اشششششششهدنها من القلب طالعه
صح الله السنتكم
والله مادري شقول شحجي
غير اني اصفق الكف بالكف واقول عزاه ياقلبن من الهم عزاااااااااااه
ابياااااااااات لي لم تكتمل:
ياصاحبي وش حال حالك صلحته ؟؟؟
ارجع ترى به قلب وافي يصونك
وان مانويت تعود ذنبك دمحتــــــه
والقلب داعيلك على هون هونك
عــــشــــق الـبــــــدو لو كان بيدي ذبحتـــــــه
مكتوب لي اموت لكن ماخـــونــــــــــك
دمعة ناقة
17-12-2008, 02:55 PM
عساج ماتشوفين الاحزان ياغلا الصمان ترى ماكو احد مرتاح بالدنيا عسى الله يكون في عونج ويعوضج بالأخير
صح السانك اخوي فارس على هالابيات الرائعه واعجبتني
تعبت اقول انك مع الوقـت تشتـاق
وتعبت ائنـب ، باقـي الـود فينـي
لاصرت ماتعرف مفاهيـم الاشـواق
مالله يحدك فـي غـرورك تجينـي
هذه خطاي / وشرهتي شرهة احداق
اللي تهـل باصافـي الدمـع عينـي
فارس الجبلي
18-12-2008, 12:34 AM
بردان / يعقب ، طاري البرد وانكان = بردان يمك كل الاضلاع واحطب !
هذه ضلوعي واحطب ان كنت بردان = واشعم بنار الدفئ والبرد يعقب
يمك غلايا ، يصعبه كل انسان = ويفداك قلبٍ / بالغلا كان أصعـب !
غـ الصمان ـلا
29-12-2008, 11:00 PM
غاب عن عيني ولا وده يجيني
باع (.....) ولا ادري وش يقول
قام يردد ماابي شوفج وروحي
وانا والله جيت له كلي بسهول
مادرا عن حالتي واللي بكنيني
حط اسباب علي مثل الجهول
بس انا طالبــه ربي يعينـــي
على قربه يوم انه يطـــــول:kk:
وخيذة الضحى
30-12-2008, 08:15 AM
لاتهاونت جرحي قلت يمكن هدى=ويوم اناظر اذا هو كل ماله يزيد
ولاتباطيت همي قلت يمكن غدى= وانصدم فيه ياتيني بهمن جديد
شابع هوا
31-12-2008, 09:43 PM
يوم شاش الراس صخرت القوافي ......
في مديح الي لهن قدرن رفيعي
البل البل........... لعنبو قلب يخافي
من وراها موت اهاليها طبيعي
اهزعن عرقوبها والوجه ضافي .......
والخشم فوقه مثل نقش الرقيعي
والظهر....... متفهجن كله اخلافي
كن غاربها مصطرت الصنيعي
والنحر فج...... وقوايمها سهافي
مع سناحه زولها جنبن وسيعي
والاذاني خرع كاملت الاوصافي
عرض خدتها شبر والمنكب رفيعي
من تولع في هوا بيض الشعافي
في هواها....... لا يطيع ولا يبيعي
اخوكم شااااااااااااابع هوا.........؟
وخيذة الضحى
21-01-2009, 12:41 AM
زعلان؟؟؟خل الزعل ياصاحبي وكبه=لاتحبني مير تكفى لاتخليني
القلب ماينجبر يحب من حبه=ولاقلتك حبني 00لايابعد عيني
رغم المشاعر ابقلبي كلها عذبه=انسان شاعر00واترجم شي يعنيني
جيتك وانا بي غلا واشواق ملتهبه=اعجاب حب ومشاعر بينك وبيني
لبى عيونك وقلبك يابعدي لبه=لبيك كلك00لوانك ماتلبيني
اخطيت بك 00والخطا اللي منه متنبه=سامحه واغفره لاتقعد اتبكيني
احيان بعض الدموع ان جات منكبه=اتطعن القلب طعنات السكاكيني
ياصاحبي والغلا وشحيلته وطبه=لاصار بعض الملا00مايفهمه فيني
وان كنت عايف اتدور يابعدي سبه=لاتشيل همي اذا ماكنت باغيني
رح في طريقك وكلن يكفله ربه=ولاني بميت لو ان 0البعد يكويني
اغليك يوم الغلا نيران مشتبه=واطفيك في داخلي ياللي اتجافيني
سلطان فيصل العوض
05-08-2009, 10:46 AM
هذي أول مشاركتي بهذا القسم وأحب أشيد بالفكره الرئعه لو اني جاي متأخر لاكن عاد الشكوى لله
.................................................. ....وعندي بيتين اهداء الى أحد أصدقائي العزيزين من (بريه)
ياربعي الجبلان ياعز صاهود,,,,,,من مدتن عندي عضيدن بريهي
رجلن ذوي عزه وفارس وهاجود ,,,,رجلن ليا جت النواقص نزيهي
سلطان فيصل العوض
05-08-2009, 11:03 AM
(أحد الهواجيس العابره)
ماعاد أنا ذاك الصغير الحنوني,,,,قلبي قساء من جور الايام يانااااااس
عوت الحن للقصايد لحوني,,,,غنيتها من ضيقت البال محتاس
أشقتني الدنياء وذيك الظنوني,,,,والعشق ظالم والهوى فيه وسواس
الحب ولى والزمان الفتوني,,,,ماعاد به حبن تبنا على ساس
أحدن معه حبه ظلوم ويخوني,,,,وحدن حبيبه قايده درب الأنجاس
وحدن من التفكير صابه جنوني,,,, وحدن على حبه تمثل بالخراس
ماقول غير الله تذهب عيوني,,,, لشغلتها بالحب ومتابع الناس
وسلامتكم
المغترب@
18-11-2009, 10:36 PM
يلعنك وقتن يفجع الغانميني & يرفع ذنب ويطمن المتن والراس
محمد بن حلبيد
03-02-2010, 11:06 PM
يوم الجمعه ودعت كل غالي . . ودعت اهلي ذربين الايماني
نبض الغلا
15-02-2010, 02:08 AM
مساكم / صباحكم ورد
متابعه ابداعاتكم ..... لاهنتو
واول مشاركه لي هني ........
وهذي بعض ماكتبت .........
علمتني يابوي وش يعني العيب *** وكيف اتصدى لردى والخطيه
وعلمتني اشطب الغلطات تشطيب***وأحاسب افعالي بروحه وجيه
الناس تشهدبك من بعيد وقريب***ماترد محتاجها والنار حيه
ياثوبي اللي مسترني عن العيب***يابوي يا لب عينك وضيه
وسلامتكم :)
تُشكر اخوي جاسم على هالموضوع :)
عبدالله بن رشدان
24-02-2010, 06:20 AM
لاهنت جاسم الديحاني وقصيده رائعه بالحيل
تقبل مروري
طهران
25-04-2010, 01:19 AM
جاسم لاهنت
تقبل مروري
كِيفْ أَبَبَقَى يَا نَاسْ مِنْ غِيرْ "طَارِيهْ" ...؟
كِيفْ بَعِيشْ بِدِنَيَا "تِخَلَى" مِنْ وُجُودَهْ !!؟
:( ..
عبدالله الحيلان
19-05-2010, 04:35 PM
جاسم ~||
لاهنت يالأميــرر
...
..
...
انتهى الليل يابرد الشتا
لاتعاتبني وانا طبعي حنون
،
كنت أنادي و أردد يافتى
لارجع فترة الغيبه تهون
،،
لين صاحت بي العزه لمتى
وانت جالس معا ذكرى وطعون
،
شلت حزني مع صباح الشتا
وابتدا النسيان وانسى ياحنون
،،
مياااسه
16-06-2010, 03:53 AM
"]للحزن شي مايعرفه غير الحزين>> كل ماجاء يعبر ضاااإااق وسكت<
روعه يالديحاني يعطيك العافيه
عبدالله الحيلان
05-07-2010, 06:33 AM
ياللي تقولون المحبه تساهيل
ماشفت انا من الحب غير الاذيه
.
.
دموع عين وضيق بال وغرابيل
هذي حياتي بعد فرقاه ليه
.
.
اداعب نجوم السماء وارقب سهيل
واتذكره ويهل دمعي عليه
..
الشيهــآآنــــه
20-02-2011, 05:04 PM
مساكم ورد
الموضوع يستحق للتثبيت
لاهنت اخوي جاسم
وتقبل مروري ولي مرور ثاني لا سجل ابياتي
اختك : شيهـــآآآآآنـــة علــــوى
الشيهــآآنــــه
20-02-2011, 06:20 PM
لا شبح بعينـــــى ســـــرى بداخلــــي شـــــــــــي....
يجبــــــــر علـــــــي اهــــــواه لو ماجبـــــرنـــــــي...
كافي هالبيتين اخاف إلي وارهم يبيلهم جبر هههههههههههههههه
تقبل مروري
اختــك : شيهـــآآآآآآآنـــــــــة علــــــوى
عبدالله الحيلان
20-07-2011, 10:10 PM
.
.
لا تحسب اني بغيت البعد ولا الفرقا
الله اللي كاتب الفرقا ماهو عبدالله
برق الربيع
20-07-2011, 10:50 PM
ياصاحبي خذ كلمتن بين قوسين=نفسي على كسب المراجل حريصه
والصاحب الطيب يساوي ملايين=ولا النقيصه طول عمره نقيصه
برق الربيع
كويتي 2010
30-07-2011, 11:19 AM
تغربت الديار ولا بقي من ديرتي غير انت
................
اشيلك همٍ استوطن ديار الغرب ودياري
الغفيلي الصغير
05-09-2011, 09:20 AM
عرفت ان البحر مثلك كريم وللأسف غدار
............................ كريم ابكثرة اللولو .. ولكن مت بسبابه
البيت هاذا عجبني شكرن اخوي جاسم الديحاني وتقبل مروري
الغفيلي الصغير
05-09-2011, 09:22 AM
عرفت ان البحر مثلك كريم وللأسف غدار
............................ كريم ابكثرة اللولو .. ولكن مت بسبابه
والله عجبني ه البيت مشكور اخوي جسم الديحان
وماقصرة
الغفيلي الصغير
05-09-2011, 09:23 AM
جاسم الديحان اعذرني كتبت اسمك خطاء وغلاتك
جاسم الديحاني
غطفان
27-01-2015, 10:46 PM
من يعلمني عن ابعيد الهقاوي
كيف حاله وكيف جمره والجماعه
vBulletin® v3.8.7, Copyright ©2000-2026, TranZ by Almuhajir