المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ** 5خطوات لزيادة سرعه حاسبك **


الـقـعـيـمـي
18-04-2007, 06:38 AM
معنا الان طريقه فريده من نوعها وهي معروفه من قبل البعض بل الكثير


الخطوه الاولى : نظف قرصك الصلب :
بهذه الخطوه تستطيع التجول في حاسبك في سلاسه وسرعه فهي تقوم بتوفير مساحه اكبر وسرعه اكبر
الطريقه:
1- افتح جهاز الكمبيوتر my computer
2-اذهب لل (C) واضغط عليه بزر الفاره الايمن واضغط خصائص properites
3-واضغط على الزر تنظيف clean up
4 - انتظر قليلا حتى ينتهي الاعداد في هذه الصفحه
4-من النافذه التي ستظهر اضغط موافق ok ثم انتظر قليلا بينما يتم التنطيف





الخطوه الثانيه : سرع عمليه تنشيط الملفات :
عن طريق برنامج disk defregement وعن كريقه يمكنك تنطيم الملفات الخاصه بك ووضعها في مجموعات (طبعا هذا سيكون في اساس النظام وليس في ملفاتك الشخصيه) وتقوم بتسريع فتح الملفات واغلاقها والتحكم فيها
الطريقه :
1-ابدا-البرامج-الملحقات-ادوات النظام-disk defregment
start-programs-Accessories-system tools-disk degregment
2-اختر الدرايف (C) ثم اضغط على Defregment





ملحوظه : تستغرق هذه الطريقه وقتا لا يقل عن ساعه في الاجهزه السريعه


الخطوه الثالثه : اصلح اخطاء قرصك الصلب :
عن طريق هذه الطريقه يمكنك ان تزيد من كفائه قرصك الصلب حيث يتم اصلاح ما به من اخطاء معيقه لسرعته وكفائته
الطريقه :
1-افتح جهاز الكمبيوتر my computer
2-اضغط على الدرايف (C) بالزر الايمن ثم اضغط خصائص propereties
3-اضغط على التبويب ادوات tools
4-اضغط من المجموعه الاولى على "افحص الان" Check now
5-ثم اختر الخيارين الذين سيظهران ثم اضغط موافق

ok





الخطوه الرابعه :
تقليل عدد البرامج التي تفتح عند بدايه تشغيل الحاسب
عن طريق هذه الطريقه يتم تسريع تشغيل واغلاق الحاسب بشكل كبير عن طريق تخفيف الثقل عن الحاسب عن طريق عدم تشغيل البرامج التي لا تحتاجها عند بدايه التشغيل
الطريقه :
1- ابدا-تشغيل
start-Run
2- اكتب في نافذه التشغيل Run :
msconfig
3-اختر التبويب بدايه التشغيل startup
4- ثم ازل الاختيار من امام البرامج التي لا تحتاج اليها
5-اعد تشغيل حاسبك

فهد السالم
26-04-2007, 08:34 PM
يعطيك العافيه يالقعيمي على الموضوع المفيد للأعضاء...

لاهنت يالذيب وإلى الأمام دائماً,,,

الـقـعـيـمـي
27-04-2007, 08:44 PM
تسلم يالسالمي على المرور الاكثر من رائع

" فهد الجبلي "
27-04-2007, 09:04 PM
يعطيك الف الف عافيه يالقعيمي على المجهود الطيب ..



بسويها انشالله وبدعي لك ^_^


مشكوووور وماتقصر يالغالي ..!

الـقـعـيـمـي
28-04-2007, 09:43 AM
يعطيك العافيه ولاهنت على المرور يالغالي. . .


اي والله لاتحرمنا من الدعاء. . .

فلاُن
04-05-2007, 06:40 AM
انا سوويت وحده منهم وبشوووف بيضبطوون ولا لا

ويعطيك العاافيه

الـقـعـيـمـي
05-06-2007, 03:05 PM
الملسوون يعطيك العافيه على المرور


وانا مجربهم وشغالات 100%100