المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحافظ على بطارية الاب توب حقك,,


مزاجيه
13-10-2008, 05:36 AM
كيف تحافظ على بطارية الاب توب حقك,,


نبــــــــدا,,,

لاتحلم بوجود بطارية ستبقى معك الى الأبد

البطاريات لها عمر وتنتهي...سواء القابلة للشحن ام غيرها...

بطاريات الاجهزة المحمولة العمر المتوسط لها 3 سنوات واذا بقيت بطارية جهازك

بهذا العمر...وبدأت تظهر لك مشاكل معها....فلاتشتكي..بل سارعي بإقتناء بطارية جديدة..

وبعض البطاريات قد تعيش لعمر أطول قد تصل الى 5 سنوات وايضا الى 6....والبعض قد

لاايصل حتى الى سنة...في حال عدم الاهتمام بها...

وساقوم بشرح الاشياء المهمة التي يجب تجنبها ..

أولاً..الحرارة المرتفعة المباشرة للبطارية...كأن تقوم بنزع البطارية من الجهاز

ووضعها على المنضدة او بجانب شنطة المحمول وتتركها عرضة للأشعة المباشرة

من الشمس وغيرها...

أما الحرارة الي يسببها الجهاز فهذه ليست مضره أبداً على المحمول - إن شاء الله

تعالى- فالبطارية مصممة للتتناسب مع حرارته.

ثانياً.. العمل على المحمول وهو موصل بالكهرباء والبطارية في أنٍ واحد...

بالطبع مع الوقت...ستلاحظ ان البطارية بدأ يقل عمرها الافتراضي...

أي أنها بالسابق تعمل لمدة 120 دقيقة...ستلاحظ بعد 4 أشهر أنها تعمل

لمدة 100 دقيقة فقط...

دائماً اذا كنت تعمل على المحمول بواسطة الكهرباء...افصل البطارية من الجهاز

واعمل على الكهرباء فقط...ولاابد ايضا ان تتأكد من انه لن يتم انقطاع التيار عن

الموصل لعدم فقد البيانات التي تعمل عليها...

واذا كنت تعمل على المحمول بواسطة البطارية....فأفصل الموصل الكهربائي بعد انتهاء

البطارية من الشحن...


ثالثاً.. اذا كانت البطارية غيرممتلئة تماماً...أي انه اذا كان بها 50% مثلا..فالافضل

استخدام البطارية الى ان تصل 10%...ومن ثم تقومي بأعادة شحنها....وليس شحنها

وهي بها 50%.. هذا ليس مهماً جداً ولكن مع مرور الزمن يقلل من عمر البطارية

الافتراضي..

رابعاً..اشحن البطارية في حالة انها وصلت 10%....واذا اردت استغلالها اكثر...

لاابأس ولكن دون النزول عن 3%....فهنا يعني الخطر..

خامساً...لااتهمل البطارية أبداً...بحيث تعمل على الموصل الكهربائي..ولااتستعمل

البطارية...فحتما سيكلفك ثمناً لبطارية جديدة مستقبلاً...وأيضاً خسارة بطارية جديدة بسبب الأهمال..

فلاابد من استعمال البطارية على الاقل مرة في الاسبوع...فهذا افضل الاحوال..وان

لم تستطيع فأقلها استعمال البطارية في مدة اقصاها 3 اسابيع...ولكن مع المحافظة

على ابقائها نشيطة..

تنشيط البطارية:

ان تقوم بشحن البطارية 100% ومن ثم افراغها الى ان تصل 10%..(الافراغ

يكون بواسطة الاستعمال فقط)..اي انك تستعمل الجهاز الى ان تتفرغ البطارية..

متى أقوم بعملية التنشيط..؟

من الافضل القيام بعملية التنشيط عندما لاتستعمل البطارية لمدة تتراواح مابين

أسبوع الى 3 أسابيع...أي مابين 7 الى 20 يوماً..

كذلك تقومي بها عندما تشتري البطارية الجديدة او تشتري الجهاز المحمول الجديد...

والافضل أيضاً عندما تشتري جهاز محمول جديد او بطارية جديدة....أن تقوم بشحن

البطارية لمدة 12 ساعة متواصلة...ولو كان يوم كامل يكون أفضل ايضاً...


وآخيراً أنصح بعملية التنشيط أسبوعياً...


طرق لبقاءالبطارية لفترة أطول:

لنعلم أولاً...ان بطارية المحمول..تستطيع ان تعمل بجهازك لمدة 120 دقيقة..وتستطيع

ان تعمل خلال 80 دقيقة فقط...وهذا يعتمد عليك أنت..

تشغيل البرامج التي تأخذ قدر كبير وهلك جهد المعالج والرامات والهاردسك في جهازك..

.حتماً سيقلل من وقت البطارية لديك...

فمثلاً برامج الاستوديو مثل 3dMax & AutuCad ...وغيرها من البرامج

الكبيرة الحجم..

الالعاب التي تصدر من الشركات الكبرى مثل شركة

EA Gams & Rockstar Games وغيرها

من الشركات المصنعة للألعاب الكبيرة التي تكون على عدة سيديات او قرص ديفيدي.

.فحتما ستقلل من وقت البطارية..

وايضاً الافلام..تأخذ من البطارية مثلها مثل البرامج والالعاب

اضاءة الشاشة... كلما قللت اضاءة شاشة المحمول..كلما بقيت معكي البطارية وقت

أطول..وتستطيعي عمل تجربة لذالك بنفسك..

ويكون تقليل اضاءة الشاشة من خلال أحد الأزرار العملية في جهازك(غالباً يكون

السهمين الاعلى والاسفل..ستلاحظ بهما رسمة شمس) مع زر Fn في المحمول...

أيضاً..لاانسى أن مواصفات الجهاز المحمول...لها طاقة فكلما ازدادت مواصفات الجهاز.

.كلما قل وقت البطارية...وكلما انخفضت مواصفات الجهاز..فكلما ازداد وقت البطارية بالعمل...

وسأذكر أهم القطع بالجهاز المحمول التي تأخذ قدر كبير من البطارية...

سرعة المعالج العالية (2.0 فأعلى)..

كرت الشاشة المنفصل..حسبما كان نوعه...

الهاردسك ذو السرعة العالية (7200)..

أذا قمت بتركيب الكثير من القطع الاخرى للمحمول..مثل رام عالية 2 جيجا...وايضا

هاردسك خارجي وغيره من منافذ usb في نفس الوقت..


شيئ آخر مهم..

وهو ان تقوم بتفعيل حافظة الشاشة (سكرين سيفر)...وهي مفيدة وخصوصا اذا

جعلت الشاشة سوداء اللون..(للمعلومية الالوان الفاتحة تأخذ قدر اكبر من الاوان الغامقة...

ولها تاثير ايضا على الأستهلاك)

وتستطيع تفعيلها من خلال سطح المكتب...الضغط بمكان خالٍ في اي مكان...ومن ثم

اختيار خصائص.. ومن الاعلى تختار تبويب حافظة الشاشة Screen saver

وتختار من الاسفل ماتشاء من حافظات الشاشة المتحرك والثابتة

وتستطيع معرفة المتبقي من البطارية في المحمول من خلال ثلاث خيارات:

الاول من الرمز الذي يظهر لكي بجوار الساعة اسفل الشاشة..

الثاني من خلال لوحة التحكم ومن ثم خيارات الطاقة

ومن ثم نختار من الاعلى التبويب الثالث ويكون تحت مسمى Power meter

وستجد لديك المتبقي من الطاقة في البطارية..وايضا ان كان المحمول موصول

بالكهرباء فسيعلمك بذالك..

الثالث..وهو من خلال البرامج التي تأتي مع الجهاز...وهذه توجد في بعض الاجهزة

فقط...ياتي معها برنامج خاص بالمحمول ويكون ضمن البرنامج مقدار لتبيين المتبقي

من الطاقة بالبطارية...

تستطيع ايضا تقليل الأستهلاك...من خلال الخلفية التي تضعيها لسطح المكتب...فكلما

كانت الخلفية غامقة...كلما وفرت عليك قدر اكبر من الطاقة...

لأن الالوان الغامقة لااتستهلك قدراً كبيراً من البكسلات التي تعرضها شاشة المحمول...

بخلاف الألوان الفاتحه والفاقعه


منقوووووول للفائدة

وخيذة الضحى
13-10-2008, 05:50 AM
مشكوره وماقصرتي

كن عندك علم ان بطارية جهازي محترقه ومنلعن كوثرها

تحياتي لك واشكرك على الافاده

بن معرقب

مزاجيه
13-10-2008, 06:56 AM
:)



حياااك الله ياخوي..


نورت الموضوع بمروركـ العطر..

التوم
13-10-2008, 07:36 PM
طاب منقولج يامزاجيه.. يعطيج العافيه :)

فواز بن لامـي
13-10-2008, 08:13 PM
الله يعطيج العافيه


ومشكوره وماقصرتي

جرح الغلآ
14-10-2008, 12:50 AM
سسسلمت يمنـآك ’,

ربي يعطيك العافيه ..

هشام الظويفري
14-10-2008, 08:20 PM
مشكوره أختي مزاجيه

تقبلي مروي

أخوك

هشام الظويفري

الخيال
17-10-2008, 01:21 PM
مشكوره على نقل الموضوع , بصراحه انا شخصيآ استفدت من هالموضوع ويعطيج العافيه على نقل ما هو مفيد لنا وللمنتدى, ومشكوره مره اخرى اختي مزاجيه ..!



:p:

مزاجيه
17-10-2008, 01:54 PM
الله يعافيك يافهد نورت:)

مزاجيه
17-10-2008, 01:54 PM
الله يعافيك يافواز:)



نورت

مزاجيه
17-10-2008, 01:55 PM
الله يسلمج ويعافيج ياجرررررررررررررررح



نووووووووووورتي:)

مزاجيه
17-10-2008, 01:56 PM
العفووووووووو ياهشاااااااااام


نووووووووورت

مزاجيه
17-10-2008, 01:57 PM
العفوووو يالخياااال:)



نورت الموضوع بتواجدك

!~سلام العشق~!
30-10-2008, 06:06 PM
مزآجيـة معلومآت توني اعرفهآ !


تسلمين على الافآدة


:)

مزاجيه
31-10-2008, 01:39 AM
الله يسلمج ياسلام




نورتي:)

عذب المشاعر
01-11-2008, 09:32 PM
معلومات جميله من شخص اجمل


ولاهنتي على النقل الرائع


وسلمت يمينج




تقبلي ودي ومرووووووووري

فخر الحمادين
02-11-2008, 10:16 AM
يعطيك العافيه غلاتي

بس بجد بجد انا اعاني من هالمشكله ..من شريت لاب توبي وربي حد البطاريه معاي ربع ساه وان طولت نص سااعه تبهذلت معااه ..

تشكرااتي يالغلا

مزاجيه
03-11-2008, 03:18 AM
تسلم والله ياكبرياء


نورت ياخوي

مزاجيه
03-11-2008, 03:19 AM
الله يعافيج يافخرررررررر


والله يعينج على بطاريتج لازم تغيرينها اذا طولت ع الحال


نووووووورتي