::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   مجلس اللقاءات والاستضافات الاعلامية (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=128)
-   -   لقاء مع الشاعر الإعلامي / زيد بن غيام .. في ضيافة منتدى الجبلان (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=12593)

زيد بن غيام 21-03-2009 02:19 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الشعر مشاهدة المشاركة
   مرحباً بك في منتدى الجميع منتدى الجبلان فاهلاً وسهلاً بك اخي العزيز

السؤال الاول / متى اول قصيدة نشرة لك في الصحف المحلية ؟

السؤال الثاني / متى اول ظهور اعلامي لك على شاشة التلفزيون ؟

السؤال الثالث / اين يجد نفسه الشاعر زيد بن غيام من الناحية الشعرية ؟

السؤال الرابع / من هو الشاعر المفضل لزيد بن غيام ؟

السؤال الخامس / من هو الشاعر الذي يراه زيد بن غيام له مستقبل من القبيلة نفسها ؟

شكراً لك اخي الشاعر والاعلامي / زيد بن غيام

وشكراً لأخي الغالي والعزيز الشاعر / فلاح الحصيني



الجواب للسوال الاول سبق وان جاوبت عليه .

اول طهور اعلامي على الشاشة سنة 1990 م .

اجد نفسي من الناحية الشعرية في الرضا من نفسي وجمهوري .

الشاعر المفضل ( المتنبي و ابو البقاء الرندي الاندلسي ) .

الشاعر الذي ارى لهو مستقبل هناك اسماء كثيرة .

شكراً لك اخي الكريم على هذة الاسئله .

زيد بن غيام 21-03-2009 02:25 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله السالم مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشاعر الإعلامي / زيد بن غيام

حياك الله بين أبناء عمومتك في منتدى الجبلان الذي يسعد بتشريفك له

الأخوان ما قصرو ما تركوا لنا مجال في الاسئلة ....

سؤالي طال عمرك

الحمر ( المرجانيات ) منقية شبيب بن غيام ومربط الحمدانيات عند أجدادك

بالتأكيد أن لها نصيب من شعرك

ماهي القصائد التي كتبها الشاعر زيد بن غيام في الحمدانيات والحمر ؟


وأرحب فيك مرة ثانية وشاكرين قبول دعوتك

وأيضاً الشكر موصول للأخ فلاح الحصيني على الدعوة الكريمة

أخوكم / عبدالله السالم



حياك الله اخي الفاضل عبدالله السالم .


في الاونه الاخيره استقطبت الحمر والحمدانيات على كثير من قصائدي وبذات المرجانيه .


الذود ذكرني حسن جعلي افداه .... ذوب معاليق الحشا وعتلاها

شفت الحمر مثل القصور المبناه ..... قصور الملوك منعمين اورثاها

ما كنها الا تاج كسرى على الشاه .... والا سلاطين اعتلا مستواها



شكراً لك اخي عبدالله السالم .

زيد بن غيام 21-03-2009 02:34 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر أبو عجرى مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز الشاعر والاعلامي / زيد بن غيام الجبلي مساء الخير

اولاً اشكر كل الشكر لاخي فلاح الحصيني على هذه البادره وليست الغريبه على ابو عبدالله وبيض الله وجهك اتيت بشاعر نحن نعرفه بالطبع ولكن نستزيد بمعرفته

بالنسبه للأسئله ما قصروا الشباااب ولكن عندي بعض الاسئله ....

1/ بدايااااات زيد بن غياااام؟

2/ ماهو سبب غيااااب زيد بن غيااام عن الاعلاام نوعاً ما ؟
3 / ما أفضل قصيده قريتها ؟


4/ ما أفضل شاعر تحب ان تقرأ قصائده؟

5 / ما أفضل بيت مر عليك؟

والعذر والسموحه على الاطاله

مع تمنياتي لك بدوام الصحه والعافيه

بدر أبو عجرى

......


بداياتي الشعرية اواخر الثمانينات .

لم اعب عن الاعلام ومتواجد يومياً بالشاهد .

افضل قصيده للشاعر ابو البقاء الرندي الاندلسي حيث يرثي فقدان الاندلس من العرب الذين تم طردهم من قبل الاسبان عام 1492 م حيث يقول :

لكل شيً اذا ماتم نقصان... فلا يغر بطيب العيش انسان .


افضل شاعر لدي ابو البقاء الرندي الاندلسي و المتنبي .

افضل بيت للمتنبي ( عش ابق اسم قد جد مر انه ر ف اسر نل ) وطبعًا هذه شطر من قصيده يمدح فيها سيف الدوله وهي من القصائد الاسطورية المعقده والمعجزه .

شكراً لك اخي بدر ابو عجرى .

زيد بن غيام 21-03-2009 02:39 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * جمرة مطير * مشاهدة المشاركة
   http://alajman.net/up/uploads/39db060236.gif



http://farm1.static.flickr.com/106/3...f150f298ab.jpg


ياهلاا ومرحبااا بمبدعناااا وشاعرنااا

الاعلاامي زيد بن غياااام

نورتنااا بمنتدى الجبلااااان

والشكر لاخووي فلااح على هالاستضاافه الراااائعه

الاساله كثير بصرااحه

لكن اكتفي بالبدااايه بهذااا السؤااال

وياليت احصل رد وتفسير من شاعرناااا


ابيات انتشرت باسم زيد بن غياام

يدعوو الكويتين بترك الكويت والاقتداااء بخلف والزلااامي

والذهااب للمملكه

احتجااج على اوضاع اكويت

صح الله لسان الرجال العزيزين ------ خلف ولد هذال ويــــا الـزلامي

اللي فهموا لرموزها والعناوين ------ وشدوا رحايلهم وقالوا سلامي


استغربت هذي الابيااات وصحتهاااا

هل هي لشااعرناااا

وان كانت له الم تخشى من وقعهااا على الكويتين ومحبين زيد

وهي تعبر لوو بشكل غير مبااشر عن انعداام وطنيتنااا ككويتين

؟؟



لي عووده باساله اخرى باذن الله

ومرااحب الف


بالمبدع

زيد بن غيااااام


http://www.alreeem.com/alreeem2/jm/aalho.gif


شكراً لك اختي الفاضله جمرة مطير وبخرتينا بالخير .


الجواب على السؤال الاول : هو نعم لي وكتبتها من ضمن انتقاداتي لحاله سياسية متأزمه كانت تمر به البلاد وهي ردة فعل قد تكون قاسية ولكنها لا تدعو الى رفض الوطنية واذا حسبتيها من هذا المنظور فاعتبريها زله او كبوة حصان وذكري العشرات بل المئات من قصائدي الوطنية التي تدعو الى الوحده وحب الارض .

شكراً لك .

زيد بن غيام 21-03-2009 02:46 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد السالم مشاهدة المشاركة
   مساء الخير والشعر

نرحب با الشاعر الكبير زيد بن غيام


فى منتدى الجبلان


عندى كم سؤال ارجو الأجابه عليها

اولا : ماذا يعنيلك الشاعر زيد الأول وهل أخذت من اسمه وشعره نصيب


ثانيا: هل الشعر وراثه ام موهبه لا سيما انك من

عائله عرفت با الشعر .


ثالثا: هل انت راضى عن الساحه الشعريه الحاليه


رابعا :لماذا لم يجمع ديوان شعرى لشاعر الكبير زيد الاول


فى الختام احب أشكر الأخ فلاح الحصينى

والشكر موصول لشاعر زيد بن غيام


شكراً لك اخي العزيز / خالد السالم .

الشاعر زيد بن غيام الاول نعم اخذت منه نصيب سلبي وايجابي .

الشعر قد يكون وراثه ولكن الاصل فيه موهبه من الله .

الساحه الشعرية حاليا اختلط فيها الحابل بالنابل والغث بالسمين .

الديوان الشعري للشاعر زيد الاول ليس من اختصاصي انما يهتم به الاسره بكبارها من الغيام .

شكراً لك على هذي الاسئلة .

زيد بن غيام 21-03-2009 02:51 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجر مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية اشكر فلاح الحصيني على جهودة في اجراء هذا الحوار

واشكر الشاعر زيد بن غيام على اتاحة الفرصة لنا للحوار معه

مساك الله بالخير يازيد

انا بصراحة عندي سؤال عن قصة صارت قبل سنوات وكانت امسية لك في هلا فبراير

وقلت قصيدة اثارت ضجة وهي تتحدث عن مقوله بن عريعر(ديرة مره وبقره ورجال مافية ثمرة)

سمعنا الكثير من الاشاعات حول هذة القصيدة.ياليت تقول لنا القصيدة وحقيقة قصتها.





الاخ العزيز / المهاجر

القصيده ليست كما ذكرت بهذه الصيقه انما هي بشكل التالي :

لي متى هذا المثل ثابت على اهل الدار
حتى على الاحرار

هذا المثل خلانا عند الناس اكبر مصخره
ولعداءنا كلمفخره

هذا المثل واللي يقول
ونرفض اللي يقول
ديرة مره وبقره ورجال مافيه اثمره



شكرا لك على هذه الاسئله .

زيد بن غيام 21-03-2009 02:54 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (*قمرهم كلهم*) مشاهدة المشاركة
   مرحبااااااا الف بشاعرنا على تواضعه وتواجدة وتشكر يااخوي فلاح على المبادرة الطيبة سؤالي لأبو تركي وينه عن الساحة الشعرية؟؟؟؟
وثاني سؤال هل للشاعر الكبير زيد بن غيام (الجد) كتب تحفظ سيرتة وموروثة الشعري ولو ان سيرتة طيب اللة ثراة ماتنمحي بس نتمنى لو وجد لة كتاب نطلع من خلالة على اشعارة كاملة فهذا حق لعشاقة
ودمتم ياتاج مطير

اختكم (*قمرهم*)


الاخت العزيزه / قمرهم كلهم

الاسئله سبق الاجابه عليها وشكرا لك على هذا الحرص .

زيد بن غيام 21-03-2009 02:59 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرح الغلآ مشاهدة المشاركة
  
فلأإح الحصيني ..شكرا لك على استضافة الشاعر المبدع (زيد بن غيآم) معنا في منتديات الجبلأإن
يـ هلأإ اكيد نرحب بتوـآجدك اجمل ترحيب ..

الله يعيينك ع الأإجـآبه وانشـآءالله مـآثقل عليك ..


رـآيك بالشعر النسـآئي بالخليج ؟
بنظرك ان الشعر يورث ؟


يقال (( أن أعذب الشعر أكذبه )) برـأيك عبـآره صحيحه ؟ ؟

كثرت المطبوعات الشعرية وصار من السهل البروز الإعلامي
تأثيرهَـآ سلبي ام ايجـَـآبي ؟

هل تمانع أن تغنى قصـآئدك؟ وما السبب؟
رـآيك بالمحـآوره ؟ وهل لك محًآولأإأت ؟



شاعر تأثرت فيه؟
قصيدة ندمت على كتـآبتها؟
قصيدة تعتز بهـآ ؟
بيت تمنيت لو كآن لِك؟
قصيدة ترددها دائماً؟
شاعر تتنبأ له بمستقبلٍ بآهر؟

واشكر مرـآ تَـآنيه ....




الاخت الفاضله / جرح الغلآ

الشعر النسائي مع العولمه حالياً يجاري الشعر الرجالي .

الشعر وارد ان يكون مورث .

( أن أعذب الشعر أكذبه ) نوع ما .

المطبوعات الشعرية كثرتها سلبيه من ناحية ضياع الجوده واجابيه من ناحية اعطاء الفرص .

زيد بن غيام 21-03-2009 03:07 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرح الغلآ مشاهدة المشاركة
  
فلأإح الحصيني ..شكرا لك على استضافة الشاعر المبدع (زيد بن غيآم) معنا في منتديات الجبلأإن
يـ هلأإ اكيد نرحب بتوـآجدك اجمل ترحيب ..

الله يعيينك ع الأإجـآبه وانشـآءالله مـآثقل عليك ..


رـآيك بالشعر النسـآئي بالخليج ؟
بنظرك ان الشعر يورث ؟


يقال (( أن أعذب الشعر أكذبه )) برـأيك عبـآره صحيحه ؟ ؟

كثرت المطبوعات الشعرية وصار من السهل البروز الإعلامي
تأثيرهَـآ سلبي ام ايجـَـآبي ؟

هل تمانع أن تغنى قصـآئدك؟ وما السبب؟
رـآيك بالمحـآوره ؟ وهل لك محًآولأإأت ؟



شاعر تأثرت فيه؟
قصيدة ندمت على كتـآبتها؟
قصيدة تعتز بهـآ ؟
بيت تمنيت لو كآن لِك؟
قصيدة ترددها دائماً؟
شاعر تتنبأ له بمستقبلٍ بآهر؟

واشكر مرـآ تَـآنيه ....




الاخت الفاضله / جرح الغلآ

الشعر النسائي مع العولمه حالياً يجاري الشعر الرجالي .

الشعر وارد ان يكون مورث .

( أن أعذب الشعر أكذبه ) نوع ما .

المطبوعات الشعرية كثرتها سلبيه من ناحية ضياع الجوده واجابيه من ناحية اعطاء الفرص .

لا مانع من ان تغني قصائدي ولي قصائد غنائية بصوت الفنان ( محمد شهاب و الفنان احمد الغريب ) .

المحاوره فن من فنون الشعر ولي محاولات على مستوى بسيط ولا يذكر .

شاعر تئثرت فيه سبق واجبت عليه .

قصيده ندمت على كتابتها في مدح احد القبائل .

قصيده اعتز بها هي قصيدة ( ملحمة الوطن ) .

بيت تمنيت ان يكون لي هو بيت ابو ذؤيب الهذلي ( والنفس راغبة اذا رغبتها ... واذا ترد الى قليلً تقنع ) .

قصيده ارددها دائم للشاعر المعتمد بن عباد ( قبر الغريب سقاك رائح الغادي ... حقاً ظفرت بأشلاء بن عباد ) .

شاعر اتنبأ له مستقبل باهر هناك شعراء كثر .

شكراً لك على الاسئلة الطيبة والجميلة .

زيد بن غيام 21-03-2009 03:09 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود بن لامي مشاهدة المشاركة
   ماقصرو الاخوآإن

وانا مع سؤال أخوي مهاجر .. ياليت تفيدنا

شكرا لك



سعود بن لامي اجبنا على اسئلة الاخ المهاجر شكراً لك على مرورك .


الساعة الآن 05:59 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64