![]() |
حياك الله اخي الفاضل عبدالله السالم . في الاونه الاخيره استقطبت الحمر والحمدانيات على كثير من قصائدي وبذات المرجانيه . الذود ذكرني حسن جعلي افداه .... ذوب معاليق الحشا وعتلاها شفت الحمر مثل القصور المبناه ..... قصور الملوك منعمين اورثاها ما كنها الا تاج كسرى على الشاه .... والا سلاطين اعتلا مستواها شكراً لك اخي عبدالله السالم . |
بداياتي الشعرية اواخر الثمانينات . لم اعب عن الاعلام ومتواجد يومياً بالشاهد . افضل قصيده للشاعر ابو البقاء الرندي الاندلسي حيث يرثي فقدان الاندلس من العرب الذين تم طردهم من قبل الاسبان عام 1492 م حيث يقول : لكل شيً اذا ماتم نقصان... فلا يغر بطيب العيش انسان . افضل شاعر لدي ابو البقاء الرندي الاندلسي و المتنبي . افضل بيت للمتنبي ( عش ابق اسم قد جد مر انه ر ف اسر نل ) وطبعًا هذه شطر من قصيده يمدح فيها سيف الدوله وهي من القصائد الاسطورية المعقده والمعجزه . شكراً لك اخي بدر ابو عجرى . |
شكراً لك اختي الفاضله جمرة مطير وبخرتينا بالخير . الجواب على السؤال الاول : هو نعم لي وكتبتها من ضمن انتقاداتي لحاله سياسية متأزمه كانت تمر به البلاد وهي ردة فعل قد تكون قاسية ولكنها لا تدعو الى رفض الوطنية واذا حسبتيها من هذا المنظور فاعتبريها زله او كبوة حصان وذكري العشرات بل المئات من قصائدي الوطنية التي تدعو الى الوحده وحب الارض . شكراً لك . |
شكراً لك اخي العزيز / خالد السالم . الشاعر زيد بن غيام الاول نعم اخذت منه نصيب سلبي وايجابي . الشعر قد يكون وراثه ولكن الاصل فيه موهبه من الله . الساحه الشعرية حاليا اختلط فيها الحابل بالنابل والغث بالسمين . الديوان الشعري للشاعر زيد الاول ليس من اختصاصي انما يهتم به الاسره بكبارها من الغيام . شكراً لك على هذي الاسئلة . |
الاخ العزيز / المهاجر القصيده ليست كما ذكرت بهذه الصيقه انما هي بشكل التالي : لي متى هذا المثل ثابت على اهل الدار حتى على الاحرار هذا المثل خلانا عند الناس اكبر مصخره ولعداءنا كلمفخره هذا المثل واللي يقول ونرفض اللي يقول ديرة مره وبقره ورجال مافيه اثمره شكرا لك على هذه الاسئله . |
الاخت العزيزه / قمرهم كلهم الاسئله سبق الاجابه عليها وشكرا لك على هذا الحرص . |
الاخت الفاضله / جرح الغلآ الشعر النسائي مع العولمه حالياً يجاري الشعر الرجالي . الشعر وارد ان يكون مورث . ( أن أعذب الشعر أكذبه ) نوع ما . المطبوعات الشعرية كثرتها سلبيه من ناحية ضياع الجوده واجابيه من ناحية اعطاء الفرص . |
الاخت الفاضله / جرح الغلآ الشعر النسائي مع العولمه حالياً يجاري الشعر الرجالي . الشعر وارد ان يكون مورث . ( أن أعذب الشعر أكذبه ) نوع ما . المطبوعات الشعرية كثرتها سلبيه من ناحية ضياع الجوده واجابيه من ناحية اعطاء الفرص . لا مانع من ان تغني قصائدي ولي قصائد غنائية بصوت الفنان ( محمد شهاب و الفنان احمد الغريب ) . المحاوره فن من فنون الشعر ولي محاولات على مستوى بسيط ولا يذكر . شاعر تئثرت فيه سبق واجبت عليه . قصيده ندمت على كتابتها في مدح احد القبائل . قصيده اعتز بها هي قصيدة ( ملحمة الوطن ) . بيت تمنيت ان يكون لي هو بيت ابو ذؤيب الهذلي ( والنفس راغبة اذا رغبتها ... واذا ترد الى قليلً تقنع ) . قصيده ارددها دائم للشاعر المعتمد بن عباد ( قبر الغريب سقاك رائح الغادي ... حقاً ظفرت بأشلاء بن عباد ) . شاعر اتنبأ له مستقبل باهر هناك شعراء كثر . شكراً لك على الاسئلة الطيبة والجميلة . |
|
| الساعة الآن 05:59 AM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .