::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   الشعر العام (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=10)
-   -   الـــمــرجــلـــــه (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=11775)

فزولها 16-02-2009 06:39 AM

الـــمــرجــلـــــه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




قصيدة اعجبتني .. اتمنى ان تنال على اعجابكم


قصيده جيده تستاهل الواحد يعطيها من وقته شوي



عنوانها : المرجله




إذا المراجل لبسة شماغ وعقال
قل للعذارى يلبسنّ العمايم




ما عاد يفرق زول حرمه ورجال
دام الفعايل تشبه البعض دايم




المرجله ما هيب كلمه وتنقال
وتروح ما راحت هبوب النسايم




وإلا خشونة صوت أو رفع الأثقال
أو رزة صدور وفعل الزلايم




ولا هي بعد مفتاح موتر وجوال
وإلا ردى لسانن حديثه شتايم




المرجله شيمه عن القيل والقال
رفيع نفس (ن ) حر بالجو حايم




المرجله عقلٍ وزن وزنه جبال
ودون العقل وش فرقنا والبهايم




يا مسندي لو مايل الوقت بي مال
يا ولد أبويه يا عظيم العزايم



يا معرب الجدين من العم والخال
يا نخوة المفزوع وقت الهزايم




المرجله يا خوي هي طولة البال
هي العزم هي الصبر فالظلايم




فيها الكرم عزه دله وفنجال
فيها الكرامه عن ردى الطبع شايم




والدين لامنه خذا القلب منزال
مشى طريق الحق وابليس نايم




ومن لا عرف ربه في طيب الحال
لابد وقت الضيق بالهم هايم




حتى صلاتك مع جماعات ورجال
في خيرها يا خوي نعم الغنايم




ولامن نصف ليلك قم صفي البال
يا عظم أجرك بين ساجد وقايم




ولا من رفع ربي له كل الأعمال
حسن الذكر لا قالو فلان صايم




وخلك شريف القصد يا طيب الفال
سوء المقاصد فالبيوت الهدايم




واحذر تبيع النفس في دب الأنذال
وتتبع خوي إبليس راع النمايم




النفس خيل لك إذا كنت خيّال
ومن لا قوى نفسه قوته الهزايم




ولا صرت ما تدري لو يش أنت رجال
والله خسارة فيك ذبح التمايم




اتمنى تكون مو مكرره وتنال اعجابكم




تحيااااااااااااااااااااتي

عذب المشاعر 16-02-2009 06:47 AM

واحذر تبيع النفس في دب الأنذال
وتتبع خوي إبليس راع النمايم




صح لسسسسسسسسانج


ولاهنتي

فزولها 16-02-2009 06:52 AM

عــــذب المشاعــــــــر

يسلمووووووووووو خيوووووووو ع المروووووووووووور

وصح بدنك

* جمرة مطير * 16-02-2009 06:57 AM

ولا صرت ما تدري لو يش أنت رجال
والله خسارة فيك ذبح التمايم

فزولهاا

جميل مااخترتيه اختي

صح لساان شااعرهاا وذووقك

دمتي بهالجمال

" فهد الجبلي " 16-02-2009 07:17 AM

لا صرت ما تدري لو يش أنت رجال
والله خسارة فيك ذبح التمايم



هالله الله الله الله


:)



شكرا ً الف !

جرح الغلآ 16-02-2009 07:20 AM

الله الله

صح السـآنج يالغلأ جد روعه
ايدعتي ماننحرم من اختيـآرـآتك
..

مهاجر 16-02-2009 07:24 AM

شكرا على الابداع في النقل

الــجــبــلــي 16-02-2009 02:21 PM

صح لساان الشاعر.....

وهو صاج.......

يعطيك العافية ....

لاهنتي

اخت القمر 16-02-2009 08:22 PM

المرجله شيمه عن القيل والقال
رفيع نفس (ن ) حر بالجو حايم

المرجله عقلٍ وزن وزنه جبال
ودون العقل وش فرقنا والبهايم


آنــــشــــهد :)

صح ذوقج واختيآآرج لاهنتي يالغلا


لاعدمنآآج

تحيآتي..

آخت القمر

ضحكة الدنيا 16-02-2009 08:34 PM

صح لسان شاعرها وتسلم يمين ناقلتها

يعطيج العافيه حبوبه على هيك نقل

فهد عيد الجبلي 16-02-2009 09:09 PM

يعطيج العافية
أختي ( فنزولها )
لا هنتي .على القصيدة وصح لسااان شاعرها
تقـــــــبلي مـــــروري وخــــــــالـــــص شكــــــري
تحيــــــــــــااااتـــــى لج

أخووووج(فهد عيد الجبلي)

عساها تساهيل 16-02-2009 10:39 PM

صـــح لســآآن شـآعــرهــآ

وتــسـلميين على نقــل القصيده عن جد رووعه

ملكة الذوق 16-02-2009 11:38 PM

الله الله روووووووووعه

يسلمووووووووو يالغلااا

وصح لسان شاعرها وسلمت انامل ناقلهاا

گہٍـرستہآلهہ 17-02-2009 01:18 AM

لله الله


ابيااات جزله ورااائعه

صح لسااان قايلها وسلمت يمنااااااااااج يالغلا

تقبلي مروري

اختج : بنت شيوخ

جاسم الديحاني 17-02-2009 03:49 AM

الله الله الله

ذوق رائع



صح اللسانك واللسان قائلها



لاتحرمينا من هالذوق الرفيع



دمتي

فزولها 17-02-2009 03:56 AM

[color=#FF0000]تسلموووووووووووووووون جميعــــا ع المرووووووووووووور

ويعطيكم الف عافيه ع الردود اللي تشجع الشخص يشاااااارك اكثر واكثر

تحياااااااااااااتي للجميع[/olor]
:e:

بعيد الهقاوي 17-02-2009 05:20 PM

فزولهاا


اختيار راقي وجميل

ونورتي المنتدى

اهلا وسهلا بك.

فزولها 18-02-2009 03:02 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيد الهقاوي مشاهدة المشاركة
   فزولهاا


اختيار راقي وجميل

ونورتي المنتدى

اهلا وسهلا بك.



بعيــــد الهقــــاوي

يسلموووو خيوووو ع المرووووووور

وحبيت اشكرك ع المساعده اللي قدمتها لي يعطيك الف الف الف عاااااااافيه

تحياااااااااتي


الساعة الآن 03:51 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64