::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   مجلس الرحلات البريه والأبل والصقور (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=47)
-   -   معلومات عن الذئب (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=12273)

خالد بن دليبح 05-03-2009 03:38 PM

معلومات عن الذئب
 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحقيقه نقلة هذه المعلومات من المنتديات

هل تعلم ان الذئب
هو الحيوان الوحيد الذي تخشاه الجن !!
هل تعلم ان الذئب
يشم رائحة دم البشر على بعد أميال بالصحراء وأن الانسان اذا اصيب وخرج
منه دم في الصحراء يصبح هدفا للذئب لايستطيع الخلاص منه بسهولة
هل تعلم ان الذئب
لا يأكل الجيفه مهما كان جوعه
هل تعلم ان الذئب
حيوان لا يتهجن ولا يصبح أليفا كباقي الحيوانات المفترسه كالنمور وغيرها
هل تعلم أن الذئب
عندما يهجم على قطيع من الغنم أو غيرها من المواشي يختار أفضل الموجود
ويظل يبحث بينها حتى يجد الافضل
هل تعلم أن الذئب
لديه من الذكاء مايجعله يعرف إن كان راعي الماشية يحمل سلاحا أو لا يحمل
وعلى غرار ذلك يقرر الهجوم من عدمه ويعرف إن كان راعي الماشية ذكرا
او انثى وعليه يقرر الهجوم من عدمه
هل تعلم أن الذئب
كثير الحركة فلا يستقر بمكان معين في القفار
هل تعلم أن الذئب
عندما يفترس الضحيه يقوم باستخراج الاحشاء أولا أو مايسمى عند الباديه
((بالشواء)) وهي الاعضاء الطريه داخل الجسم مثل الكبد والكليتين والطحال
والامعاء فيلتهمها اولا ومن ثم باقي الجسم
هل تعلم أن الذئبه الانثى
أكثر شراسة من الذكر وبالذات عندما يوجد لديها صغار
وهل تعلم أن الذئب
في الأسر لا يضع عينه بعينك وبمجرد صرف نظرك عنه يعاود النظر إليك
ثم يعود فيصرف نظره عنك إذا نظرت له مرة أخرى !!!
وهل تعلم أن الذئب
بمجرد القفز فوق الفريسة لا تقوم مرة أخرى
وهل تعلم أن الذئب
وفي مجموعة تستطيع افتراس الناقة حتى لو كانت تجري !!!
وهل تعلم أن سلاح الذئب
عند الصراع مع أقوى الرجال هو ذيله حيث يلفه على ساق الرجل!!
وهل تعلم أن الذئب
يعرف الرجل الجبان من الرجل الشجاع !!!
ولهذا كان الذئب ذئبا
فالعرب جعلوا من يصفونه بالشجاعه والذكاء والفطنه ذئبا فما أحلى أن يسمى
البشر ذئبا وبالذات عند أهل الباديه فللذئب قصص وروايات عجيبه عند اهل الباديه
منقول للفائدة
:e:

الــجــبــلــي 05-03-2009 03:45 PM

سبحاااااااااان الله ...

يعطيك العافية ...على المعلومات

ولاهنت يالذيب

جرح الغلآ 05-03-2009 04:05 PM

سسسلمت يمنـآك ع هيييييك معلومـآت
جد مـآقصرت ~

خالد بن دليبح 05-03-2009 05:13 PM

بيض الله وجهك يا الجبلي على المرور

خالد بن دليبح 05-03-2009 05:15 PM

ماقصرتي يا جرح الغلا على المرور الجميل

قلب الذئب 05-03-2009 05:19 PM

الله الله على الموضوع الرائع .

وازيدك من الشعر بيت يقولون شيبانا ان الذيب يفزع للحرمه والاطفال المساكين مثل سالفة البدوية ياطويل العمر اللي مات عنها زوجها وكان شيخ وغني . فقاموا اخوانه واخذوا الحلال والبيت وقالوا للحرمه الارمله روحي شدي عن البيت ولاترجعين . فراحت هي وورعانها ولقت عجوز من جماعتها والت ابني عشه جنبي وانا لاحلبت من معزاي اعطيك اللي يقدرني عليه ربي . الوكاد الحرمه في عشتها لاجاء الليل ورعانها يصايحون من الجوع والذيب يمر على عشتها ويسمع صياح الورعان وونين الحرمه المسكينه . فهجم على غنم اخوان زوجها اللي طردوها في عيد الاضحى وياخذ من الحلال ويقطعه ويقسم للحرمه وعيالها ويحذفه قدام عشتها كل ماطلعت كل يوم الا اللحم قدامها وتفلي هي والعيال لين جاها من تزوجها وعيشها عيشه كريمة .

والذيب هو الحيوان الوحيد اللي يستطيع الانسان ان يأكل من سور الذيب ومن اللحم اللي قطعه بانيابه فسبحان الله .

ومشكور

فهد عيد الجبلي 05-03-2009 05:55 PM

يعطيك العافية
أخووي (خالد بن دليبح)
لا هنت.على المعلومات
تقـــــــبل مـــــروري وخــــــــالـــــص شكــــــري
تحيــــــــــــااااتـــــى لك
أخووووك فهد عيد الجبلي

خالد بن دليبح 05-03-2009 07:08 PM


بيض الله وجهك يا قلب الذئب على القصه

وعلى مرورك الجميل

خالد بن دليبح 05-03-2009 07:11 PM


ماقصرت يا فهد على المرور الجميل

الذي عطر صفحتي

عساها تساهيل 05-03-2009 07:46 PM

يعطييييك العااافيه

ولاهنت ع المعلوومات

وتسسسلم يمينك

تقبل مرووري وودي

سعود بن لامي 06-03-2009 02:39 AM

[ يعطييك العافيه ]


موضوع مميز .. وعن حيوان مميز ...


هل تعلم ان الذئب
لا يأكل الجيفه مهما كان جوعه
هل تعلم ان الذئب



لاهنت ولله درك ياخالد . . مواضيعك ممبدعه دائمآ

شكرا لك

خالد بن دليبح 06-03-2009 08:00 AM


يعطيكم الف عافيه على المرور الجميل

الذي عطر صفحتي

شاب ضوه 07-03-2009 08:00 PM

انا اشهد ان الذيب ذيب ياقلب الذيب

بيض الله وجهك

وانا من الناس اللي لهم موقف معاه

لاهنت على الطرح

خالد بن دليبح 08-03-2009 01:44 AM

ماقصرت يا شاب ضوه على المرور الجميل

الذي عطر صفحتي

العيباني123 22-03-2009 11:42 PM

تسلم ياذيبان على هلموضوع

ؤعلى طاري الذيب يشوف الجن

فيه سالفه مشهوره عند شيبانا سالفة هنقل الجبلي مع الجن والذيب

والبدو قبل ياكلون قلب الذيب يقولون عشان مايصيبهم العطش

والبدوي قبل اذا كان يمشي لحاله واشرفت الشمس على المغيب يلف اشماغه على رقبته

ويربط حصاتين كبار من عند جلاه لان هلمنطقتين هم الي يهجم عليهم الذيب

خالد بن دليبح 04-05-2009 12:08 AM

بيض الله وجهك يا العيباني على المرور


الساعة الآن 09:00 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64