::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   الخواطر والنثر (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=75)
-   -   (آآآآآآآآص ولا كلمهـ..) (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=16397)

(*قمرهم كلهم*) 10-10-2009 07:43 AM

(آآآآآآآآص ولا كلمهـ..)
 

/... بسم الله الرحمن الرحيم .../


.|.




تسكن الحروف القلوب وتصمت الشفاه احيانا..
يقولون الصمت ابلغ من الكلام..
يبلغ الصمت اعلى منازل الابداع عندما يكون الكلام جميلا..
يجعل من الصمت وجنات حمرا خجولهـ..
لكن عندما يكون الصمت اجباري تفور فوهات الظلم..
لتنفجر غضبا من السلطهـ المسيطره على شفاه الكلام..




اخ يضرب اختهـ ويجعل راسها في الارض..
ويضربها حتى تكاد تلفظ انفاسها..
وتبكي مستنجده بأبيها الولي للاسره..
فهي فتاة ضعيفهـ تستجبر بربها ثم ابيها..
ويصرخ الأب انتي فتاة وهذا أخاك..
ويضع اصبعهـ بمنتصف شفتاه




آآآآآآآآص ولا كلمهـ..



خادمهـ تتغرب من ديارها ..
بحثا للقمهـ العيش تترك ديارها وتأتي..
أمانهـ لكفيلها الذي يعول أسره..
تتكون من أبناء شباب..
شباب كالذئاب المفترسهـ..
ويغتصبون شرفها وتذهب شاكيهـ
لكفيلها لتجأ اليهـ بعد اللهـ
ويضع اصبعهـ بمنتصف شفتاه




آآآآآآآآص ولا كلمهـ..



شابهـ في مقتبل العمر..
كباقي فتيات جيلها تحلم بارتداء الفستان الأبيض..
وتضع يدها بيد فارس أحلامها..
وتعد السنين ليتحقق حلمها..
لتتفاجأ وتجد نفسها مغصوبهـ على إبن عمها..
والسبب تقاليد اجتماعيهـ وتبكي أبي لا أريد
الزواج بـ.....
وكذالك الشاب لايريد ابنت عمه
ويصرخ الأبوان:
ويضعا اصابعهـم بمنتصف الشفاه




آآآآآآآآص ولا كلمهـ..



طالب جامعي يذاكر دروسه أولا بأول..
ويسهر الليالي لينال العلا ..
ويلتهم الأوراق اجتهاد لنيل أعلا الشهادات..
ويعبي أوراق الإمتحانات اجابهـ,
ويجد نفسه راسب في الماده..
ظلما واجحافا من استاذه الجامعي..
الذي يمارس سلطتهـ..
ويذهب ليشتكي عميد الاساتذه..
ويضع اصبعهـ بمنتصف شفتاه




آآآآآآآص ولا كلمهـ..



الله سبحانهـ وتعالى عادل لايرضى الظلم..
والظلم من ظلمات يوم القيامهـ,,
ولكل ظالم يوما يذوق نتجة ظلمهـ..
الصمت في هذه الحالات يكون ضعفا..
ومن يستطيع النهي فلا يصمت ويسكت عن حقهـ..
لان الساكت عن الحق شيطان اخرس




دمتــــــــم برضــــــــــى الرحمـــــــــــــن..
(*قمرهم*)



العامري 10-10-2009 07:59 AM

كلمات في الصميم وعبارات واقعيه نتعايشه في هذه الدنيا للاسف

لكن هناك ما زال الخير موجوود

كل الشكر لطرحكـِ

احترامي لشخصكـِ ...




المــزيـــونــ

(*قمرهم كلهم*) 10-10-2009 08:22 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المزيون مشاهدة المشاركة
   كلمات في الصميم وعبارات واقعيه نتعايشه في هذه الدنيا للاسف

لكن هناك ما زال الخير موجوود

كل الشكر لطرحكـِ

احترامي لشخصكـِ ...




المــزيـــونــ


اهــــــــلاً بــــــــــــــك اخــــــــــــي الكريـــــــــــــــم
وبمــــــروركـ الجميـــــــــــــــــل..
عطـــــــــرت صباحــــــــــي بعبيـــــر كلماتـــــــك الرائعــــــــــه
سعـــــــدت ببصمتــــــــك هنـــــــــا..
كــــــــــــن دائمـــــــا بالجــــــــــــوار..

دمـــــــــــت برضـــــــــــى الله ومحبتــــــــــــه..
(*قمرهم*)

al-3OoOoOb 10-10-2009 08:59 AM

عـــبــــارات رائعـــــــه من أخــت أروع ....

الله يعطييييج العافيييه

قواج الله

لاهننننننننننننننننتي

طلال ابن لامي 10-10-2009 11:04 AM

لا
هنتى
كلمأت رووعه

عساها تساهيل 10-10-2009 11:27 AM

كلمااات وعبرااات واقــعيه للاســف

يــع ـطييج الــع ــااافــيه ع الـطررررح الراائــع

دمــتي بــهذا التــواااصـل الجمــييل

أهـذريـبـك 10-10-2009 05:34 PM

بارك الله فيج

طرح جميل وتألقي بهذه طرح الرائع

وبنتظار جديدج

طلال بن حلبيد 10-10-2009 10:59 PM

يعطيج العافيه علي الطرح الراااائع , , ,
فعلاا موضوع متميز بكل المقايس , , ,
موضوع يبرهن ظلم هذا الزمن , , ,
والله يبعدنا عن الظلم ولا يحدنا عليه , , ,
تقببلي مروري ولك خالص التحيه , , ,

(*قمرهم كلهم*) 10-10-2009 11:45 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-3ooooob مشاهدة المشاركة
   عـــبــــارات رائعـــــــه من أخــت أروع ....

الله يعطييييج العافيييه

قواج الله

لاهننننننننننننننننتي

اشكــــــــرك جزيــــــــل الشكـــــــر
علــــــــى كلماتــــــــك الراائعـــــــة ومـــــــرورك العطـــــــر

دمـــــــت بحفــــــــظ الله ورعايتـــــــــــه..
(*قمرهم*)

(*قمرهم كلهم*) 10-10-2009 11:48 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال ابن لامي مشاهدة المشاركة
   لا
هنتى
كلمأت رووعه

حظـــــــــور راائـــــــــع ياأبن لامــــــــــــي
ومــــــرور اتشـــــــرف بــــــــــــــه..

دمـــــــــــت بحـــــــــــب الله..
(*قمرهم*)

(*قمرهم كلهم*) 10-10-2009 11:52 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عساها تساهيل مشاهدة المشاركة
   كلمااات وعبرااات واقــعيه للاســف

يــع ـطييج الــع ــااافــيه ع الـطررررح الراائــع

دمــتي بــهذا التــواااصـل الجمــييل

هــــــلا بالغــــــلا
والروعـــــــــــه تكـــــــون حيثمـــــا كنتـــــي..
فـــــلا يشـــــيء يضاهــــــــي روعـــــــــــة مـــــروركـ...

دمـــــــــــت بصحـــــــه وعافيــــــه ورضــــــا الرحمـــــــــن..
(*قمرهم*)

(*قمرهم كلهم*) 10-10-2009 11:54 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baby fays مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيج

طرح جميل وتألقي بهذه طرح الرائع

وبنتظار جديدج

انــــــرت متصفحـــــــي المتواضـــــــع بتواجـــــــدك
العطــــــــــر..

دمـــــــت بحفـــــــظ الله,,
(*قمرهم*)

(*قمرهم كلهم*) 11-10-2009 12:00 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال بن حـلبيد مشاهدة المشاركة
   يعطيج العافيه علي الطرح الراااائع , , ,
فعلاا موضوع متميز بكل المقايس , , ,
موضوع يبرهن ظلم هذا الزمن , , ,
والله يبعدنا عن الظلم ولا يحدنا عليه , , ,
تقببلي مروري ولك خالص التحيه , , ,

اخــــــي الكريـــــــــــم
اشكــــــــرك جزيـــــــل الشكــــــــر
علـــــى جمــــــــال حروفــــــــك ورقـــــــــي قلمـــــــــك
فشكـــــراً لــــــذلك المـــــــرور العطــــــــر..

دمــــــــت بحفــــــــــظ الله..
(*قمرهم*)

الواثق1 11-10-2009 10:17 PM

عندما يكون التميز في بعض المواضيع اللتي تطرح في هذا الصرح ننزع

ذلك القبع الذي على الراس تقديرا وتعبيرا عن وجود قلم مميز يستحق أن

لايقال له""ااصص ولاكلمه""بل يقال له أحسنت الاختيار ووفقت..

فهنيئاً لك ذلك القلم الذي يعبر بمافي الداخل..فكم من إنسان عنده وعنده من

الامور اللتي تلجلج في خلجات صدره ولايستطيع أن يترجمها...

الاخت "قمرنا كلنا"لاأقول لك اصص ولاكلمه بل أقول بصدق لاتحرمينا من قلمك..

(*قمرهم كلهم*) 12-10-2009 12:15 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثق1 مشاهدة المشاركة
   عندما يكون التميز في بعض المواضيع اللتي تطرح في هذا الصرح ننزع

ذلك القبع الذي على الراس تقديرا وتعبيرا عن وجود قلم مميز يستحق أن

لايقال له""ااصص ولاكلمه""بل يقال له أحسنت الاختيار ووفقت..

فهنيئاً لك ذلك القلم الذي يعبر بمافي الداخل..فكم من إنسان عنده وعنده من

الامور اللتي تلجلج في خلجات صدره ولايستطيع أن يترجمها...

الاخت "قمرنا كلنا"لاأقول لك اصص ولاكلمه بل أقول بصدق لاتحرمينا من قلمك..

لا اعــــــرف مـــــــاذا اقــــــول وانـــــا اقـــــــف محتــــــارة بجمـــــــال كلماتـــــــك
وعـــــذوبة مـــــرورك اخـــي الكريــــــــم..
اسعدتنــــــــــي بهكــــــــــذا تواصـــــــل..
حظـــــــورٌ راائــــــــع ومـــــــرور تتشـــــــرف بــــــه كاتبــــــــة الموضــــــوع..
لاخـــــــــلا ولاعـــــــدم مـــــن تلـــــك الأخـــــوه الرائعـــــــــه..

دمــــــــــت بحـــــــــــبٍ مــــــــــن الله ورحمــــــــــه..
(*قمرهم*)

FJ20 14-10-2009 08:57 PM

http://img242.imageshack.us/img242/1...6d6d067fn9.gif

(*قمرهم كلهم*) 14-10-2009 10:20 PM


تسلــــــــــم مــــــــن نـــــــــــــار واليـــــــــــــكـ
مـــــــــرورٌ جميـــــــــــــل..

دمـــــــــــت بحـــــــــــــب الله..
(*قمرهم*)


الساعة الآن 03:30 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64