::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   همس القوافي (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=53)
-   -   الحقايق واضحه (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=20152)

ملكع 16-05-2010 09:39 AM

الحقايق واضحه
 
الحقايق واضحه ولـي يشـوف الـدرب دله،وأنـت يلـي لـك عيـون بالقفـا ماظـن تشوفـي
مابغيت احرجك قدم الناس مبغالـك مهونه،ارتقـي يـم السمـاء ولا انجظـع مثـل البهيمـه
ناظـر أسهيـل اليمانـي والجـدي عانـه محله،والجـدي عانـه محلـه مايزيزعـه أمعصوفـي
ناظـر الجـدي المعـلا يامفيـي فـي ردونه،يامفـيـي فــي ردونــه المـطـر غــر الهشيـمـه
أنت يالاجي ترى قدسك قديمه مستحله،وأنت نسل الذيب كيف الذيب خاوالـه خروفـي
نعم في جدك وجدك انتم ألـي تتبعونه،جـدك الـي يوسـم العالـم نسيتـم وش وسيمـه
فـي علـو الطيـب جـدك لـه علومـن مسفهله,يذبـح الخيـران وم منقـار حقـن للضيوفـي
وأنت لا ضيفك وصل دلـة حريمـك تجلبونه،والقـدوع ككـاوي يابـن النـاس يامـال الغنيمـه
إن نظرتـه يعجبـك ولا يتكلـم شيـن دله،كلمتـي لـك ياولـد زيـن النقـط فــوق الحـروفـي
أسمع الهرجه من ألساني وناسـك يسمعونـه،أن نقضنالـك جريمـه وإن فتلنالـك جريمـه
الحسانـي أذكـره يـا سـرع منسـى كـل زله،كاطمـن للغيـظ والمعـروف دايـم امعـروفـي
راعـي النيـه السليمـه الخلايـق يبتلونه،ويـش ذنبـي دام انـا رجلـن معـي نيـه سليـمـه
أن جعمتـه رد دوبـه ون تركتـه جـاك كله،والخناجـر للمعـت ماهـي كمـا لمـع اليسوفـي
ون سفهته مثل ناسن واجد الي يسفهونه،تب دهـود حليمـه ياسامـع لعادتهـا القديمـه
ولع النيران والوافي مايرضا بالمذله،شوف شبل القوم وشكسبه وشف كسب الضعوفي
كانهـاا تفجيـر فـي تفجيـر خلهـم ينفعونـه،والله لافجـر وسـط قلـبـه قنـابـل هوروشيـمـه

فهد عيد الجبلي 16-05-2010 02:46 PM


الحقايق واضحه ولـي يشـوف الـدرب دله=وأنـت يلـي لـك عيـون بالقفـا ماظـن تشوفـي
مابغيت احرجك قدم الناس مبغالـك مهونه=ارتقـي يـم السمـاء ولا انجظـع مثـل البهيمـه
ناظـر أسهيـل اليمانـي والجـدي عانـه محله=والجـدي عانـه محلـه مايزيزعـه أمعصوفـي
ناظـر الجـدي المعـلا يامفيـي فـي ردونه=يامفـيـي فــي ردونــه المـطـر غــر الهشيـمـه
أنت يالاجي ترى قدسك قديمه مستحله=وأنت نسل الذيب كيف الذيب خاوالـه خروفـي
نعم في جدك وجدك انتم ألـي تتبعونه=جـدك الـي يوسـم العالـم نسيتـم وش وسيمـه
فـي علـو الطيـب جـدك لـه علومـن مسفهله=يذبـح الخيـران وم منقـار حقـن للضيوفـي
وأنت لا ضيفك وصل دلـة حريمـك تجلبونه=والقـدوع ككـاوي يابـن النـاس يامـال الغنيمـه
إن نظرتـه يعجبـك ولا يتكلـم شيـن دله=كلمتـي لـك ياولـد زيـن النقـط فــوق الحـروفـي
أسمع الهرجه من ألساني وناسـك يسمعونـه=أن نقضنالـك جريمـه وإن فتلنالـك جريمـه
الحسانـي أذكـره يـا سـرع منسـى كـل زله=كاطمـن للغيـظ والمعـروف دايـم امعـروفـي
راعـي النيـه السليمـه الخلايـق يبتلونه=ويـش ذنبـي دام انـا رجلـن معـي نيـه سليـمـه
أن جعمتـه رد دوبـه ون تركتـه جـاك كله=والخناجـر للمعـت ماهـي كمـا لمـع اليسوفـي
ون سفهته مثل ناسن واجد الي يسفهونه=تب دهـود حليمـه ياسامـع لعادتهـا القديمـه
ولع النيران والوافي مايرضا بالمذله=شوف شبل القوم وشكسبه وشف كسب الضعوفي
كانهـاا تفجيـر فـي تفجيـر خلهـم ينفعونـه=والله لافجـر وسـط قلـبـه قنـابـل هوروشيـمـه

فهد عيد الجبلي 16-05-2010 02:49 PM

صح لسانك
وفي أنتظار جديدك

راعي المغاتير 16-05-2010 02:51 PM

صح السانك


قصيده شاعر واشكر اخوي فهد عيد علا التنسيق

عزيز بن لامـي 16-05-2010 03:17 PM

صح لسانك وأعتلى شانك

بنتظار جديدك

تقبلي مروري

حمداللويمي 16-05-2010 03:33 PM

صح لسااانك

لاهنننت

بعيد الهقاوي 16-05-2010 04:22 PM

صح لسانك يالعبيوي

وبالنسبة للتنسيق

فيبدو لي بأن اخونا ملكع قام بتركيب بحر طويل وهذا البحر هو بحر مركب من بحرين
بعمنى

الحقايق واضحه ولـي يشـوف الـدرب دله،وأنـت يلـي لـك عيـون بالقفـا ماظـن تشوفـي

8
8
8
أن هذا شطرا واحدا

مابغيت احرجك قدم الناس مبغالـك مهونه،ارتقـي يـم السمـاء ولا انجظـع مثـل البهيمـه
8
8
وهذا الشطر الثاني


يعني يكون هذا بيت واحد
الحقايق واضحه ولـي يشـوف الـدرب دله،وأنـت يلـي لـك عيـون بالقفـا ماظـن تشوفـي
مابغيت احرجك قدم الناس مبغالـك مهونه،ارتقـي يـم السمـاء ولا انجظـع مثـل البهيمـه)

بغض النظر عن الفنيات الأخرى الإبداع بالقوافي بوسط تلك الأبيات.

FJ20 16-05-2010 04:26 PM

صح لسآآآنك وتعلى شآآآنك ...

عبدالله الحيلان 16-05-2010 04:34 PM

صـح لسسسانك
وانا اعتقادي نفس
اعتقاد اخوي بعيد الهقاوي


لاهنت




..

فارس الجبلي 16-05-2010 04:44 PM

صحيح بحر مركب

ويعتمد على اربع الالحان موسيقيه واربع وقفات وكل وقفه لها قاف
وكل وقفتين تعني شطر عكس الوقفتين الاخره التي تعني الشطر الاخر

الحقايق واضحه ولي يشوف الدرب دله
وأنت يلي لك عيون بالقفا ماظن تشوفي
البيت هذا له وقفتين في الصدر ( دله )
وفي العجز ( تشوفي )
مابغيت احرجك قدم الناس مبغالك مهونه
ارتقي يم السماء ولا انجظع مثل البهيمه
هنا وقفتين ايضا الصدر ( مهونه )
والعجز ( البهيمه )
ولكن بالنظر الى سمت القصيده بالكامل نجد
ان
الوقفتين الاولى من القصيده تعتبر صدر لها والوقفتين الاخرى عجز لها ... !
جميل الصياغه والحبكه تقريباً نفس فكرة ابن جبرين الا ان ابن جبرين وجد اربع قوافي في كل شطر واعتمد على الصياغه
لاهنت

أحمداللويمي 17-05-2010 12:21 PM

صح لسااااااااااااااااااانك
واعتلا شااااااااانك
لاهنننننننننننننت

ملكع 26-05-2010 05:09 PM

صحتــ . أبدانكم . جميـــع ولا انتــوا .

ولا هنت يا بعيد على التـوضيح. : )

وكلامكـ صحيح يا فـارس الجبلي .

سعود بن لامي 26-05-2010 07:55 PM

صح لسانك ..


:)


ممبدع يا ملكع


الساعة الآن 10:36 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64