::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   فتآفـيت (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=16)
-   -   الحنيـــــــــــــــــــــــــــــذ على آصوله (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=24507)

بعيد الهقاوي 14-01-2011 07:17 PM

الحنيـــــــــــــــــــــــــــــذ على آصوله
 
((الحنيذ والمضغوط على الطريقة الجنوبيه ))

أتمنى أن تحوز على رضاكم وأستحسانكم

سوف يكون الشرح فوق الصور

تجهيز اللحم (تيس يكفي ل 8 أشخاص ولا مانع من الزيادة)

مع عدم وضع أي أضافات علية

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_048.jpg

تجهيز ما بداخل البطن ويعمل على شكل حبل

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_050.jpg

نقوم بتجهيز المرخ على شكل دوائر

تنور الحنيذ جاهز للطبخة مع ملاحظة بأن

ة تم وضع عدد 5 من أحجار ( المرو )

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_060.jpg

أول شي نقوم بة وضع الراس والكراعين المشلوطة مسبقا في الاسفل ونضع عليها اربع لفات من المرخ

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_062.jpg

ثم نقوم بوضع اللحم فوق المرخ

ونضع طبقة آخري من ثلاث لفات

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_066.jpg

ثم نضع طبقة آخرى من اللحم ونستمر بهذه الطريقة الى أن

يمتلي المحنذ وأخر شي نضع الكبدة والكرشة


http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_070.jpg


وأخير نقوم بتغطيتة بالقصدير ونغطي التنور بالغطاء ونضع

علية كيس رز مرشوش بالماء ونتركة لمدة ساعة وربع تقريباً

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_103.jpg

الآن جاء دور المضغوط والهدف منة طبخ الارز لوحدة
نبداء بوضع قليل من شحم بطن الذبيحة في قدر الضغط وتقليبة حتى نحصل على الزيت منة

بعدها نقوم بوضع البصل والاستمرار في التقليب

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_055.jpg

بعدها نقوم بوضع اللحم والاستمرار في التقليب

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_072.jpg

ثم نضع البهارات ( فلفل أسود+كمون+قرفة+ليمون ناشف) ونستمر بالقليب

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_075.jpg

(تجهيز طماطم + جزر +فلفل رومي+كزبرة + فلفل حار عدد 3 فقط )

ثم نضعها فوق اللحم والاستمرار بالتحريك والتقليب

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_077.jpg


ونستمر بالتحريك على نار عالية ثم نضع عليها الملح

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_092.jpg


ثم نضع علية الماء الساخن مسبقاً ونغطي القدر ونتركة لمدة 20 دقيقة تقريباً

بعدها أنتها الوقت نضع الرز والتأكد بأن المرق يغطي الرز بمسافة رأس الاصبع والزائد يتم أخراجة

ثم نسكر علية ونتركة لمدة تقريباً 15 دقيقة تقريبا

أولاً نبداء باللحم

بعد فتح المحنذ

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_107.jpg


اللحم بعد أخراجة من المحنذ(( الآن نقوم برش الملح على اللحم ))

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_108.jpg


تجهيز المقبلات لوضعها على الصحون

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_121.jpg


ثانياً الارز بعد فتح قدر الضغط جاهز للتقديم

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_116.jpg


الصور النهائية للحنيذ والمضغوط على الطريقة العسيرية وبالهناء والعافية عليكم جميعاً
..........لقطة ختــــــــــــــــام القاكم..................

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_126.jpg

الريم 14-01-2011 09:23 PM

ما حبيت امر بدون ما اشكرك لو انيه ما حبيت الاكله ,, ><

بنت زايد بتعيبها ,,,
صاير شيف و دختور بعد ,,

بعيد الهقاوي 14-01-2011 09:26 PM

بتاع كلو

يعطيك العافية ياريم واشكرك على مرورك ومجاملتك لاخوك بعيد الهقاوي

وان شاءالله بنت زايد تسويها لنا عملي وتعرضها لنا.

بعيد الهقاوي 14-01-2011 10:03 PM

والله هو بيني وبينك مغري

بس انا مااعرف اطبخة
بس لامانع نتعلم
بس مشكلته انهم يركزون على الملح بعضهم
انا اذكر اكلته مره بأبها وكان مالح
طبعا اي طريقة تعتمد على الشوي راح تكون شهية ولذيذة

شكرا ياخيال علوى على مرورك .

بعيد الهقاوي 14-01-2011 10:35 PM

انشد بنت زايد وجمرة كم مرة حاصن عن طاري الذبيحة هههههههههه

لازم الواحد يتفلسف شوي عسب يقدر يصرف ويضيع السالفة هههههههههه.

حمدان مذكر العقيلي 14-01-2011 10:45 PM

وراك علينا في هاالبرد مغري الحنيذ
جبتها يا بعيد

حبيت اشاركم
تقبلوا تحيتي

بعيد الهقاوي 14-01-2011 10:52 PM

http://www.aljblan.com/vb/images/Quo...t-top-left.gifاقتباس:http://www.aljblan.com/vb/images/Quo...-top-right.gifhttp://www.aljblan.com/vb/images/Quo...ot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمدان مذكر العقيلي http://www.aljblan.com/vb/dc.net.sa-...s/viewpost.gif http://www.aljblan.com/vb/images/Quo...t-by-right.gifhttp://www.aljblan.com/vb/images/Quo...p-right-10.gif وراك علينا في هاالبرد مغري الحنيذ
جبتها يا بعيد

حبيت اشاركم
تقبلوا تحيتي

http://www.aljblan.com/vb/images/Quo...t-bot-left.gifhttp://www.aljblan.com/vb/images/Quo...-bot-right.gif

.
.
.
:x::x::x:

يالله حيه
وأبركها من ساعة مشاركتك لنا
وسعيدين بهذا التواجد

وانا ياخوك لي فترة وانا اهذري في الحنيذ ههههه

وفي كل مكان اكتب عنه
قلت خلني اطرح موضوع كامل ونجدد شوي

الله يعطيك العافية على مرورك الجميل ولاتحرمنا هذه الطلة.

بنت دار زايد 14-01-2011 11:10 PM

كلمة حاصن يعني شردن ^ـــــ^
انا بسوي اللي في صوره عيبني شكلها
يسلموووووووووو على الطرح المشهي

http://www.mekshat.com/pix/upload02/...k41473_050.jpg

* جمرة مطير * 15-01-2011 12:35 AM

ماحصناا

بس لاصارت عندنا ذبيحه مانقدر نصوور من البلشه

^ _ ^

والاكله هذي صعبه والفرن مو متوفر بعد

^ _ ^

تسلم بعيد

نبض الغلا 15-01-2011 01:42 PM

حرام عليك :(

< ماتغدت


عجبني شوي اللحم بهالطريقه .. ولو اني ما افضل الراس والكراعين

لو ع اللحم بس احلى .. اخاف الراس والكراعين يطلعون ريحه اذا شويتهم

الحين المرخ شيطلع ؟! ... وليه تحطونها بين طبقه وطبقه ؟!

وفرن الحبيذ هو جدر كبير حاط فيه فحم ... ؟!



بعيد .. ادري غثيتك .. بس ودي اتعلم عشان اصير شيفـه ^_^

بعيد الهقاوي 15-01-2011 02:54 PM

http://www.aljblan.com/vb/images/Quo...t-top-left.gifاقتباس:http://www.aljblan.com/vb/images/Quo...-top-right.gifhttp://www.aljblan.com/vb/images/Quo...ot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الغلا http://www.aljblan.com/vb/dc.net.sa-...s/viewpost.gif http://www.aljblan.com/vb/images/Quo...t-by-right.gifhttp://www.aljblan.com/vb/images/Quo...p-right-10.gif حرام عليك :(

< ماتغدت


عجبني شوي اللحم بهالطريقه .. ولو اني ما افضل الراس والكراعين

لو ع اللحم بس احلى .. اخاف الراس والكراعين يطلعون ريحه اذا شويتهم

الحين المرخ شيطلع ؟! ... وليه تحطونها بين طبقه وطبقه ؟!

وفرن الحبيذ هو جدر كبير حاط فيه فحم ... ؟!



بعيد .. ادري غثيتك .. بس ودي اتعلم عشان اصير شيفـه ^_^

http://www.aljblan.com/vb/images/Quo...t-bot-left.gifhttp://www.aljblan.com/vb/images/Quo...-bot-right.gif

.
.
هو من ناحية انك شيفة
انتي شيفه بليا تعلوم


لي عودة ان شاءالله للردود.

نبض الغلا 15-01-2011 09:49 PM

^

شنسوي يابعيد .. عاشرناكم وصرنا شيّف مثلكم ^_^

بعيد الهقاوي 15-01-2011 09:58 PM

من عاشر قوما أربعين يوما صار منهم!

بعيد الهقاوي 15-01-2011 10:45 PM

ههههههههههههههههههه

نبض الغلا 16-01-2011 01:36 AM

انت اللي رجاعن يا الشيفه خيال .. خل الشيفه الاكبر يتكلم


تفضل يا بعيد .. نسمعك ^_^

(*قمرهم كلهم*) 16-01-2011 06:07 AM





هههههههههههههه
الله يعطيك العافيه يابعيد ..
رغم اني اطبخ الذبيحه من عمري 14 سنه إلا اني للحين مااحب اجي صوب المعاليق ..
خصوصا تنظيفهن واشلوطهن غصب عشان الغاليه ماتزعل علي ماتحب شغل الخدم بالذبايح ..

اما الحنيذ ذقته بس كان فيه طعم شوي عشان كذا ماحبيته ..
واول مره اعرف طريقته منك ..
لاحظت ان طبخ العيش بروحه بس اللي ذقته مااعتقد نفس هالطريقه ..
اعتقد اللي ذقته العيش مطبوخ مع اللحم وطعم الشوي حيل باين فيه ..
اعتقد ان له كذا طريقة طبخ ..

والمرخ اعتقد انه نبته بس مدري وش نفعها بالطبخه يعني تعطي طعم وإلا ريحه طيبه ..؟؟
ووين نحصله إذا له نفعه ..

انتم يالشباب تحبون هالنوع من الأكلات ..
ومو بس تحبونها وتتلذذون فيها ..
ملاحظه هالشي على اخواني ..

لاهنت يابعيد على هالنقل الطيب ..
وعسى الله يطيب ايامك بالراحه والسعد ..

كن يخير ..
(*قمـرهم*)




بعيد الهقاوي 16-01-2011 10:31 AM

بنض الغلا الله يصلحش يابنتي

الرجال مايقال عنه شيفة
يسمونه شيف والمرأه يقولون عنها الشيفة!
لذا لاتخلطين بين المسميات.

مراحب بقمرهم

المرخ هذا نبات يكون رطب ولايحترق مع الجمر

ويكون عازل بين اللحم والجمر عسب اللحم مايحترق.


يعني الحرارة تطلع من بين اعود المرخ للحمه

طبعا له اكثر من طريقة
وفيه احد يكتمه بوسط قدر

يعني بعد مايحط اللحم فوق المرخ
يكتمه بقدرة ويكتم جوانب القدر بخيشة مبلولة.

بنت دار زايد 16-01-2011 02:03 PM

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله اني مت من الضحك
فديت نبوووووووضه لا حد يزعلها

بعيد الهقاوي 16-01-2011 02:21 PM

الله يهديك ياخيال علوى
ليه تزعل نبوض؟

ماتيوز عن حركاتك!


الساعة الآن 04:56 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64