::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   الشعر العام (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=10)
-   -   عاااابره سبيل...................؟؟؟؟ (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=6336)

* جمرة مطير * 17-03-2008 06:55 PM

عاااابره سبيل...................؟؟؟؟
 
عااابره سبيل

قلم نسااائي رااائع
احساااس مرهف ...... خفه دم......... حضوور قوي.....صور شعريه روووعه
وسميه
هي عااابره سبيل
ام لاربع بنااات وولدين
انساانه بسيطه هااديه تكره الاعلااااام
اخفت شاااعريتهااا حتى عن زوجهااا وعلم بحقيقه عااابره بعد مرضهااااا
وللعلم فان زوجهااا هو من تولى طبااعه ديواانهااا الشعري
ورفضت تستلم ديناار من مبيعاات الديواان
مع انه حقق مبيعااااات عاااليه جداااا
توفت رحمه الله عليهااا
18\3\2003
بعد معاااناااه مع المرض
رحمها الله وأسكنها فسيح جناته

عاابره اسم نسااائي لم يتكرر ولن يتكرر
لانهااا كاانت بعيده عن الساااحه الشعبيه
وتكتب الشعر للشعر نفسه
ولم تبحث عن الشهره والاعلااااام والامسيااات
......
انقل لكم بعض من ابياااااتهااااا


"""" البطاقــه الشخصيــه """"

أنا عجوز مطلـــقة وام ورعـــــــان
................... وأيضاً مدام وبنت وآنس وعانـــس

أنا بدوية وعايشه عند حضـــــران
................... وبنت البحر أبـــوي زارع وغارس

أمية ماتعرف حروف وألــــــــــوان
................... وتلميذة دشت جميــــع المدارس

ضفره وخبله ، عاقله،في نقصان
................... شرود وأنطح لي ثمانيـــن فارس

خلونِي أعيش العبره دون عنـــوان
................... طــــــيف يمر بلا رقابـــــه وحارس



"""" لاتسافــر """"

لا تسافر وتتركني أجاهد غلاك
................... كل شي يهون إلا جهاد الغرام

أما تبقى معايا أو اسافر معاك
................... لاتخليني لطوال الليالي طعام

خوفي البعد لامنه خذاك وطواك
................... مثل قصر تولاه الزمن والهدام

لاتسافر وانا اللي في رجاالله ورجاك
................... لا تسافر و تلقاني بقايــــا حطام




"""" حان الوداع """"

حـان الفــراق .. وتم توديع غاليـــن
................... قسـوة زمن وظروف ماهي رحومه

وحـاولت ابدّل موقف العسـر باللين
................... وأبـــيــــن قدامه جسور ظلومــــه

و أعاتبه وأنقد على دمعة العيــــن
................... وانــا - حشا لله - مانـــي ألــومه

و أقول هذا حال كـــل المحبيــــن
................... وهذا الفراق اللــــي تجينا علومه

ومسكت نفسي كن ماصاير شين
................... أخشى على خلي يشقق هدومه

ثم قلت وش تنطر حبيبي لهالحين؟
................... أثر ايديني ماسكات كمـــومه ؟؟؟؟




"""" ضايــقه """"

ضايقه بالحيل محتاجه اشتكي
................... لولا طبع فيّ .. يمديني شكيت

بس أدور عذر منشان البـــكي
................... لو يدوسون بطرف ثوبي بكيت

كل ماجيــــت اتريـــــح وارتكي
................... يزدحم في خاطري الفين بيت

ويش بيدي افعله غير الحكي؟
................... قاصره خطوات رجلي لو مشيت

أسرعي يانفس موتي واهلكي
................... صرتي همي يوم بالدنيا شكيت




"""" ترى الذبايح """"

تر ى الذبايـح واهلهـا ماتسليـــــــنى
................... انـا ادرى ان المـرض لايمكـن علاجـه

ادرى تبى راحتى يابعد عيــــــــنى
................... حـرام ماقصـرت ايديـك فـى حـا جـه

اخذ وصاتــــــــى وامانه لاتبكيـــــنى
................... لو كان لك خاطر مـاودى ازعاجــــه

ابيــــــك بيد يك تــــشهدنى وتسقينى
................... امانتـك لا يـــجـى جسمـى الثــــلاجـه

لف الكفن فى يديك وصف رجلينـــــى
................... ماغيرك احد كشف حسناه واحراجه

سامح على اللى جرى مابينك وبينى
................... ايام تمشـى عـدل وايـام منــــعاجـه

عيالى همى وانا اللى فى يكفينـــى
................... علمهـم الديـن تفسيـره ومنـــهاجـه


.................................................. .........................

عااابره سبيل
ابدااااااااااع وجماااال لن يتكررر
وسميه
رحمه الله عليك
واسكنك الله جنااااته مع من تحبين
ان شاااء الله

سلطان الجبلي 17-03-2008 09:20 PM

جمرة مطير



لله درك .......... اختي

على نقل روائع الشاعرة الكبيرة المعروفة عابرة سبيل

سلمتي لنا وسلم قلمك المبدع الناقل لكل جميل ورائع دائماُ

من تميز الى تميز اجمل واروع في سما الجبلان ....



تقديري وتحياتي

اخوكــــــــــــــــــ

سلطان الجبلي

اخت القمر 17-03-2008 09:27 PM

الله الله ...

لن اختار ولا بيت لان جميع بيوتها لن تتكرر ...

عابرة سبيل .... اسم له تأثير بنفسي فهي اقرب شاعره الى قلبي .. كتبت فأبدعت و ما اجمل ابدااااااااااااعهااااااااا .. و هي فقيده للشعر النبطي ... قصائدها فوق الروعه و مانقول الا رحمك الله يا عابرة سبيل ....
<<<< عيونها غرقانه دمووووووووع << ياحبها للشاعره هذي ...

جمرة مميزة دوما ... و جعل الله التميز حليفك دائما ...

فشكرااا لج ...

http://www.l22l.com/l22l-up-3/560fd7f6a6.gif

تحياتي ..

اخت القمر

سعود777 17-03-2008 10:31 PM



حضور ونقل راااااااااااااااااقي
كشخصك.. والشاعرة عابرة سبيل
غنيه عن التعريف
ويسلم احساسك ومن ابداع الى ابداع
اخر ..يا ماركه التميز والابداع
وعليك مني كل يوم سلاما بعد الغياب
تحـــــــــــــــــــــــــــياتي




* جمرة مطير * 17-03-2008 10:40 PM

سلطااان الجبلي
مرحباااابك اخوووي
نورت صفحتي
وسعييده بان ماااقدمته
اعجبك
؟؟؟؟
اتمنى دااائمااا ماا اقدمه يرتقي لذااااائقتك

نورتناااااااااااااااااااااااا

* جمرة مطير * 17-03-2008 10:42 PM

قموووره
ياامرهفه الاحساااس انت
الله يرحمهااا برحمته
ومع حق شاااعره فقدهاا الشعر النبطي

مرووورك زااد موضووعي جماااال
نورتينااااااااااااااااا

* جمرة مطير * 17-03-2008 10:44 PM

سعووود

الجمااال وجوودك
والرقي مروورك وتعلييقك
داائمااا تخجلني
؟؟؟
نورتناااااا بجد
بعد الغياااب

مطلق الحطاب 17-03-2008 11:48 PM

الله يرحمها ويرحم أموات المسلمين ويعطيج العافية يا جمرة مطير على النبذه الطيبة حقيقتاً توني أدري عنها لكن كد سمعت باللقب وهذا البيت كافيي لوف حالتها


بس أدور عذر منشان البـــكي
................... لو يدوسون بطرف ثوبي بكيت

* جمرة مطير * 18-03-2008 12:21 AM

اخووي مطلق
اسعدني مروووورك
والله يرحمهااا ويغفر لهااااا
مبدعه كشاااعره
ورااائعه كإنساانه
؟؟؟
مطلق
نورتناااااااااااااااا

نبض الغلا 18-03-2008 01:22 PM

الله الله الله الله ..... عابرة سبيل ...... شاعره ..... لن تتكرر

الله يرحمها ويسكنها الجنه ... ويصبر زوجها وعيالها على فرقاها ...


جمرة مطير
...


اختيار .. رووووعه .. كــ روعة شخصك الكريم

لا تحرمينا من ابداعاتك يالغاليه ..

دمتي بحفظ الرحمن

* جمرة مطير * 18-03-2008 03:59 PM

قوتشي مروووورك الاروع
اشكرك من القلب
ونورتيناااااااااااا

عادل الجبلي 21-03-2008 08:51 PM

جمرة مطير

لاهنتي على النقل وعلى تذكيرنا بالشاعرة

عابرة سبيل

اخوك

عادل الجبلي

بعيد الهقاوي 23-03-2008 07:38 AM

الشاعرة موضي العازمي العتيبي
عاابره اسم نسااائي لم يتكرر ولن يتكرر

الله يرحمها ويفغر لها
شاعرة افتقدنا كتاباتها من الصحف, حزنا كثيرا لفقدانها, وعوضها الله بخيرا بشبابها..


الأخت جمرة
لن أتحدث عن اختيارك هذه المرة.
لأن الحال يغني عن المقال.
فقد ارجعتينا الى ماضي جميل, وذكرتينا بشاعرة عفيفة افتقدناها. رحمهاالله رحمة واسعة

* جمرة مطير * 23-03-2008 11:39 PM

اخووي عاادل

مروورك اسعدني
دمت بحفظ الرحمن

* جمرة مطير * 23-03-2008 11:45 PM

بعيد
اخووي اسمحلي
الي اعرفه اسمهاا وسميه
؟؟؟
ومروورك
اسعدني


دمت بحفظ الرحمن

جوؤوري 24-03-2008 08:58 AM

رحم الله الشاعره الكبيره عابرة سبيل

وطاب منقولك اختي الغاليه جمرة مطير

للمعلوميه الديوان عندي من سنة 2001 إلى الأن

شكرا وتقبلي مروري

إلى متى




* جمرة مطير * 24-03-2008 04:30 PM

الى متى

نورتينااااا
وسعيده بان ماا احمله ينااال
اعجاابكم

اسعدني مروووورك
اختي

мя.ĵβĻiŷ 25-03-2008 12:08 PM

الله الله اختي جمره ابدعتي في النقل


وعابره من الشاعرات القلائل في هذا الزمن


اضيف على ماذكرتي واسمحي لي بذلك ,,



شاعره دار حولها الجدال .. أنتشرت رغم عدم سعيها وراء الأنتشار ,,


_ كتبت بصدق وعفويه فوصلت للقلوب بعفويه وبساطه ...


_ أنا عن نفسي من أكثر المعجبين بها شعرآ وتاريخ ومسيره ..


_وهـــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــي::



عابرة سبيل

وهل هو اسم حقيقي لشاعرة حقيقية أم أنه كما يقول البعض اسم مصنوع لشاعر معروف ؟




الإجابة :

نعم هو اسم حقيقي لشاعرة معروفه - كويتية الجنسية واسمها الحقيقي ( وسمية العازمي ) وعمرها حين توفت رحمها الله " 34 " سنة ولديها من الأبناء أربع بنات وولدين .

توفيت رحمها الله فـي 18/3/2003 م الساعة العاشرة والنصف مساء ، وهي انسانة بسيطة جداً وهادئة تكره الإعلام وقد كانت تخفي شاعريتها عن الجميع ولم تخبر حتـى زوجها بذلك إلا بعد مرضها رحمها الله .

وللعلم فإن زوجها من تولـى طباعة ديوانها الشعري . ولكنها رفضت أن تستلم ديناراً واحداً رغم أن مبيعات الديوان كانت أكثـر من ( 40 ألف دينار كويتي ) تقريباً .

أخيراً رحمها الله وأسكنها فسيح جناته .
الآن وقفة مع بعض أشعارها المؤثرة والأكثـر من رائـعه .

_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*




×



"""" لاتسافــر """"

لا تسافر وتتركني أجاهد غلاك
................... كل شي يهون إلا جهاد الغرام

أما تبقى معايا أو اسافر معاك
................... لاتخليني لطوال الليالي طعام

خوفي البعد لامنه خذاك وطواك
................... مثل قصر تولاه الزمن والهدام

لاتسافر وانا اللي في رجاالله ورجاك
................... لا تسافر و تلقاني بقايــــا حطام

لاتســــــــــــــــــافر

.
.
.

××





"""" حان الوداع """"

حـان الفــراق .. وتم توديع غاليـــن
................... قسـوة زمن وظروف ماهي رحومه

وحـاولت ابدّل موقف العسـر باللين
................... وأبـــيــــن قدامه جسور ظلومــــه

و أعاتبه وأنقد على دمعة العيــــن
................... وانــا - حشا لله - مانـــي ألــومه

و أقول هذا حال كـــل المحبيــــن
................... وهذا الفراق اللــــي تجينا علومه

ومسكت نفسي كن ماصاير شين
................... أخشى على خلي يشقق هدومه

ثم قلت وش تنطر حبيبي لهالحين؟
................... أثر ايديني ماسكات كمـــومه ؟؟؟؟



.
.
.
××








"""" هيـّا تغــزل """"



كل مااتصل فيك صبح وليل تشكي لي
................... من عوج الاوضاع والدنيا ومتاعبـــها

مليت يا صاحبي مابيك تحكي لي
................... هالأسطوانه أنا مليـت مطـــربها

حتى خيالك بتـال الليل ياتي لي
................... جروح وعيون معقوده حــواجبـها

عيشتني بعالم ماهو على جيلي
................... زهرة شبابي حرام انك تخربــها

ياما هجرتك ولا كملّت ترحيــلي
................... حبايب ما تــــعبر عن حبايبـــها

حبيبتك ما تحمــّل هالبـــهاذيلي
................... إضحك معاها ولاطفها ولاعبـــها

هيّا تغزل وغن وزيـــد تدليـــــلي
................... البنـــت يــــاحبها للي يداعبــــها

قلي وش رايك بفستاني ومنديلي؟
................... الوانهن تعجبك .. أو مانت راغبها؟

وقلي وش رايك بعقدي مع خلاخيلي؟
................... وشف قذلتي يوم قصينا ذوايبـها

وقلي وش رايك بأطباعي وأقاويلي
................... لاحظ عليها وغيّـرها وشطّبـــها

خل بيننا انقاش وعلوم وتعاليلي
................... وآمر على البنت وان حبيت طالبها

يامدمن الهم كافي دمع بالليلي
................... بكره تشبع من الدنيا ومصايبها

دنياك والله .. ماتسوى التزاعيلي
................... حتى ولاهيب كفو الي يعاتبها


.
.
.

××


"""" ضايــقه """"

ضايقه بالحيل محتاجه اشتكي
................... لولا طبع فيّ .. يمديني شكيت

بس أدور عذر منشان البـــكي
................... لو يدوسون بطرف ثوبي بكيت

كل ماجيــــت اتريـــــح وارتكي
................... يزدحم في خاطري الفين بيت

ويش بيدي افعله غير الحكي؟
................... قاصره خطوات رجلي لو مشيت

أسرعي يانفس موتي واهلكي
................... صرتي همي يوم بالدنيا شكيت


.
.
.

××









×

"""" رغبــه """"

أنا أبيك .. وحش يحتوي داخله عصفور
................... وانا ابيك .. طفل يحتوي داخله رجـال

أبيك .. الأب بالعطف والأخ بالمعسور
................... أبيك أمي بالتدليل ومداعب الجهـّال

انا أبيك .. تاج الستر ياعاري المستور
................... أعاف العقل وانجن مادامهم عقــّال

أبيك .. المطاع الطايع المنذل المغرور
................... انا أبيك .. جوعي وشبعتي والفقر والمال

أنا أبيك .. تشكيلة عواطف كما البلور
................... أبي تحتوي كل التناقض مع الاشكال

أباصيــر انا ويــاك.. داخل بعضنا نـدور
................... ياحتى نضيع وين كنا مع المـــدخال

خلاص انتهى صبري وتلاشت خيوط النور
................... أبعلن جنوني وش نلت من عالم العقال؟؟



.
.
.
××




×


"""" إنا لله """"


ليتنــــي البارحه يـــاغالي ماسريت
................... يـــــم درج ٍ مقفل من قديم السنين

أشهد اني فتحته وانتحبت و بكيــت
................... شفت ماهيض الجرح القديم الدفين

شفت وسطه رساله وليتني ماقريت
................... بيت شعر قديم وظرف مع صورتين

اشهد اني لغيره بـــالغلا ماعطيت
................... واشهد انه بغاني مير ما من عوين

صحت من قلب ياويلي على اللي هويت
................... وقمت امسح دموعي من يسار ويمين

لاطرالي حبيبي بصوت واطي حكيت
................... إنا لله .... وإنا للولي راجعيـــــــن



.
.
.
××


"""" سنــين """"


سنــــين مامرت علومه عليّـــــه
................... لا علم لا طاري ولا من مكاتيــب

سنين في صبــري وحالي رديه
................... بين المحاتى وانتظاري وتعذيــب

لا ليل .... لا فرحه.... لادنيا هنيه
................... يعلم بــــحالي واحد يعلم الغيب

انــــا ان تحريـــت اتـــصاله عليّه
................... دقات قلبي ضربها ينفض الجيب

ولو دندنــــت أساوري في يديه
................... اضم انا الهاتف واهل التراحيب

ابا انطره وابقـــى بعده وفيـــه
................... وارفض على شانه جميع الخواطيب



.
.
.


××



.
.



"""" يا يمــه """"

يمه .... يايمه .... فديتك لاتخلينـــي
................... بعثرني الهم وأبغى يديك تجمعني

يمه افهميني تراك ان مافهمتيني
................... مافيه شخص بهالدنيا بيسعمنــي

ماعدت انا طفلتك .. كبرت شوفيني
................... خليك يمي ترى الا طماع تتبـــعني

لا تدلليني ... . أبي منك تدليــــني
................... وابي ايديــــك تداعبني وتصفعني

ولا انهد حيلي أبي عطفك يقويني
................... ياما كلامك على الشدات شجعني

وان جيتك ابكي .. ابي منك تهديني
................... مابيك تبكين .. أبغى العقل ينفعني

يا مملكة عطف يا عطر الرياحينـــي
................... براثن الهم والهوجاس تـــــلسعنـي

بسمتك عندي الا من ضقت تكفيني
................... وارضاك عني عن الاحزان يرفعني

اسمى العلاقات تربــط بينك وبيني
................... ياللي احضانك ان ضاق الكون تاسعني

لك احترامي وحبي والوفا .. فيني
................... وفيك اروع الحب مايخطي ويخدعني

جرح الغلآ 25-03-2008 12:35 PM

عآبرة سبيل شخصيهـ رآئعهـ وإحسآسهآ رآقي

رحمة الله عليهآ

ويسلم قلبـــــــــك على روعة طرحك .. ابدعتي بإختيآرك

دمتي بروعتـك

* جمرة مطير * 25-03-2008 06:22 PM

بكيفي جبلي

مميز اخووي وماااضفته ارروع
...

عاابره سبيل
كشخص اروووع منهااا كشااعره
؟؟؟؟؟
الله يرحمهاااا برحمته

وااضح لك ذااائقه راااااقيه
اخووي
وتعجبك القصااائد الجزله
وذااات مضموووون انساااني
واجتماااعي
وعزه النفس والفخر

من مشااركاااتك وتعليقاااتك

شكرااا لك على المرووور
والتعليق
اخووي

* جمرة مطير * 25-03-2008 06:25 PM

جنوون الحب

الجمااال مرووورك اختي الغااليه
دمتي بحب

راعي سبله 26-07-2008 03:33 PM

جمره مطير لله درج اختيار موفق وشاعره من اعلام الشعر النسائي اللامع


يعطيج العافيه وتسلمين على هذا النقل الجميل

تقبلي مروري


راعي سبله


الساعة الآن 07:14 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64