::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   الرياضة العربية والعالمية (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   أفضل طريقه للحفاظ على السياره والاكسوارت من اشعة الشمس الضاره (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=13670)

FJ20 11-05-2009 02:26 AM

أفضل طريقه للحفاظ على السياره والاكسوارت من اشعة الشمس الضاره
 
بسم الله الرحمن الرحيم

:u:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،


في فصل الصيف تأخذت اشعة الشمس تعلو علوا، ودرجة الحرارة تتراح مابين 37 الى 47 درجة مئوية بالطبع تختلف من مدينة الى مدينة آخرى. من منطلق ذلك يجب ان نسعى الى شتى الوسائل للحفاظ على جسم السيارة من الحرارة، كما يجب نقدم على اموراً في متناول أيدينا لتخفيف درجة الحرارة داخل السيارة، وذلك للحفاظ على كافة الأكسسوارات، والقماش ان كان مخمل بصفة عامة، والجلد بصفة خاصه. هناك عدة طرق سوف نتظرق اليها لتقليل الحرارة وهيا على النحو التالي :

( 1 )
تظليل السيارة بإحدى عوازل الحرارة التي تمنع الأشعة الضارة التي تؤدي لتلف أجزاء السيارة الداخلية

( 2 )
أختيار الجهة المناسبة خلال الوقوف، حيث يفضل في الصباح ان تكون جهة الأمامية من السيارة متجهة الى الجنوب، وبعد المساء تكون جهة الأمامي من السيارة الى الشمال

( 3 )
الوقوف تحت المظلات

( 4 )
الوقوف بجوار الأشجار

( 5 )
فتح كافة النوافذ بشكل جزئ لإتاحة الهواء للمرور

( 6 )
وضع قطعة من القماش على التابلون " الطابلون "

( 7 )
الظل بعد الظهر يصاحب الحاجز او الجدار المتجه الى الشرق لذا الوقوف في هذا المكان ان كان مصرح لك يكون افضل من أي مكان آخر

( 8 )
اياك ان تضع على التابلون " الطابلون " اي قاروة عطر مهما كانت نوعها، فقد تسبب لا سمح الله كارثة لا يحمد عقباها، بل ان لزم الأمر ان لا تكون اي قاروة طيب داخل السيارة، وخاصة في فصل الصيف

( 9 )
وضع كافة الأشرطة في الأماكن المخصصة لها، واياك عرضها مباشرة لإشعة الشمس كي لا تتلف

( 10 )
يستحسن أختيار الألوان الفاتحة، وذلك لعدم جذبها للحرارة مقارنة بالألوان الغامضة

( 11 )
شراء مظلة لوضعها امام الزجاج الأمامي، ويجب ان يحسن الشخص الأختيار، اما ان يأخذ من النوع " الكرتون " او القماس الأبيض، وحذاري من الون الرصاصي حيث انه يعكس اشعة الشمس مما يزيد الحرارة على الزجاج الأمامي
__________________
أرجو التثبيت


دمتم بكل خير

جالي اللوايم 11-05-2009 07:04 AM

يعطيك العاافية

_____________

FJ20 11-05-2009 08:44 AM

الله يعافيك

βɑяЬίе 31-07-2009 07:01 PM

يع ـطيكـ الع ـــأأأفيهـ

تقبل مروري

عساها تساهيل 31-07-2009 08:00 PM

يعطييكـ العااافيه ع النصااائح ولا هنـــت

تحياااتــي ::

طلال بن حلبيد 31-07-2009 10:10 PM

يعطيك العافيه اخي (( fj20 ))
علي المعلومات القيمه , , ,
ولا هنت علي هذا الطرح المميز, , ,

الغفيلي 01-08-2009 09:02 PM

يعــطيك العــافية ولاهنــت على النقل ...


الساعة الآن 05:13 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64