::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   مجلس الرحلات البريه والأبل والصقور (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=47)
-   -   ô¤ صور رهيبة ... ونادرة للغـــــزال الـــزرافة !!! ((الجيرنوك)) ô¤ (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=8470)

شجاع الهيت 20-08-2008 06:42 PM

ô¤ صور رهيبة ... ونادرة للغـــــزال الـــزرافة !!! ((الجيرنوك)) ô¤
 
ستشاهدون في موضوع اليوم صوراً غريبة وغير عادية لأغرب غزلان أفريقيا وهي التي وجدتها في بحثي المتواضع عن كل المعلومات المتوفرة عن هذا الغزال النــادر((فسبحان الله جل شأنه))
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/331336739.jpg
Gerenuk gazelle
أصل وسبب التسمية: كلمة صومالية "garanug" ومعناها رقبة الزرافة.
وفي اللغة السواحليه يسمى: "swala twiga" أو الغزال الزرافة.
أماكن تواجده: الغابات العشبية المنبسطة والجافة في كل من:
الصومال ،، تنزانيا،،أثيوبيا،، وجنوب كينيا
الطول: من 140-160 سم
طول الذيل: 25-35 سم
فترة حمل الأنثى: من 6 الى 7 شهور
وهي تعيش من: 10-12 سنة
وهو من الحيوانات التي لاتعيش كقطعان كبيرة بل مجموعات من 2 ولايتجاوز 6 إناث في القطيع الواحد،.... وفي الغالب يعيش الذكر غالباً لوحده.
وهي تحتاج لكمية قليلة جداً من الماء وربما لاتشرب الماء إطلاقاً طوال فترة حياتها.
وتتغذى على الأوراق العالية عن طريق الوقوف بثبات على الأرجل الخلفية....
وهي من الغزلان الحذرة جداُ ويساعدها على ذلك رقبتها الطويلة جداً.
((معرض الصور))
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/735942282.jpg
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/953837555.jpg
زوج (الذكر في اليسار)
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/798853528.jpg
الذكر
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/280396474.jpg
الأنثى
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/723045191.jpg
سبحان الله تقول من مزاين أم رقيبة
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/844402597.jpg
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/949536817.jpg
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/933617906.jpg
وليمة جماعية.....لاحظ الإتزان وطول الأشجار
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/344713923.jpg
لاحظ الذكر يراقب....
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/292632149.jpg
سبحانه ربي عظيم الشاني.....
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/329123915.jpg
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/569546513.jpg
عند الإحساس بالخطر ....أحسن حل هو....
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/412094203.jpg
جلسة عائلية ....
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/310797865.jpg
صورة شخصية لذكر الجيرنوك..
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/411185175.jpg
الصورة التالية في تنزانيا ...
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/662094176.jpg
صورة الأثر= 45 مم
http://www8.0zz0.com/2008/08/20/12/277600660.jpg
[/size]
[/][/QUOTE]

بعيد الهقاوي 20-08-2008 07:34 PM

ماشاءالله
صور جميله وموضوع فله

يسلمو شجااع.

وخيذة الضحى 20-08-2008 09:43 PM

غعلا غرابه

سبحان الخالق

غزلان غير شكل

ومواضيعك بعد غير شكل ياالشجعي


بن معرقب

سطام العوض 23-08-2008 08:07 PM

ماشاءالله
صور جميله وموضوع فله

يسلمو شجااع

الجارح 24-08-2008 01:52 AM

سبحان الله لا هنت اخوي شجاع موضوع دسم

ويعطيك العافيه

تقبل مروري
اخوك
الجارح

بدر أبو عجرى 24-08-2008 07:15 AM

شجاع صور عجيبه تسلم يمينك يا الغالي

تحياتي

الملعبي 24-08-2008 08:54 AM

شجاع الهيت


لاهنت يالغالي عالصور الجميله


صور في قمة الجمال


تقبل تحياتي


الملعبي

دمعة ناقة 26-08-2008 11:35 AM

سبحان الله صور غريبه


بس فيه صوره للغزال صاير جنه كنغر ههههههههه



شكرا لك اخوي شجاع عالصور

مطلق الحطاب 28-08-2008 10:38 AM

سبحااااان الله .... تسلم يا شجاع ولااااا هنت


الساعة الآن 09:16 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64