جيت ادور سلام ولا لقيت ايـد
........... لابسٍ ثـوب عيـد ولا كسانـي
اسمع اصوات خلق الله زغاريـد
......... والامل منطوي بيـن المحانـي
في رجا غيبةٍ طالـت سراميـد
......... ساقت الخوف بدروب الأمانـي
من فراق الحبيب تحـزن البيـد
....... ومن غياب الحبيب احزن واعاني
يذبل الورد من جـور المواعيـد
......... والدقايـق تمـل مـن الثوانـي
سافـر الشـوق بغيابـه تراديـد
........لا وعدني بوصـل ولا عطانـي
وانكف الحبل من عذب المواريد
...... مالعبـت الهجينـي للسـوانـي
قالوا بعيد قلـت أي والله بعيـد
......... زيـن كانـه بعيـد ولا نسانـي