إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 6,193 عدد الضغطات : 7,316 عدد الضغطات : 10,633 عدد الضغطات : 4,733 الديوان الشعري
عدد الضغطات : 5,732
إظهار / إخفاء الإعلانات 
سوالف صورتي
عدد الضغطات : 4,539 اقلام من الجبلان
عدد الضغطات : 3,872 قناة منتدى الجبلان
عدد الضغطات : 4,663 مشاكل وحلول المواقع
عدد الضغطات : 2,737
شخصيات من الجبلان
عدد الضغطات : 5,601 اطلب توقيعك من مصميمي المنتدى
عدد الضغطات : 2,556 عظو بالمطبخ
عدد الضغطات : 2,666 طلبات البرامج
عدد الضغطات : 2,504

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
توضيح لـ النسَب [ الكاتب : " فهد الجبلي " - آخر الردود : " فهد الجبلي " - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     المصممين [ الكاتب : محمد بن حلبيد - آخر الردود : محمد بن حلبيد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     اعلان مشاركة مهرجان الملك عبدا... [ الكاتب : محمد بن حلبيد - آخر الردود : محمد بن حلبيد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     عم ينصح بناخيه [ الكاتب : خيال الصبحا - آخر الردود : فهد عيد الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     اقتراح جديد : [ الكاتب : محمد بن حلبيد - آخر الردود : فهد عيد الجبلي - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 3 ]       »     تخيل لو تجي يمي [ الكاتب : سلطان الجبلي - آخر الردود : فهد عيد الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     الجبلان تنعى فقيدها الشاعر الك... [ الكاتب : اللجنة الاعلامية - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 3 - عدد المشاهدات : 4 ]       »     قبضة جمر و بالحشى غيرها أجمار.... [ الكاتب : * جمرة مطير * - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 335 - عدد المشاهدات : 11222 ]       »     (*هـــــــــــــدوء*) [ الكاتب : (*قمرهم كلهم*) - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 2240 - عدد المشاهدات : 52428 ]       »     عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير... [ الكاتب : محمد بن حلبيد - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »    


تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

العودة   ::منتدى الجبلان الرسمي:: > الأقسام التاريخية والخاصة في قبيلة مطير > مجلس شعراء مطير
 


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 21-02-2009, 02:11 PM
::عضو مبدع::
خالد بن دليبح غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2560
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 فترة الأقامة : 3903 يوم
 أخر زيارة : 26-08-2013 (07:26 AM)
 المشاركات : 402 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : خالد بن دليبح الخطوة الثانية في طريق التميز
بيانات اضافيه [ + ]
Icon100 قصايد مويضي البرازيه




الشاعره/موضي البرازيه والمثل اللي يقول(رجال مويضي).

--------------------------------------------------------------------------------

الشاعرة/موضي البرازيه من اشهر شاعرات الجزيره العربيه.

حياتها مليئه بالغرائب والطرائف والمواقف العجيبه.
يقال انها كانت تغني فاثارت غضب بعض المتدينين ,وشكوها للدولة والتي
ارسلو لها من يوبخها ويؤدبها ويدعوها لعدم العودة مجددا للغناء,وفي احد
الايام كانت تشدو بجانبها حمامة فقالت تنصحها بان تغني في غير هذا المكان
الذي عوقبت فيه بسبب الغناء ونصحتها بالذهاب الى (الفرعا) بلد الوداعين
من الدواسر,لانهم يحمون الجار.
وهذه قصيدتها:-
ياسعد عينك بالطرب يا لحمامه..ياللي على غصون الجرايد تغنين
عزي لعينك وان درابك سلامه..خلاك مثلي يالحمامه تونين
كسر عظامي كسر الله عظامه..شوفي مضارب شوحطه بالجاجين
وان كان ودك بالطرب والسلامه..عليك بالفرعه ديار الوداعين


وهذي قصة طريفه جرت بين موضي واختها بنا وكانت شاعره ايضا
بان نظمت قصيده تفتخر فيها بزوجها,وانه افضل من زوج موضي
واكثر كرما وشجاعة ,فتقول موجهة الخطاب لمويضي:-



شوقي غلب شوقك على هبة الريح..ومحصل فخر الكرم والشجاعه
ركاب شوقي كل يوم مشاويح..واذا لفى صكو عليه الجماعه
يالبيض شومن للرجال المفاليح..ولاتقربن راعي الردى والدناعه

فردت مويضي على اختها..قائلة:-

ماهوب خافيني رجال الشجاعه..ودي بهم مير المناعير صلفين
اريد مندس بوسط الجماعه..يرعى غنمهم والبهم والبعارين
وذا نزرته راح قلبه رعاعه..يقول ياهافي الحشا ويش تبغين
وان قلت له هات الحطب قال طاعه..وعجل يجيب القدر والمواعين
لو اضربه مشتدة في كراعه..ماهوب شانيني ولا الناس دارين

وعلى كذا راح المثل(رجال مويضي).

كما ان مويضي لها رائعة بيت يغني الكثير:-

اللي يتيه الليل يرجى النهارا..واللي يتيه القايله من يقديه؟؟


منقول... قصايد مويضي البرازيه




اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق



 توقيع : خالد بن دليبح


رد مع اقتباس
قديم 21-02-2009, 02:27 PM   #2
.: عضو مميز :.


الصورة الرمزية الــجــبــلــي
الــجــبــلــي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9
 تاريخ التسجيل :  Dec 2006
 أخر زيارة : 08-07-2010 (11:05 PM)
 المشاركات : 1,767 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح لسااان الشااعرة...


الله يرحمها.....

يعطيك العافية خاالد

لاهنت على المووضوع


 
 توقيع : الــجــبــلــي





برحل وبكتب ياخطا العشـق مسمـوح حتـى ولويقتـل غموضـك وضوحـي


برحـل وبتـرك بـاب الامـال مفتـوح والياس اذ انه يـاس يكسـر جموحـي


رد مع اقتباس
قديم 21-02-2009, 02:31 PM   #3
::عضو مبدع::


الصورة الرمزية خالد بن دليبح
خالد بن دليبح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2560
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 26-08-2013 (07:26 AM)
 المشاركات : 402 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ماقصر ت على المرور الطيب يا الجبلي


 
 توقيع : خالد بن دليبح



رد مع اقتباس
قديم 21-02-2009, 02:49 PM   #4
:: مصممة ::


الصورة الرمزية جرح الغلآ
جرح الغلآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 905
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 25-09-2010 (09:36 PM)
 المشاركات : 2,578 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح السسسـآنهآ اششهد انها مبدعه
وسسسلمت يمنآك على طرحك الرـآئئئئئئع دآئمآ مبدع


 
 توقيع : جرح الغلآ

إذا خان الدهر قلبك وصابك سهمه الطايش ..
أنا " صبرك " أنا ظهرك .. حياتك ما أخليهـآ

" عيونك :
لا تشوف أحزان هالدنيـآ ،
وأنا عايش !
قسم بالله ..
لوضاقت عليك الأرض ؟
- ما أبيهـآ !
..
..


رد مع اقتباس
قديم 21-02-2009, 02:50 PM   #5
.: عضو مميز :.


الصورة الرمزية عذب المشاعر
عذب المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2025
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 08-07-2010 (11:56 PM)
 المشاركات : 2,408 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح لسسسانهااا

والله يرحمهااا

ولاهنت على الابداااع المسسستر ...



خالص شكري لسسسموك ...


 
 توقيع : عذب المشاعر



رد مع اقتباس
قديم 21-02-2009, 02:59 PM   #6
::شخصية هامة::


الصورة الرمزية سعود بن لامي
سعود بن لامي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 17-05-2011 (03:26 PM)
 المشاركات : 6,849 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لو اضربه مشتدة في كراعه..ماهوب شانيني ولا الناس دارين



الله الله



لاهنتـ ع نقل الموضوع ..


 
 توقيع : سعود بن لامي

اثر الرياجيل تفرق بالمـدى والعـزوم!!
والطيب كايد ..وحزات المواقف .. (محكّ)
احد ٍ على اطرف سبب.. ماعاد يقدر يقوم
واحدٍ لو تسكّر.. الدنيا بوجهـه ضحـك



رد مع اقتباس
قديم 21-02-2009, 03:06 PM   #7
₪ :: عضو مجلس الادارة :: ₪


الصورة الرمزية فهد عيد الجبلي
فهد عيد الجبلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2369
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 07-10-2019 (10:49 PM)
 المشاركات : 5,981 [ + ]
 التقييم :  15
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لا تحسب ان لا زاد هجرك بخليك
.:.
.:.
أنا معك بالحب راعي طويله
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



يعطيك العافية
أخووي ( خالد بن دليبح )
لا هنت .على الموضوع وصح لسااان الشاعرة والله يرحمها
تقـــــــبل مـــــروري وخــــــــالـــــص شكــــــري
تحيــــــــــــااااتـــــى لك

أخووووك(فهد عيد الجبلي)


 
 توقيع : فهد عيد الجبلي

(( بن هنقل ))


رد مع اقتباس
قديم 22-02-2009, 02:52 PM   #8
::عضو مبدع::


الصورة الرمزية خالد بن دليبح
خالد بن دليبح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2560
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 26-08-2013 (07:26 AM)
 المشاركات : 402 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيكم العافيه على المرور الجميل


 
 توقيع : خالد بن دليبح



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« - | جهز »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء اللذين قامو بقراءة الموضوع : 0
لا توجد هنالك أسماء لعرضها.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[قصايد قنص] سعود بن لامي مجلس الرحلات البريه والأبل والصقور 8 28-01-2009 01:14 PM
قصايد منقوله عاجبتني فواز بن لامـي مجلس التاريخ العام 19 02-12-2008 09:14 PM
قصايد أعجبتني فواز بن لامـي الشعر العام 8 23-08-2008 01:08 AM
الشاعره مويضي ام ســــــديره الشعر العام 3 07-04-2008 02:53 AM
قصايد صوتيه سعود777 الشعر العام 11 29-03-2008 09:40 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:08 AM.

أقسام المنتدى

الأقسام الاسلامية والعامة | المجلس العام | مجلس الـتـرحـيـب بالضيوف | مجلس الحوار والنقاش الجاد | الأقســـام الأدبيــه | الشعر العام | القصص والروايات | الأقسام ألإسرية والصحية | الأسرة و الصحة | فتآفـيت | الأقســـام السياحية | الصور والخلفيآت | الرياضة العربية والعالمية | الأقســـام التقنيـه | الكمبيوتر والبرامج | دروس الفوتوشوب | الهـواتـف والثيمات | الأقســـام الأداريــه | ارشيف الموضوعات المكررة | الأقسام التاريخية والخاصة في قبيلة مطير | مجلس تاريخ الجبلان | مجلس بلاد ومواطن الجبلان | مجلس أخبار الجبلان | مجلس تاريخ مطير | تطوير المواقع والمنتديات | خاص بالشكاوى الخاصة الموجهة للادارة | المجلس الأعــلامـــي | مجلس الرحلات البريه والأبل والصقور | القرارات الأداريه | مجلس شعراء وقصائد الجبلان | همس القوافي | المواهب الشعريه | مجلس التاريخ العام | الأثاث والديكور | المحاوره الشعريه | اللغة العربية وآدابها | خاص | مشاكل تسجيل الأعضاء | المنتديات المؤقته | الخيمة الرمضانيه | المجلس آلآسلامي | مجلس لنصرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم | الخواطر والنثر | الملاحظات والأقتراحات الموجهة للجنة الجبلان | أعضاء تحت الضوء | •®•منتدى الـحـج•®•. | المجلس التعليمي والثقافي | مسابقة شاعر منتدى الجبلان | خاص بالمراقبين | خاص بالاقتراحات والشكاوى ومشاكل تسجيل الاعضاء | يوتيوب الجبلان | السفر والسياحة والعطلات | مجلس انتخابات الكويت | صور من حياة الصحابة والتابعين | منتدى الوظائف والتوظيف | مسابقة مغترة الجبلان للمحاوره | قسم الماسنجر ( MSN ) | توبيكآات وصور من تصميم الاعضآاء | تصاميم الأعضاء | مكتبة الأستايلات | مكتبة السكربتات | مجلس التغطيات الاعلامية واخبار قبيلة مطير | مجلس أنساب الجبلان | مجلس شعراء مطير | مجلس المحاورات الشعرية المنقولة | مجلس أخبار المحاورات و الآمسيات الشعرية | مجلس ديوان الجبلان الشعري | المجلس الأقـتـصـادي | الاجتماعات | ملحقات الفوتوشوب | مسابقة الشيخ صاهود بن لامي ( رحمه الله ) الشعريه | قسم التسجيل | مــدونــات الأعــضـــاء | BlackBerry .. iPhone | هواة التصوير Photo | أقـــلام من الــجبلان | {.. الصوتيات و التسجيلآت الآسلاميه ..} | مجلس حملة الدفاع عن ام المؤمنين عائشة بنت الصديق رضي الله عنهما | فــريق التطــوير | مجلس تغطية احتفالات ومناسبات الجبلان | YouTube World | مجلس التعازي والمواساة | رحلات أعضاء منتدى الجبلان السياحية | مجلس اللقاءات والاستضافات الاعلامية | مجلس مزاين وهجيج الابل | خاص بفريق الادارة | مونتاج الفيديو و الصوتيات | ارشيف مسابقات وفعاليات الجبلان | الأقســـام الشبابية والرياضية | دوري كأس دواوين الجبلان لكرة القدم | الأقسام الانتخابية والسياسية | مجلس انتخابات السعودية | المجلس السياسي | الاقسام الخاصة في الجبلان | لـجنة الـجبلان | التواصل الألكتروني المباشر مع لجنة الجبلان |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

تصميم الابداع الرقمي
تصميم الابداع الرقمي  
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95