إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 6,426 عدد الضغطات : 7,584 عدد الضغطات : 11,049 عدد الضغطات : 4,952 الديوان الشعري
عدد الضغطات : 5,986
إظهار / إخفاء الإعلانات 
سوالف صورتي
عدد الضغطات : 4,744 اقلام من الجبلان
عدد الضغطات : 4,523 قناة منتدى الجبلان
عدد الضغطات : 4,854 مشاكل وحلول المواقع
عدد الضغطات : 2,903
شخصيات من الجبلان
عدد الضغطات : 5,810 اطلب توقيعك من مصميمي المنتدى
عدد الضغطات : 2,727 عظو بالمطبخ
عدد الضغطات : 2,835 طلبات البرامج
عدد الضغطات : 2,688

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
اسماء المشاركين من الجبلان بـ ... [ الكاتب : محمد بن حلبيد - آخر الردود : محمد بن حلبيد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     توضيح لـ النسَب [ الكاتب : " فهد الجبلي " - آخر الردود : " فهد الجبلي " - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     المصممين [ الكاتب : محمد بن حلبيد - آخر الردود : محمد بن حلبيد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     اعلان مشاركة مهرجان الملك عبدا... [ الكاتب : محمد بن حلبيد - آخر الردود : محمد بن حلبيد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     عم ينصح بناخيه [ الكاتب : خيال الصبحا - آخر الردود : فهد عيد الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     اقتراح جديد : [ الكاتب : محمد بن حلبيد - آخر الردود : فهد عيد الجبلي - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 3 ]       »     تخيل لو تجي يمي [ الكاتب : سلطان الجبلي - آخر الردود : فهد عيد الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     الجبلان تنعى فقيدها الشاعر الك... [ الكاتب : اللجنة الاعلامية - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 3 - عدد المشاهدات : 4 ]       »     قبضة جمر و بالحشى غيرها أجمار.... [ الكاتب : * جمرة مطير * - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 335 - عدد المشاهدات : 11222 ]       »     (*هـــــــــــــدوء*) [ الكاتب : (*قمرهم كلهم*) - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 2240 - عدد المشاهدات : 52428 ]       »    


تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

العودة   ::منتدى الجبلان الرسمي:: > الأقسام الاسلامية والعامة > مجلس الحوار والنقاش الجاد
 

مجلس الحوار والنقاش الجاد منبر حر للراي والراي الاخر


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 30-04-2007, 02:11 PM
::مستشار إداري::
سطام العوض غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسام الإداره 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 177
 تاريخ التسجيل : Apr 2007
 فترة الأقامة : 4691 يوم
 أخر زيارة : 29-12-2012 (09:49 AM)
 المشاركات : 1,273 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : سطام العوض الخطوة الثانية في طريق التميز
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي قضية للنقاش أرجو من الجميع الفاعل والتعليق !




هذا هو أحد مقالاتي التي نشرت بالصحف بعنوان :
( بعض المحامين يستغلون قضايا من أجل الشهرة والدعاية لأنفسهم ) والذي نشر في جريدة الوطن في الاثنين 22 صفر 1428هـ الموافق 12 مارس 2007م العدد (2355) السنة السابعة




أرجو من كافة الإخوة والأخوات النقاش حول هذا الموضوع لأهميته لدي

هذا هو نص المقال :

( ظهرت في العامين الأخيرين ظاهرة سلبية تفشت وانتشرت على صفحات صحفنا السعودية، وهذه الظاهرة هي ظاهرة استغلال بعض المحامين للقضايا التي يتفاعل معها الرأي العام لكي يبثوا من خلالها دعاية شخصية لهم على حساب مصلحة هذه القضايا، ولخطورة هذه الظاهرة في رأيي أحببت أن أسطر هذه السطور راجياً المزيد من النقاش لهذه الظاهرة
ولعل المطلع والمتابع لما ينشر في الصحافة حول التغطيات الصحفية للقضايا المنظورة في ديوان المظالم وغيره من ساحات القضاء الشرعي الذي تزخر به بلادنا الغالية يلحظ أمرين واضحين، هما التغطيات الصحفية ذات الأثر الإيجابي والتي تساهم برفع مستوى الوعي القانوني والنظامي لدى المواطن البسيط، والتي غالباً ما يقف وراءها أصحاب قضية عادلة تضرروا مما وقع عليهم من ظلم أو محامون شرفاء همهم خدمة العدالة ونصرة المظلوم، وهذا النوع من التغطيات نوعٌ محمود نتمنى انتشاره وتناميه لما له من الأثر الطيب والمبارك في نشر العدل والمساواة بين الناس، أما النوع الآخر من التغطيات فهو التغطيات ذات الأثر الضار والتي يقف وراءها محامون استغلاليون وانتهازيون وتسلقيون يستغلون القضايا - التي يجر سوء الحظ أصحابها إلى هؤلاء الزمرة من المحامين - ثم يبدأون بنشر التصريحات النارية التي تهدف إلى لفت انتباه الناس لهم بغية التلميع الشخصي والدعاية المجانية الجوفاء، وتتكرر هذه التصريحات من هؤلاء المحامين يبثون من خلالها معلومات مضللة لأصحاب القضايا الموكلين وللرأي العام عن الخطوات النظامية التي اتخذها أولئك المحامون لخدمة تلك القضايا حسب زعمهم بينما الخطوات التي قدمت للجهات القضائية هي أقل بكثير من المطلوب لينصبوا للناس المزيد من الفخاخ التي هدفها الإيقاع بالمزيد من الضحايا، وهذا التصرف من قبل هذه الفئة السيئة من المحامين ينبغي أن يلقى من وزارة العدل موقفاً حازماً، إذ إنه يذهب بالقيمة التي من أجلها سمح النظام للمحامين بالعمل وممارسة هذه المهنة ذات الطابع الإنساني، وتتمثل هذه القيمة بالدفاع عن المظلومين وناشدي العدالة التي كفلها الشرع والنظام، مما يكرس الظلم ويؤصل له، وما نتمناه من وزارة العدل هو تفعيل نظام سحب التراخيص من المحامين الذين يثبت بحقهم هذا الاستغلال وهذا التقصير في عملهم حتى يكون ذلك رادعاً لهم ولأمثالهم ممن يتجاسرون على التلاعب بحقوق موكليهم، إذ إنه لو ازداد هذا الأمر (استغلال القضايا من أجل بث دعاية مجانية لهؤلاء المحامين عبر الصحف) لتكررت نفس المشكلة التي أجبرت الموكلين على توكيل هذه الفئة من المحامين وهي الفرار من ظلم والوقوع في ظلم آخر كما قال المثل: كالمستجير من الرمضاء بالنار، ومن المعلوم أن هذا التصرف الاستغلالي من قبل هذا النموذج من المحامين يتنافى والطبيعة الإنسانية للعمل وكذلك الأمر بالنسبة لبقية المهن ذات الطابع الإنساني كالطب وغيرا، فلو أن الطبيب والمحامي وغيرهم بدأوا يعلنون عن أنفسهم وعن نشاطهم لأصبح الهدف كسباً مادياً صرفاً، وتكون نتيجته تضرر المواطنين وتأذيهم.
والمتتبع للصحافة يلحظ أمراً لافتاً للنظر، حيث بزغت في الفترة الماضية ظاهرة ممارسة مهنة المحاماة من قبل محامين لا يزالون في طور التدريب ولم يحصلوا على تصريح ممارسة المهنة، حيث تكرر ظهور هؤلاء المتدربين في الصحف بتصريحات استفزازية هدفها كما هو الحال مع الصنف السابق أن تنال حتى من حرمة القضاء في كثير من الأحيان ولا تخدم القضايا التي استلمتها هذه الفئة، وحبذا لو تم وضع حد لتجاوزات هذا الصنف من المحامين في طور التدريب حتى لا تتعثر مسيرة العدالة في بلادنا الغالية. )

سطام العوض - القصيم




[img]


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[img]قضية للنقاش أرجو الجميع الفاعل[/img]




اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق




رد مع اقتباس
قديم 30-04-2007, 03:55 PM   #2
::+عضو شرف+::


الصورة الرمزية < الصدقي >
< الصدقي > غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 186
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 21-06-2016 (12:30 PM)
 المشاركات : 1,564 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك العافيه اخوي سطام على الطرح الهادف ..

اعتقد اخوي سطام ان هدف اغلب المحامين الكسب المادي .. ولا اتوقع ان المحامي
بيدخل قضيه لهدف انساني بحت الا القليل منهم ..لذلك يحاول يشهر اسمه بأي
طريقه ...

طبيعه مهنه المحاماة تعتمد على الشهره بشكل اساسي ، بس المشكله ان يحصل
المحامي على الشهره من خلال الدعايه الزائفه وليس التميز في عمله ..


يعطيك العافيه اخوي سطام مقالاتك مميزه وتدل على ثقافتك العاليه ..
مقالاتك وتواجدك مكسب للمنتدى ،،،،


 
 توقيع : < الصدقي >


اللهم اني أسألك الثبات في الأمر , والعزيمة على الرشد ،

وأسألك شكر نعمتك , وأسألك حسن عبادتك ,
وأسألك قلبا سليما , وأسألك لسانا صادقا ,
وأسألك من خير ما تعلم , وأعوذ بكر من شر ما تعلم , واستغفرك لما تعلم ,
انك أنت علام الغيوب


رد مع اقتباس
قديم 30-04-2007, 06:35 PM   #3
₪ :: إدارة الموقع :: ₪


الصورة الرمزية عبدالله السالم
عبدالله السالم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 أخر زيارة : 23-03-2012 (06:48 PM)
 المشاركات : 937 [ + ]
 التقييم :  18
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أشكرك أخوي سطام على طرحك الهادف
وبنسبة لمهنة المحاماة لا تليق إلا بالإنسان الكفء الذي يبتغي في عملة وجة الله ونصرة أخية المسلم ولو بقليل من الإجر المعقول ( أتعاب)
إما أستغلاله لشهرة عن طريق الصحف لا يستحقها في إخلاصة في مهنة المحاماة فهي تعتبر علامات الفشل وعدم القدرة في الرقي في المحامات ولم يمتثل في الصفات التي يجب أن يتحلى بها المحامي في الدفاع عن المظلوم
يفترض أن تكون هناك مراقبة في تسعير القضايا ومراقبة مكاتب المحاماة
ونسال الله لهم الهداية

أشكرك اخوي سطام


 
 توقيع : عبدالله السالم

كن إيجابياُ في المنتدى ولا تكن سلبياً.


عضوية التميز لمن يصل إلى 2000 مشاركه


رد مع اقتباس
قديم 30-04-2007, 09:32 PM   #4
::مستشار إداري::


الصورة الرمزية سطام العوض
سطام العوض غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 177
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 29-12-2012 (09:49 AM)
 المشاركات : 1,273 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة < الصدقي > مشاهدة المشاركة
   يعطيك العافيه اخوي سطام على الطرح الهادف ..

اعتقد اخوي سطام ان هدف اغلب المحامين الكسب المادي .. ولا اتوقع ان المحامي
بيدخل قضيه لهدف انساني بحت الا القليل منهم ..لذلك يحاول يشهر اسمه بأي
طريقه ...

طبيعه مهنه المحاماة تعتمد على الشهره بشكل اساسي ، بس المشكله ان يحصل
المحامي على الشهره من خلال الدعايه الزائفه وليس التميز في عمله ..


يعطيك العافيه اخوي سطام مقالاتك مميزه وتدل على ثقافتك العاليه ..
مقالاتك وتواجدك مكسب للمنتدى ،،،،

أخي الكريم الصدقي
تحية طيبة وبعد
أشكرك على كلامك الراقي الذي لا يعلى عليه
كما وأشكر لك إطراءك لشخصي المتواضع .
وكما ذكرت أخي الكريم فإن بعض المحامين يستغلون القضايا لمصلحتهم الخاصة مضحين بمصلحة موكليهم والشواهد على ذلك كثيرة .






**


 

رد مع اقتباس
قديم 30-04-2007, 09:45 PM   #5
::مستشار إداري::


الصورة الرمزية سطام العوض
سطام العوض غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 177
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 29-12-2012 (09:49 AM)
 المشاركات : 1,273 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النداوي مشاهدة المشاركة
  
أشكرك أخوي سطام على طرحك الهادف
وبنسبة لمهنة المحاماة لا تليق إلا بالإنسان الكفء الذي يبتغي في عملة وجة الله ونصرة أخية المسلم ولو بقليل من الإجر المعقول ( أتعاب)
إما أستغلاله لشهرة عن طريق الصحف لا يستحقها في إخلاصة في مهنة المحاماة فهي تعتبر علامات الفشل وعدم القدرة في الرقي في المحامات ولم يمتثل في الصفات التي يجب أن يتحلى بها المحامي في الدفاع عن المظلوم
يفترض أن تكون هناك مراقبة في تسعير القضايا ومراقبة مكاتب المحاماة
ونسال الله لهم الهداية

أشكرك اخوي سطام

أخي النداوي
أشكرك على التفاعل
ولقد صدقت أخي الكريم بأن هذه المهنة لا يستحقها إلا الإنسان الكفء , كما أن استغلال المحامي للشهرة عن طريق الصحف تعبر - كما ذكرتَ - عن علامات الفشل لهذا المحامي أو ذاك , ومهنة المحاماة أخي الكريم هي مهنة أنسانية في الأصل , لأنها مهنة الدفاع عن المظلومين ومهنة رفع الضيم عن المقهورين , ولذلك فإن المحامين الذين يقلبون هذه المهنة إلى وسيلة لتحقيق أمجادهم الشخصية وهم من الأمجاد براء لا يستحقون أن نسميهم إلا متوحشون , لأنهم تخلوا عن الخلق الإنساني وتحلوا بأخلاق المتوحشين والغجر .
لك أخي الكريم خالص الشكر ووافي التقدير
وتقبل خالص تحيتي
أخوك :
سطام العوض




**


 

رد مع اقتباس
قديم 03-05-2007, 03:58 AM   #6
::+عضو شرف+::


الصورة الرمزية " فهد الجبلي "
" فهد الجبلي " غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 176
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 09-12-2019 (12:42 AM)
 المشاركات : 3,213 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الف شكر لك اخوي سطام على الموضوع .. ( القضيه )


والله مدري شقولك بس المحامي يستغل القضيه لمصلحته الخصيه ..


والمال وغيره وغيره .. الخ


والمحاماه للرجال الكفو .. ولكن الان لا حياة لمن تنادي . .


ما اضيف شي على كلام اخواني ..


والف شكر لك مره ثانيه ..!


 
 توقيع : " فهد الجبلي "

..


رد مع اقتباس
قديم 03-05-2007, 08:26 AM   #7
::+عضو شرف+::


الصورة الرمزية عود الليل
عود الليل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 109
 تاريخ التسجيل :  Feb 2007
 أخر زيارة : 08-01-2011 (02:06 PM)
 المشاركات : 2,154 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك الف الف عافية أخوي سطام العوض

بصراحة مقالاتك رائعة ومواضيعك هادفة

ما أزيد اكثر مما ذكرة الأخوان الصدقي و النداوي

لك مني كل الأحترام والتقدير


 
 توقيع : عود الليل




عاشر الناس معاشرة إن أحببتهم حنوا عليك ..

وإن مت بكوا عليك ..

وعاملهم ليس لأنهم كرماء بل لأنك أنت الكريم ..



رد مع اقتباس
قديم 05-05-2007, 10:24 AM   #8
::مستشار إداري::


الصورة الرمزية سطام العوض
سطام العوض غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 177
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 29-12-2012 (09:49 AM)
 المشاركات : 1,273 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أخي مقلدي وعود الليل
أشكركما على المرور والتعليق الرائع




[img]


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ




 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء اللذين قامو بقراءة الموضوع : 0
لا توجد هنالك أسماء لعرضها.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أرجو التفاعل مع قضيتنا ( قضية دبلوم اللغة الإنجليزية ) سطام العوض مجلس الحوار والنقاش الجاد 56 16-10-2008 09:57 PM
موضوع للنقاش عود الليل مجلس الحوار والنقاش الجاد 9 15-10-2008 12:47 AM
كيف نرتقي بالطرح بالمنتدي,,(قضية للنقاش) أبومحمد مجلس الحوار والنقاش الجاد 16 24-04-2008 12:42 PM
حل مسألة : وش مصيبة هالغزال ؟ (الجواب بالصور والتعليق) الخيال مجلس الرحلات البريه والأبل والصقور 3 02-02-2008 01:51 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share


الساعة الآن 05:37 PM.

أقسام المنتدى

الأقسام الاسلامية والعامة | المجلس العام | مجلس الـتـرحـيـب بالضيوف | مجلس الحوار والنقاش الجاد | الأقســـام الأدبيــه | الشعر العام | القصص والروايات | الأقسام ألإسرية والصحية | الأسرة و الصحة | فتآفـيت | الأقســـام السياحية | الصور والخلفيآت | الرياضة العربية والعالمية | الأقســـام التقنيـه | الكمبيوتر والبرامج | دروس الفوتوشوب | الهـواتـف والثيمات | الأقســـام الأداريــه | ارشيف الموضوعات المكررة | الأقسام التاريخية والخاصة في قبيلة مطير | مجلس تاريخ الجبلان | مجلس بلاد ومواطن الجبلان | مجلس أخبار الجبلان | مجلس تاريخ مطير | تطوير المواقع والمنتديات | خاص بالشكاوى الخاصة الموجهة للادارة | المجلس الأعــلامـــي | مجلس الرحلات البريه والأبل والصقور | القرارات الأداريه | مجلس شعراء وقصائد الجبلان | همس القوافي | المواهب الشعريه | مجلس التاريخ العام | الأثاث والديكور | المحاوره الشعريه | اللغة العربية وآدابها | خاص | مشاكل تسجيل الأعضاء | المنتديات المؤقته | الخيمة الرمضانيه | المجلس آلآسلامي | مجلس لنصرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم | الخواطر والنثر | الملاحظات والأقتراحات الموجهة للجنة الجبلان | أعضاء تحت الضوء | •®•منتدى الـحـج•®•. | المجلس التعليمي والثقافي | مسابقة شاعر منتدى الجبلان | خاص بالمراقبين | خاص بالاقتراحات والشكاوى ومشاكل تسجيل الاعضاء | يوتيوب الجبلان | السفر والسياحة والعطلات | مجلس انتخابات الكويت | صور من حياة الصحابة والتابعين | منتدى الوظائف والتوظيف | مسابقة مغترة الجبلان للمحاوره | قسم الماسنجر ( MSN ) | توبيكآات وصور من تصميم الاعضآاء | تصاميم الأعضاء | مكتبة الأستايلات | مكتبة السكربتات | مجلس التغطيات الاعلامية واخبار قبيلة مطير | مجلس أنساب الجبلان | مجلس شعراء مطير | مجلس المحاورات الشعرية المنقولة | مجلس أخبار المحاورات و الآمسيات الشعرية | مجلس ديوان الجبلان الشعري | المجلس الأقـتـصـادي | الاجتماعات | ملحقات الفوتوشوب | مسابقة الشيخ صاهود بن لامي ( رحمه الله ) الشعريه | قسم التسجيل | مــدونــات الأعــضـــاء | BlackBerry .. iPhone | هواة التصوير Photo | أقـــلام من الــجبلان | {.. الصوتيات و التسجيلآت الآسلاميه ..} | مجلس حملة الدفاع عن ام المؤمنين عائشة بنت الصديق رضي الله عنهما | فــريق التطــوير | مجلس تغطية احتفالات ومناسبات الجبلان | YouTube World | مجلس التعازي والمواساة | رحلات أعضاء منتدى الجبلان السياحية | مجلس اللقاءات والاستضافات الاعلامية | مجلس مزاين وهجيج الابل | خاص بفريق الادارة | مونتاج الفيديو و الصوتيات | ارشيف مسابقات وفعاليات الجبلان | الأقســـام الشبابية والرياضية | دوري كأس دواوين الجبلان لكرة القدم | الأقسام الانتخابية والسياسية | مجلس انتخابات السعودية | المجلس السياسي | الاقسام الخاصة في الجبلان | لـجنة الـجبلان | التواصل الألكتروني المباشر مع لجنة الجبلان |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

تصميم الابداع الرقمي
تصميم الابداع الرقمي  
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95