المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمية الأمير/سلطان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله لتكاثر الحباري وانمائها


سعود بن لامي
10-04-2009, 02:19 AM
اليوم ان شاء الله سوف اتكلم عن محمية صاحب السمو الملكي الأمير/سلطان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله لتكاثر الحباري وانمائها في دولة المغرب..









نبذة عن المحمية:

http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk1168_mahmyah.gif





في بداية وضع هذه الفكرة جمع الفريق في عام 1993م 153 بيضة حباري في المغرب وقد نقلت الى منطقة




أغادير لوضع البيض في الفقاسات الخاصة بذلك وقد فقس من البيض 138 بيضة.




وفي عام 1995 م اعطي اول موشرات على نجاح هذه الفكره , في موسم 1996م وضعت 29 انثى 169




بيضة , ومنها ذلك الموسم الأنتاج في زيادة ملحوظة.




وقد ساعد على ذلك النجاح الكثير من الأطباء البيطريين والفنيين وفريق مؤهل لذلك.




وأصبح الكثير من الموظفين في المحمية بمثابة (( الام البديلة)) للفروخ من ناحية التغذية ورعاية الصغار..




ضعت هذه المحمبة لحماية طائر الحباري من الأنقراض وفيه دكاتره متخصصين لتزاوج الحباري تزاوج طبيعا وتزاوج صناعيا.




وقد أفتحتت هذا المحمية في صيف سنة 1997 م, وقد قام بأفتتاحها صاحب السمو الملكي الامير- سطان.




كما يوجد في هذه المحمية الكثير من الدكاتره والباحثين في هذا المجال, ايضا توجد عيادات متخصصه لمعالجة




ولفحص طائر الحباري من فتره الى اخرى.




أيضا توجد التكنلوجيا الحديثة داخل المحمية وبرنامج اطلاق الكثير من الحباري المفرخة في الاسر الى الطبيعه




لكي تعيش وتتكاثر في البرية..






أيضا يوجد في الكثير من الغرف لعزل فروخ الحباري فيها عند أنتاجها..


http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk1168_hubaragroup2%20(small).gif



صورة من أطلاق بعض الحباري الى البرية\\
http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk1168_atlaaq%20(small).jpg


مكان المحمية:




في اغادير على ساحل المحيط الأطلسي قريب من منطقة الراشدية وذلك لتكاثر تفريخ الحباري في الموسم




حوالى 500 كلم جنوب الدار البيضاء - المغرب.





يوضع لذكر الحبارى انثى محنطة فيقوم بمحاولة ان يزاوجها وذلك لكي يأخذو منه المادة المنوية لوضعه في الأنثى


http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk1168_tzawej%20(small).gif


بعض الصور من المحمية:


http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk1168_hubaragroup%20(small).gif


http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk1168_hubara%20(small).gif




http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk1168_hubarawith2youngs%20(small).gif







http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk1168_younghubara%20(small).gif






منقووووووووووووول

عذب المشاعر
10-04-2009, 02:27 AM
تسسسسلم يمينك صج موضوووع جميييل ومميز كصاحبه

وماا ننحرم منك ومن جمال موااضيعك ,,,

سعود بن لامي
10-04-2009, 10:32 AM
عذب المشاعر .. مررحبا مليون


لاهنت علي مرورك الكريم ..

والموضوع جميل بمرورك [ هنا ]

فهداللويمي
11-04-2009, 04:20 PM
الله يعطيك العافيه على الموضووووع الرائع جدا

لاهنننننننننت

سعود بن لامي
11-04-2009, 07:54 PM
فهد اللويمي شكرا لك علي مرورك الكريم

عبدالله بن رشدان
31-07-2009, 10:27 PM
يعطيك العافيه على الموضوع الرااع


لاهنت وبيض الله وجهك



تقبل مروري

سعود بن لامي
01-08-2009, 10:02 PM
شكرا لك والله لا يهينك ع المرور

فلاح الحصيني
02-08-2009, 03:20 AM
موضوع جميل جداً لا هنت

( هــــــــــدبـــــــــــيـــــــــــا )

بدر أبو عجرى
02-08-2009, 03:26 AM
مشكور يا سعود

ما شاء الله تبارك الرحمن