![]() |
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
.::||[ آخر المشاركات ]||::. |
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
|
اليوم ان شاء الله سوف اتكلم عن محمية صاحب السمو الملكي الأمير/سلطان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله لتكاثر الحباري وانمائها في دولة المغرب.. نبذة عن المحمية: ![]() في بداية وضع هذه الفكرة جمع الفريق في عام 1993م 153 بيضة حباري في المغرب وقد نقلت الى منطقة أغادير لوضع البيض في الفقاسات الخاصة بذلك وقد فقس من البيض 138 بيضة. وفي عام 1995 م اعطي اول موشرات على نجاح هذه الفكره , في موسم 1996م وضعت 29 انثى 169 بيضة , ومنها ذلك الموسم الأنتاج في زيادة ملحوظة. وقد ساعد على ذلك النجاح الكثير من الأطباء البيطريين والفنيين وفريق مؤهل لذلك. وأصبح الكثير من الموظفين في المحمية بمثابة (( الام البديلة)) للفروخ من ناحية التغذية ورعاية الصغار.. ضعت هذه المحمبة لحماية طائر الحباري من الأنقراض وفيه دكاتره متخصصين لتزاوج الحباري تزاوج طبيعا وتزاوج صناعيا. وقد أفتحتت هذا المحمية في صيف سنة 1997 م, وقد قام بأفتتاحها صاحب السمو الملكي الامير- سطان. كما يوجد في هذه المحمية الكثير من الدكاتره والباحثين في هذا المجال, ايضا توجد عيادات متخصصه لمعالجة ولفحص طائر الحباري من فتره الى اخرى. أيضا توجد التكنلوجيا الحديثة داخل المحمية وبرنامج اطلاق الكثير من الحباري المفرخة في الاسر الى الطبيعه لكي تعيش وتتكاثر في البرية.. أيضا يوجد في الكثير من الغرف لعزل فروخ الحباري فيها عند أنتاجها.. ![]() مكان المحمية: في اغادير على ساحل المحيط الأطلسي قريب من منطقة الراشدية وذلك لتكاثر تفريخ الحباري في الموسم حوالى 500 كلم جنوب الدار البيضاء - المغرب. يوضع لذكر الحبارى انثى محنطة فيقوم بمحاولة ان يزاوجها وذلك لكي يأخذو منه المادة المنوية لوضعه في الأنثى ![]() ![]() ![]() ![]() منقووووووووووووول
الموضوع الأصلي: محمية الأمير/سلطان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله لتكاثر الحباري وانمائها || الكاتب: سعود بن لامي || المصدر: منتدى الجبلان الرسمي
المصدر: ::منتدى الجبلان الرسمي::
اثر الرياجيل تفرق بالمـدى والعـزوم!!
والطيب كايد ..وحزات المواقف .. (محكّ) احد ٍ على اطرف سبب.. ماعاد يقدر يقوم واحدٍ لو تسكّر.. الدنيا بوجهـه ضحـك |
|
|
#3 |
|
::شخصية هامة::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
عذب المشاعر .. مررحبا مليون
لاهنت علي مرورك الكريم .. والموضوع جميل بمرورك [ هنا ] |
اثر الرياجيل تفرق بالمـدى والعـزوم!!
والطيب كايد ..وحزات المواقف .. (محكّ) احد ٍ على اطرف سبب.. ماعاد يقدر يقوم واحدٍ لو تسكّر.. الدنيا بوجهـه ضحـك
|
|
|
#5 |
|
::شخصية هامة::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
فهد اللويمي شكرا لك علي مرورك الكريم
|
اثر الرياجيل تفرق بالمـدى والعـزوم!!
والطيب كايد ..وحزات المواقف .. (محكّ) احد ٍ على اطرف سبب.. ماعاد يقدر يقوم واحدٍ لو تسكّر.. الدنيا بوجهـه ضحـك
|
|
|
#7 |
|
::شخصية هامة::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
شكرا لك والله لا يهينك ع المرور
|
اثر الرياجيل تفرق بالمـدى والعـزوم!!
والطيب كايد ..وحزات المواقف .. (محكّ) احد ٍ على اطرف سبب.. ماعاد يقدر يقوم واحدٍ لو تسكّر.. الدنيا بوجهـه ضحـك
|
|
|
#8 |
|
:: إداري سابق ::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
موضوع جميل جداً لا هنت
( هــــــــــدبـــــــــــيـــــــــــا ) |
جا يشوف الحال كيفـه بعـد ماهـزه حنينـه
قبل يسألني سألته:كيف حالك يالحبيب ؟ قال انا كنـي غريـب مضيٌـع دروب المدينـه قلت انـا كنـي مدينـه تنتظـر رجعـة غريـب !
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |