![]() |
محمية الأمير/سلطان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله لتكاثر الحباري وانمائها
اليوم ان شاء الله سوف اتكلم عن محمية صاحب السمو الملكي الأمير/سلطان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله لتكاثر الحباري وانمائها في دولة المغرب.. نبذة عن المحمية: http://www.mekshat.com/pix/upload/im...68_mahmyah.gif في بداية وضع هذه الفكرة جمع الفريق في عام 1993م 153 بيضة حباري في المغرب وقد نقلت الى منطقة أغادير لوضع البيض في الفقاسات الخاصة بذلك وقد فقس من البيض 138 بيضة. وفي عام 1995 م اعطي اول موشرات على نجاح هذه الفكره , في موسم 1996م وضعت 29 انثى 169 بيضة , ومنها ذلك الموسم الأنتاج في زيادة ملحوظة. وقد ساعد على ذلك النجاح الكثير من الأطباء البيطريين والفنيين وفريق مؤهل لذلك. وأصبح الكثير من الموظفين في المحمية بمثابة (( الام البديلة)) للفروخ من ناحية التغذية ورعاية الصغار.. ضعت هذه المحمبة لحماية طائر الحباري من الأنقراض وفيه دكاتره متخصصين لتزاوج الحباري تزاوج طبيعا وتزاوج صناعيا. وقد أفتحتت هذا المحمية في صيف سنة 1997 م, وقد قام بأفتتاحها صاحب السمو الملكي الامير- سطان. كما يوجد في هذه المحمية الكثير من الدكاتره والباحثين في هذا المجال, ايضا توجد عيادات متخصصه لمعالجة ولفحص طائر الحباري من فتره الى اخرى. أيضا توجد التكنلوجيا الحديثة داخل المحمية وبرنامج اطلاق الكثير من الحباري المفرخة في الاسر الى الطبيعه لكي تعيش وتتكاثر في البرية.. أيضا يوجد في الكثير من الغرف لعزل فروخ الحباري فيها عند أنتاجها.. http://www.mekshat.com/pix/upload/im...%20(small).gif مكان المحمية: في اغادير على ساحل المحيط الأطلسي قريب من منطقة الراشدية وذلك لتكاثر تفريخ الحباري في الموسم حوالى 500 كلم جنوب الدار البيضاء - المغرب. يوضع لذكر الحبارى انثى محنطة فيقوم بمحاولة ان يزاوجها وذلك لكي يأخذو منه المادة المنوية لوضعه في الأنثى http://www.mekshat.com/pix/upload/im...%20(small).gif http://www.mekshat.com/pix/upload/im...%20(small).gif http://www.mekshat.com/pix/upload/im...%20(small).gif http://www.mekshat.com/pix/upload/im...%20(small).gif منقووووووووووووول |
تسسسسلم يمينك صج موضوووع جميييل ومميز كصاحبه
وماا ننحرم منك ومن جمال موااضيعك ,,, |
عذب المشاعر .. مررحبا مليون
لاهنت علي مرورك الكريم .. والموضوع جميل بمرورك [ هنا ] |
الله يعطيك العافيه على الموضووووع الرائع جدا
لاهنننننننننت |
فهد اللويمي شكرا لك علي مرورك الكريم
|
يعطيك العافيه على الموضوع الرااع
لاهنت وبيض الله وجهك تقبل مروري |
شكرا لك والله لا يهينك ع المرور
|
موضوع جميل جداً لا هنت
( هــــــــــدبـــــــــــيـــــــــــا ) |
مشكور يا سعود
ما شاء الله تبارك الرحمن |
| الساعة الآن 06:45 AM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .