::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   مجلس الرحلات البريه والأبل والصقور (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=47)
-   -   طريقة طبخ [ الضبان ] بالصور (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=7394)

فواز بن لامـي 31-05-2008 06:01 AM

طريقة طبخ [ الضبان ] بالصور
 
البنت تشيل عفشها لان ماني مسئول لو صار فيها شي والي فيها وحام تتوكل لايطيح ورعها ونبلش فيها


ونبدأ .. بإسم الله



http://fisa.jeeran.com/dada.gif


هذه صورة للضبان بعدج التقطيع ويكون على عدد الموجودين


http://www.mekshat.com/pix/upload/im...6202_awawa.jpg



بعدها نملى القدر الكاتم بالماء فقط حتى يغطي اللحم

http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa1.jpg

نتظر القدر حتى يبدأ يتشتش ونعد من أول مره ثلاث تشتشات يعني يتشتش ثما يوقف ثما يتشتش ثما يوقف ثما يتشتش بمقدار مابين دقي(8 - 15)قة من بعد أول تشتشة.


http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa2.jpg


هذه الصورة بعد ماطبخ الضب نرفع القدر عن النار ونرفع البلف ونبدأ بنزع ( تقشير ) الجلد...

http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa4.jpg



بعد إخراج القدر ورفعه عن النار ... نبدأ بإخراج الضبان من القدر الكاتم على صحن مستقل كي نبدا بتقشير الجلد
http://www.mekshat.com/pix/upload/im...02_awawa12.jpg



... ولاتنسى أن تجهز كرتون موية صحة (( أو أي كرتون )) فاضي وتحط فيه كيس زبالة حتى نجمع الجلد ...
-- للنظافة


http://www.mekshat.com/pix/upload/im...02_awawa11.jpg


... وهذي صورة للكرتون أثناء تقشير( نزع ) الجلد ...


http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa8.jpg



طريقة نزع الجلد كالتالي ..:/


نمسك العكرة
http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa5.jpg



... نقطعها بالسكين من الوسط بضغط خفيف كي لانخرب اللحمه ...
http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa6.jpg


... نمسك الجلد من الطرف ونبدأ بنزعه عن اللحمة
http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa7.jpg

سيكون شكل العكرة واليد (( اليد أو الفخذ كلاهما متشابهان )) ... على النحو التالي

http://www.mekshat.com/pix/upload/im...02_awawa13.jpg


بعدها سينتج عنها مجموع من لحمة الضب جاهزة للطبخ .. (( بعد أن قمنا بنتظيفها من الجلد والوسخ العالق


http://www.mekshat.com/pix/upload/im...02_awawa10.jpg


وشكرا للمتابعه... :e:

بعيد الهقاوي 31-05-2008 11:34 AM

الله يعطيك العافيه

والله انك شوقتنا للضبااان.


صور ولاأحلى.

* جمرة مطير * 31-05-2008 04:20 PM

البنت تشيل عفشها لان ماني مسئول لو صار فيها شي
هههههههههههههههههه

امااهذي صدقت
بناتناااا ذاابحتهن النعوومه
لووتشووف خنفس قاامت تنااقز
خخخخخخخخ
اماا ضبااان
ياالهووووووووووووووووووي
؟؟؟؟؟؟


بصرااحه صوور فللله
ودقيقه بالشرح


يله عواافي على قلوووبكم
لوواني ماادااني اكلهاا وعمري مااذقتهااا
بس اطبخهاا عاادي
؟؟؟

موضووع فللللللللللللللله
اخووي فواااز
شكراا لك

الجارح 31-05-2008 05:22 PM

يعطيك العافيه اخوي فوووواز على هالموضوع ههههههههههه

ما قصرت والله

والف مبروووك التميييز ومنها للاعلى ان شاءالله

تقبل مروري اخوك
الجارح

ضوح 01-06-2008 12:43 AM

ما اقول الا الله يهديك
يا اخي شهالموضوع اللي يقلب الجبد
يا عساني لا اكله ولا اطبخه هههههه
تسلم وما قصرت علي هالشرح الوافي لطبخ الضبان

فواز بن لامـي 01-06-2008 08:23 AM

اقتباس:
[الله يعطيك العافيه

والله انك شوقتنا للضبااان.


صور ولاأحلى.

الله يعافيك بعيد

يالله اليوم نقنص ضبان شرايك^_*

وكلك ذوق يا الغلا

وحياك الله منور

فواز بن لامـي 01-06-2008 08:26 AM

اقتباس:
البنت تشيل عفشها لان ماني مسئول لو صار فيها شي
هههههههههههههههههه

امااهذي صدقت
بناتناااا ذاابحتهن النعوومه
لووتشووف خنفس قاامت تنااقز
خخخخخخخخ
اماا ضبااان
ياالهووووووووووووووووووي
؟؟؟؟؟؟


بصرااحه صوور فللله
ودقيقه بالشرح


يله عواافي على قلوووبكم
لوواني ماادااني اكلهاا وعمري مااذقتهااا
بس اطبخهاا عاادي
؟؟؟

موضووع فللللللللللللللله
اخووي فواااز
شكراا لك





اي مافي بنت تاكل ضبان

خخخخخخخخخخخخخخخخ


واسعدني تواجدج اختي جمره


وتعليقج الحلو


يسلمووووووووو علي المرور اختي جمره


وجربي ضبان ماوصيج تجربه بالعمر خخخخخ

فواز بن لامـي 01-06-2008 08:28 AM

اقتباس:
يعطيك العافيه اخوي فوووواز على هالموضوع ههههههههههه

ما قصرت والله

والف مبروووك التميييز ومنها للاعلى ان شاءالله

تقبل مروري اخوك
الجارح


الله يعافيك اخوي الجارح

والله يبارك فيك


واسعدني مرورك العسل

يا الجارح^_*

جرح الغلآ 01-06-2008 08:29 AM

نووووووو وي وت ذس

جد مو شي :( شي فزييييييييع كيف يجي لكم نفس تآكلونه:(
سسسسسسسلمت يمنآك خيو

فواز بن لامـي 01-06-2008 08:30 AM

اقتباس:
ما اقول الا الله يهديك
يا اخي شهالموضوع اللي يقلب الجبد
يا عساني لا اكله ولا اطبخه هههههه
تسلم وما قصرت علي هالشرح الوافي لطبخ الضبان


مطيرية قبل لا اوريكم صور قلت الي تلوع جبدها تشيل عفشها وتطلع


بس الي مايطيع يضيع

والله يسلمج

وحياج الله منوره

سطام العوض 01-06-2008 12:39 PM

يعطيك العافيه اخوي فوووواز على هالموضوع

فواز بن لامـي 02-06-2008 12:31 PM

اقتباس:
نووووووو وي وت ذس

جد مو شي شي فزييييييييع كيف يجي لكم نفس تآكلونه
سسسسسسسلمت يمنآك خيو


يااااااااي يا جنون

تعلمي وانا اخوج

واكلي ضبان

وحياج الله منوره

والله يسلمج

وشكرا علي مرورج

فواز بن لامـي 02-06-2008 12:31 PM

اقتباس:
يعطيك العافيه اخوي فوووواز على هالموضوع





الله يعافيك


حياك الله منور بتواجدك


الساعة الآن 06:56 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64