![]() |
طريقة طبخ [ الضبان ] بالصور
البنت تشيل عفشها لان ماني مسئول لو صار فيها شي والي فيها وحام تتوكل لايطيح ورعها ونبلش فيها ونبدأ .. بإسم الله http://fisa.jeeran.com/dada.gif هذه صورة للضبان بعدج التقطيع ويكون على عدد الموجودين http://www.mekshat.com/pix/upload/im...6202_awawa.jpg بعدها نملى القدر الكاتم بالماء فقط حتى يغطي اللحم http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa1.jpg نتظر القدر حتى يبدأ يتشتش ونعد من أول مره ثلاث تشتشات يعني يتشتش ثما يوقف ثما يتشتش ثما يوقف ثما يتشتش بمقدار مابين دقي(8 - 15)قة من بعد أول تشتشة. http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa2.jpg هذه الصورة بعد ماطبخ الضب نرفع القدر عن النار ونرفع البلف ونبدأ بنزع ( تقشير ) الجلد... http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa4.jpg بعد إخراج القدر ورفعه عن النار ... نبدأ بإخراج الضبان من القدر الكاتم على صحن مستقل كي نبدا بتقشير الجلد http://www.mekshat.com/pix/upload/im...02_awawa12.jpg ... ولاتنسى أن تجهز كرتون موية صحة (( أو أي كرتون )) فاضي وتحط فيه كيس زبالة حتى نجمع الجلد ... -- للنظافة http://www.mekshat.com/pix/upload/im...02_awawa11.jpg ... وهذي صورة للكرتون أثناء تقشير( نزع ) الجلد ... http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa8.jpg طريقة نزع الجلد كالتالي ..:/ نمسك العكرة http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa5.jpg ... نقطعها بالسكين من الوسط بضغط خفيف كي لانخرب اللحمه ... http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa6.jpg ... نمسك الجلد من الطرف ونبدأ بنزعه عن اللحمة http://www.mekshat.com/pix/upload/im...202_awawa7.jpg سيكون شكل العكرة واليد (( اليد أو الفخذ كلاهما متشابهان )) ... على النحو التالي http://www.mekshat.com/pix/upload/im...02_awawa13.jpg بعدها سينتج عنها مجموع من لحمة الضب جاهزة للطبخ .. (( بعد أن قمنا بنتظيفها من الجلد والوسخ العالق http://www.mekshat.com/pix/upload/im...02_awawa10.jpg وشكرا للمتابعه... :e: |
الله يعطيك العافيه
والله انك شوقتنا للضبااان. صور ولاأحلى. |
البنت تشيل عفشها لان ماني مسئول لو صار فيها شي
هههههههههههههههههه امااهذي صدقت بناتناااا ذاابحتهن النعوومه لووتشووف خنفس قاامت تنااقز خخخخخخخخ اماا ضبااان ياالهووووووووووووووووووي ؟؟؟؟؟؟ بصرااحه صوور فللله ودقيقه بالشرح يله عواافي على قلوووبكم لوواني ماادااني اكلهاا وعمري مااذقتهااا بس اطبخهاا عاادي ؟؟؟ موضووع فللللللللللللللله اخووي فواااز شكراا لك |
يعطيك العافيه اخوي فوووواز على هالموضوع ههههههههههه
ما قصرت والله والف مبروووك التميييز ومنها للاعلى ان شاءالله تقبل مروري اخوك الجارح |
ما اقول الا الله يهديك
يا اخي شهالموضوع اللي يقلب الجبد يا عساني لا اكله ولا اطبخه هههههه تسلم وما قصرت علي هالشرح الوافي لطبخ الضبان |
الله يعافيك بعيد يالله اليوم نقنص ضبان شرايك^_* وكلك ذوق يا الغلا وحياك الله منور |
اي مافي بنت تاكل ضبان خخخخخخخخخخخخخخخخ واسعدني تواجدج اختي جمره وتعليقج الحلو يسلمووووووووو علي المرور اختي جمره وجربي ضبان ماوصيج تجربه بالعمر خخخخخ |
الله يعافيك اخوي الجارح والله يبارك فيك واسعدني مرورك العسل يا الجارح^_* |
نووووووو وي وت ذس
جد مو شي :( شي فزييييييييع كيف يجي لكم نفس تآكلونه:( سسسسسسسلمت يمنآك خيو |
مطيرية قبل لا اوريكم صور قلت الي تلوع جبدها تشيل عفشها وتطلع بس الي مايطيع يضيع والله يسلمج وحياج الله منوره |
| الساعة الآن 04:24 PM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .