إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 9,306 عدد الضغطات : 10,770 عدد الضغطات : 15,586 عدد الضغطات : 7,193 الديوان الشعري
عدد الضغطات : 9,081
إظهار / إخفاء الإعلانات 
سوالف صورتي
عدد الضغطات : 7,074 اقلام من الجبلان
عدد الضغطات : 14,018 قناة منتدى الجبلان
عدد الضغطات : 6,977 مشاكل وحلول المواقع
عدد الضغطات : 5,149
شخصيات من الجبلان
عدد الضغطات : 8,606 اطلب توقيعك من مصميمي المنتدى
عدد الضغطات : 4,404 عظو بالمطبخ
عدد الضغطات : 4,716 طلبات البرامج
عدد الضغطات : 4,479

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
شجرة أسرة الشبلان من الجبلان م... [ الكاتب : فهد عيد الجبلي - آخر الردود : فهد عيد الجبلي - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     سجل دخولك للمنتدى ببيت شعر [ الكاتب : اخت القمر - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 19001 - عدد المشاهدات : 364974 ]       »     قصيدة مؤثرة للمرحوم نهار بن ه... [ الكاتب : فهد عيد الجبلي - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     شجرة عائلة العوض من الاعنة من ... [ الكاتب : سلطان الجبلي - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 3 ]       »     قصة الخثوله مع قوم العصلب العر... [ الكاتب : الخـثل 1 - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     عبطان هذي سوات الموت خلوك علوى... [ الكاتب : سلطان الجبلي - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 3 ]       »     خيطان ديرة الجبلان [ الكاتب : فهد عيد الجبلي - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     القاب فرسان مطير [ الكاتب : الخـثل 1 - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     فرسان مطير [ الكاتب : الخـثل 1 - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     بعض من فرسان مطير [ الكاتب : الخـثل 1 - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »    



العودة   ::منتدى الجبلان الرسمي:: > الأقســـام التقنيـه > الكمبيوتر والبرامج
 


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 23-03-2009, 07:52 AM
:: مصممة ::
جرح الغلآ غير متواجد حالياً
اوسمتي
المصممه المميزه 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 905
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 فترة الأقامة : 6724 يوم
 أخر زيارة : 25-09-2010 (09:36 PM)
 المشاركات : 1,544 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : جرح الغلآ الخطوة الثانية في طريق التميز
بيانات اضافيه [ + ]
Arrow الفرق بـين شــاشــات البـلازمــا و lcd




الفرق بـين شــاشــات البـلازمــا

أكيــــــــــد تعرفون شــاشـــات البــلازمـــا وشاشات الـ LCD

طيــب لو جيت بتشتري شــاشـــة << تلفزيــون .. على أي أســـاس تقرر..

شــوفـــوا الفرق بينهم هنــــا ..
..
..

البلازما تتعامل مع بث الصوره لك عبر الغاز !!
اما ال LCD فهي تعتمد على السائل

وهنا تتفوق ال LCD حيث انك بكل بساطه لو تقترب من بعد نص متر عن الشاشه راح تشوف الوضوح كامل ولن يكون له تأثير على العيون

عكس البلازما لو تقترب نفس المسافه لن تشاهد الصوره بشكل جيد وراح يكون خطر على العينين

بالنسبه لحجم الشاشه :
سبق ان رأيت شاشات البلازما تصل الى 80 انش او بوصه ويوجد اكبر
اما ال LCD فاكبر حجم موجود الان هو 46 بوصه وهي من صنع سوني ومتوفر هذا الحجم حتى الان فقط للمستهلكين في اليابان وامريكا وبالنسبه لدينا في منطقة الشرق الاوسط واوروبا يوجد 40 بوصه من شركة سوني 43 بوصه اعتقد من سامسونج
اذاً البلازما تتفوق على شاشات ال LCD بالحجم ..

الوزن والتصميم :
بالنسبه للشكل تختلف من شركة لاخرى
لكن شاشات LCD تتميز بخفتها عكس شاشات البلازما فهي ثقيله
وهنا تتفوق LCD بالوزن لكن ليس مهم الوزن الا في بعض الاحتياجات .....

الاستهلاك :
لو حطينا عدد معين من الساعات نقول مثلا 4ساعات يوميا والي تم عليها التجارب
البلازما لو تستهلك بمعدل4 ساعات يوميا راح تعيش معك 20 سنه
بينما LCD بمعدل 4ساعات يوميا استهلاك راح تعيش معك الدبل 40سنه !!
لكن المهم في ذلك ان البلازما بعد هذا الاستهلاك تنتهي وغير صالحه
لكن LCD تتطلب منك فقط بتغير قطعه في قلب الجهاز وراح يرجعلك الجهاز جديد

هنا تتفوق طبعا ال LCD لكن بشكل عام مدة استهلاك البلازما معقوله نوعا ما ..


وضوح الصوره اهم شي
البلازما زي ماقلنا انها تبثلك الصوره عن طريق الغاز
LCD أما عن طريق السائل
وهي تتفوق بالوضوح اكثر من البلازما ...

التباين CONTRAST :
والمقصود فيه اعلى درجة للون الأبيض واعلى درجة للون الأسود تقدر تقدمه الشاشه .. وكل مازاد هالمعدل زادت قدرة الشاشه على إظهار التفاصيل بالصوره بشكل افضل .... ومن ناحية التباين شاشات البلازما قدرت توصل لدرجه عاليه جدا من إظهار اللون الأسود توصل 3000:1 ماقدرت توصل لها شاشات LCD اعلى رقم وصلت له 1000:1 بس طبعا مو معناته ان LCD سيئه هي تقدر تعطيك
نتيجة اكثر من كافيه بالنسبه لدرجة للون الأسود


دقة الألوان (COLOR SATURATION)
المقصود فيها قدرة الشاشه انها تعرض جميع الألوان بمختلف تدرجاتها بصورة دقيقه ومطابقه للواقع ... بالنسبه للميزه هذي شاشة البلازما تتفوق فيها ايضا كونها تقدر تعرض لنا كل الوان الطيف وعددها 16.77 مليون لون بدقه عاليه جدا لكن شاشات LCD فيها ميزه انها تتمتع بكثافه نقطيه اكبر بكثير من شاشات البلازما بمعنى انك لو تقرب مره من شاشه LCD ماراح تلاحظ نقاط صغيره على نفس الشاشه بالتالي تكون فيها الألوان متشبعه اكثر

زوايا الرؤيه : (VIEWING ANGLES)
شاشات البلازما لها زاوية رؤيه كبيره تصل الى اكثر من 160 درجه بمعنى انك تقدر تشاهد الشاشه من اي مكان بالغرفه ومن اي زاويه بنفس الدقه والوضوح .. اما شاشات LCD ممكن ان الرؤيه تكون خافته نوعا ما لو جلست في زاوية مايله كثير عن الشاشه وعلى شان تحصل على افضل رؤيه من المهم انك تكون مواجه للشاشه او جالس بزاويه مايله نسبيا

زمن الاستجابة RESPONSE TIME)
كل ماكان الزمن اقصر كانت فعالية الشاشه افضل خصوصا في عرض مشاهد الأكشن السريعه والعاب الكمبيوتر وفي هالجانب تتفوق شاشات البلازما يوصل زمن الاستجابه الى 7 Ms لكن حاليا LCD متساويه معها تقريبا بس مو في كل الأنواع


مدة الحياة LIFESPAN
مثل ماذكرت بالبداية ان شاشات البلازما تعتمد على غاز في آلية عملها مشكله هالغاز ان له عمر افتراضي يقدر 3000 -2500 ساعه عمل بعدها تضعف الشاشه ويقل سطوعها بكشل كبير .. وبما ان الغاز ماله طريقه إعاده تعبئه بهالحاله تنتهي حياة الشاشه مع إنتهاء العمر الإفتراضي للغاز .. اما شاشات LCD بما انه فكرة عملها تعتمد على الضوء بشكل اساسي يقدر عمل مصابيح الضوء فيها الى 60000 ساعة عمل وبما ان هالمصابيح ممكن تتغير يصير العمر الإفتراضي للشاشه غير محدود ابدا
<< تفرق هنـــا معنــا .. التلفزيون أقل شي يشتغل 12 ساعة يومياًالفرق بـين شــاشــات البـلازمــا


استهلاك الطاقة POWER CONSUMPTION
ماتقارن شاشة LCD مع البلازما في هالنقطه فهي تستهلك شي بسيط جدا من الطاقه بينما البلازما تستهلك ضعف استهلاك شاشة LCD


مستوى الإشعاع الناتج : ( RADIATION LEVELS )
وهذي من اهم نقاط الفروق وهي الإشعاعات الضاره اللي تصدرها الشاشه .. وفي هالنقطه شاشة LCD ماتصدر اي اشعاع ضار ابدا لانه مايصدر منها إلا الضوء .. اما شاشات البلازما لانها تصدر اشعة فوق بنفسجيه تكون ضاره نسبيا ولو انها اقل من اللي يصدر من التلفزيونات العاديه

إن شاء الله يكون الموضوع مرجع للي ناوي يشتري شاشة جديده الفرق بـين شــاشــات البـلازمــا

الفرق بـين شــاشــات البـلازمــا




اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق



 توقيع : جرح الغلآ

إذا خان الدهر قلبك وصابك سهمه الطايش ..
أنا " صبرك " أنا ظهرك .. حياتك ما أخليهـآ

" عيونك :
لا تشوف أحزان هالدنيـآ ،
وأنا عايش !
قسم بالله ..
لوضاقت عليك الأرض ؟
- ما أبيهـآ !
..
..

رد مع اقتباس
قديم 23-03-2009, 08:09 AM   #2
:: شـاعـر ::


الصورة الرمزية وخيذة الضحى
وخيذة الضحى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1542
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 03-10-2016 (08:01 PM)
 المشاركات : 1,089 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اشكرك والله

فعلا معلومات مفيده خاصه للي مثلي00على وشك بيشتري
ومحتااااااار

لاهنتي وجعل مانقلتي بميزان اعمالك


بن معرقب


 
 توقيع : وخيذة الضحى



انا بوجه الله من احراج الرجال الغانمين ::
في حاجة مايقدرون اقسى الرجال حلولها::




وانا بوجه الله من أحراجي ومن قل اليدين::
لا جاتني حاجة رفيق وماقدرت أطولها::
لشاعرها000



رد مع اقتباس
قديم 23-03-2009, 01:25 PM   #3
.: عضو مميز :.


الصورة الرمزية عذب المشاعر
عذب المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2025
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 08-07-2010 (11:56 PM)
 المشاركات : 1,286 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شي وتسسلم يمينج ..

ماا ننحرمشش ,,,


 
 توقيع : عذب المشاعر



رد مع اقتباس
قديم 23-03-2009, 02:16 PM   #4
:: شـاعـر ::


الصورة الرمزية جاسم الديحاني
جاسم الديحاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 501
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 أخر زيارة : 12-06-2021 (08:31 PM)
 المشاركات : 488 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بيتنا الحين كله ال سي دي


بصراحه شي رهيب خاصه بميزة الهاي دفنشن

ونزل اكبر من 46 بوصه

العائله الكريمه لما راحت استراليا الصيف اللي فات يقولون شافو تلفزيون ال سي دي هناك معروض حجمه اكبر من 80 بوصه ,, وماكان للبيع يقولون للعرض فقط

والحين بالكويت نزل ال 72 بوصه

على العموم اللي بيشتري ال سي دي لا يتردد ,, مايعكس على الضوء وهذي اهم ميزه

اما الميزه الرهيبه الهاي دفنشن واللي يشري ال سي دي ولا يشغل الهاي دفنشن .. لايشتريه ,, لان اهم ميزه

والبعض يضن بان البلازما فيه هاي دفنشن ,, لكن غلط ,, لان البلازما قابل للهاي دفنشن بس

كني طولة بسوالف ,, لكن اسألو مجرب



دمتي يالغلا على الموضوع الرائع


 

رد مع اقتباس
قديم 23-03-2009, 10:14 PM   #5
₪ :: عضو مجلس الادارة :: ₪


الصورة الرمزية * جمرة مطير *
* جمرة مطير * غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 801
 تاريخ التسجيل :  Dec 2007
 أخر زيارة : 09-07-2023 (07:33 AM)
 المشاركات : 11,110 [ + ]
 التقييم :  65
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



معلوومات جديده علي

يعطيك الف عاافيه جرح على هالموضووع المفيد


 

رد مع اقتباس
قديم 25-03-2009, 06:38 AM   #6
:: مصممة ::


الصورة الرمزية جرح الغلآ
جرح الغلآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 905
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 25-09-2010 (09:36 PM)
 المشاركات : 1,544 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بن معقرب ~

شـآكره لك توـآجِدك ..
مـآننحرم منك !



عذووب

الله يسسلمك
نورتنَـآ ~


جَـآسم ~
تسسلم ع المعلومه ^_*
جد فدتني بقوـآ ..
مـآننحرمشش




جمرهـ

يسسلنو ع هييك نور ~


 
 توقيع : جرح الغلآ

إذا خان الدهر قلبك وصابك سهمه الطايش ..
أنا " صبرك " أنا ظهرك .. حياتك ما أخليهـآ

" عيونك :
لا تشوف أحزان هالدنيـآ ،
وأنا عايش !
قسم بالله ..
لوضاقت عليك الأرض ؟
- ما أبيهـآ !
..
..


رد مع اقتباس
قديم 26-03-2009, 12:55 AM   #7
.: عضو مميز :.


الصورة الرمزية نبض الغلا
نبض الغلا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 846
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 18-06-2019 (06:26 PM)
 المشاركات : 3,071 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



والله ما افرق بينهم .. وتوني عرفت ..

بس ماقلتي لي ياجرح .. من ناحيه الاسعار .. من الاغلى ومن الارخص ..

ويعطيك الف عافيه .. وعلى قولتج ماننحرمش ... ياعسل


 

رد مع اقتباس
قديم 28-03-2009, 12:36 AM   #8
::+عضو شرف+::


الصورة الرمزية الـقـعـيـمـي
الـقـعـيـمـي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 12-08-2011 (09:23 AM)
 المشاركات : 597 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تسلم اياديك على الموضوع الروعه

والمعلومات القيمه والشرح الوافي

والمميزات الارق ....شكرا لكِ


 
 توقيع : الـقـعـيـمـي





رد مع اقتباس
قديم 28-03-2009, 12:55 AM   #9
::شخصية هامة::


الصورة الرمزية بعيد الهقاوي
بعيد الهقاوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  Dec 2007
 أخر زيارة : 08-09-2024 (02:09 PM)
 المشاركات : 4,550 [ + ]
 التقييم :  13
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Male
 SMS ~
أهلاً و سهلاً
لوني المفضل : Beige
افتراضي



جرح الغلا
ههههههه
اول شي مو بن معقرب
خخخخخخخ

بن معرقب
...


شاشات الال سي دي فعلا انا مالقيت عند سوني اكبر من اربعين بوصه
بس ممتعه بصراحه بكل المقااييس احيانا اشبك كمبيوتري عليها وجوالي

وضوح الصورة والصوت شي خيالي


موضوع وافي وجميل
ويعتبر مرجع
وانا لولا اني لي صديق خبير باللالكترونيات كان توهقت واشتريت بلازما
بس هو علمني بالفروقات
وقال لي ان البلازما يشتغل 10000 ساعة وبعدين لازم تغير الايسيات او شي زي البطاريات
تكلفتها فوق 2500 ريال او مايقارب
بينما ال ال سي دي يشتغل اكثر من 60000 ساعه
يعني اكثر من البلازما ست مرات
.شكرا لك وتقبلي مروري.


 
 توقيع : بعيد الهقاوي



علمو فيصل ترانا له حــــــــــزام
علموه إنّا بصفه صامدين

وقفةٍ بالفعل ماهـــــــــي بالكلام
بالحقوق اللي عليها مدربين

من زبن في تحت ظله مايضـــام
علم صدقٍ والبشر لـه خابرين

فيصل السيف المجرب والحسام
فيصل الرمح المدبب والسنين

نسل ابو متعب ليا زان الكــــــلام
لو بقول أنه أمير المومنين,,,

مـــــــــــــاألام - ولاألام - ولاألام
له فعولٍ تطلق حجاج وجبين


رد مع اقتباس
قديم 28-03-2009, 01:18 AM   #10
.: عضو مميز :.


الصورة الرمزية عساها تساهيل
عساها تساهيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2588
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 19-08-2010 (05:08 AM)
 المشاركات : 1,516 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تسسسسلم يمناااج

ويعطيج العافيه

لاهنتي


 
 توقيع : عساها تساهيل



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:27 AM.

أقسام المنتدى

الأقســـام الأدبيــه | الشعر العام | القصص والروايات | الأقسام ألإسرية والصحية | الأسرة و الصحة | فتآفـيت | الأقســـام السياحية | الصور والخلفيآت | الرياضة العربية والعالمية | الأقســـام التقنيـه | الكمبيوتر والبرامج | دروس الفوتوشوب | الأقســـام الأداريــه | الأقسام التاريخية والخاصة في قبيلة مطير | مجلس تاريخ الجبلان | مجلس بلاد ومواطن الجبلان | مجلس أخبار الجبلان | مجلس تاريخ مطير | تطوير المواقع والمنتديات | خاص بالشكاوى الخاصة الموجهة للادارة | مجلس الرحلات البريه والأبل والصقور | مجلس شعراء وقصائد الجبلان | همس القوافي | المواهب الشعريه | مجلس التاريخ العام | الأثاث والديكور | المحاوره الشعريه | مشاكل تسجيل الأعضاء | الخواطر والنثر | الملاحظات والأقتراحات الموجهة للجنة الجبلان | مسابقة شاعر منتدى الجبلان | خاص بالمراقبين | خاص بالاقتراحات والشكاوى ومشاكل تسجيل الاعضاء | يوتيوب الجبلان | السفر والسياحة والعطلات | مجلس انتخابات الكويت | مسابقة مغترة الجبلان للمحاوره | مكتبة الأستايلات | مكتبة السكربتات | مجلس التغطيات الاعلامية واخبار قبيلة مطير | مجلس أنساب الجبلان | مجلس شعراء مطير | مجلس المحاورات الشعرية المنقولة | مجلس أخبار المحاورات و الآمسيات الشعرية | مجلس ديوان الجبلان الشعري | ملحقات الفوتوشوب | مسابقة الشيخ صاهود بن لامي ( رحمه الله ) الشعريه | قسم التسجيل | هواة التصوير Photo | فــريق التطــوير | مجلس تغطية احتفالات ومناسبات الجبلان | مجلس التعازي والمواساة | رحلات أعضاء منتدى الجبلان السياحية | مجلس اللقاءات والاستضافات الاعلامية | مجلس مزاين وهجيج الابل | خاص بفريق الادارة | مونتاج الفيديو و الصوتيات | الأقســـام الشبابية والرياضية | دوري كأس دواوين الجبلان لكرة القدم | الأقسام الانتخابية والسياسية | مجلس انتخابات السعودية | الاقسام الخاصة في الجبلان | لـجنة الـجبلان | التواصل الألكتروني المباشر مع لجنة الجبلان |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

تصميم الابداع الرقمي
تصميم الابداع الرقمي  
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64